بوابة الوفد:
2024-07-06@09:07:01 GMT

الاحتكار يهدد أمازون.. معركة قضائية جديدة

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

يبدو أن لجنة التجارة الفيدرالية مستعدة لجر أمازون إلى معركة قانونية أخرى بين الجانبين. وتستعد الوكالة لرفع دعوى مكافحة الاحتكار ضد أمازون في الأسبوع المقبل، وفقًا لبلومبرج. أفادت رويترز أن لجنة التجارة الفيدرالية أرسلت مسودة شكوى إلى المدعين العامين في محاولة لإقناع أكبر عدد ممكن من الولايات بقضيتها.

ولم تُعرف حتى الآن تفاصيل التحدي القانوني الذي طال انتظاره. من المتوقع أن تستهدف لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) أمازون برايم، بالإضافة إلى الادعاءات بأن أمازون تدفع البائعين الخارجيين لاستخدام خدماتها اللوجستية والإعلانية. ويقال أيضًا أن لجنة التجارة الفيدرالية تعتقد أن أمازون لديها قواعد لمنع بيع المنتجات بسعر أقل على منصات منافسة، وهو ما يمكن أن يكون عاملاً في الدعوى (رفعت كاليفورنيا دعوى قضائية ضد أمازون بسبب هذه الممارسة المزعومة).

قامت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) بفحص أمازون لعدة سنوات. وإذا رفعت دعوى قضائية الأسبوع المقبل، فسيكون ذلك بمثابة الإجراء الرابع الذي اتخذته ضد الشركة هذا العام. وفي شهر مايو، رفعت الوكالة دعوى قضائية ضد أمازون بسبب مخاوف تتعلق بخصوصية الأطفال تتعلق بأليكسا وادعت أنها كانت تتطفل على مستخدمي رينغ. دفعت أمازون ما مجموعه 30.8 مليون دولار لتسوية الرسوم بسرعة في كلتا الحالتين.

وفي الشهر التالي، قدمت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) شكوى أخرى ضد أمازون، مدعية هذه المرة أن الشركة أجبرت الأشخاص على الاشتراك في اشتراك برايم ثم جعلت من الصعب عليهم الإلغاء. ولا تزال تلك القضية مستمرة. وأضافت الوكالة هذا الأسبوع ثلاثة مديرين تنفيذيين في أمازون كمتهمين. وتزعم أن هؤلاء الأفراد رفضوا مناشدات موظفي أمازون بالتوقف عن استخدام أساليب خادعة لخداع الأشخاص للتسجيل للحصول على دفعة متكررة من خلال Prime.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجنة التجارة الفیدرالیة

إقرأ أيضاً:

مغني الراب بي ديدي يواجه دعوى اعتداء جنسي جديدة من نجمة إباحية

يواجه مغني الراب الأميركي شون كومز "ديدي"، دعوى جديدة بتهمة الاعتداء والاستغلال الجنسيين، رفعتها ضده نجمة أفلام إباحية سابقة، وفق ما أظهرت وثائق قضائية نُشرت الخميس، لتكون بذلك تاسع شكوى تقدم ضده منذ نوفمبر 2023.

وسبق أن رُفعت في حق ديدي عدة شكاوى تتهمه فيها ضحاياه المزعومات باعتماد "سلوك جنسي عنيف ومنحرف، يقوم على إرغامهنّ على تناول الكحول والمخدرات" لإخضاعهن لرغباته.

وفي الشكوى الأخيرة المقدمة الأربعاء، يُتّهم مغني الراب، المعروف باسمه الفني "بي ديدي"، باستغلال الممثلة الإباحية أدريا إنغليش "كبيدق جنسي من أجل المتعة والمنفعة المالية لأشخاص آخرين"، خلال حفلات في منطقة هامبتنز بولاية نيويورك، وفي فلوريدا، بين عامي 2004 و2009. 

وتطلب الممثلة إحالة شون كومز على المحكمة، بالإضافة إلى تعويضات لم تكشف قيمتها. 

وفي المجمل، قُدّمت 9 شكاوى ضد مغني الراب منذ نوفمبر 2023، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وجاء في نص الشكوى الجديدة "نتيجة للدعاوى القضائية الكثيرة المرفوعة ضد كومز على خلفية أفعال مطابقة أو مشابهة، من الواضح بشكل متزايد أن المدعى عليه كومز كان متورطا في أعمال شريرة أكثر بكثير مما كان يُعتقد سابقاً، بما في ذلك الاعتداء الجسدي والاتجار بالبشر لأغراض الاستغلال الجنسي". 

في مقطع فيديو سُجّل عام 2016 ونُشر مؤخرا، يمكن رؤية مغني الراب وهو يعتدي على حبيبته في ذلك الوقت، المغنية "كاسي" فينتورا. 

وفي شكوى قدمتها في نوفمبر، اتهمت فينتورا مغني الراب بالاغتصاب في عام 2018 والانخراط في سلوك "عنيف" و"منحرف" على مدى عقد من الزمن. وقد سُوّي الموضوع "بالتراضي" بموجب اتفاق سري. 

ونفى مغني الراب الأميركي الاتهامات الموجهة إليه، ولم يرد محاميه على الفور على طلب للتعليق من وكالة فرانس برس. 

مقالات مشابهة

  • دعوى جديدة تعيد إسم “بي ديدي” إلى أروقة المحاكم.. وهذه التفاصيل
  • رفع دعوى قضائية ضد مارين لوبان
  • مغني الراب بي ديدي يواجه دعوى اعتداء جنسي جديدة من نجمة إباحية
  • تحذير للشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر.. ينتهكون قواعد الحق في الإصلاح
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بجينيف
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة المنافسة ومكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بسويسرا
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة «البريكس» بجنيف
  • رفع دعوى قضائية ضد محافظ السليمانية وحزبه
  • التجارة الداخلية: لجنة إعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع