الثورة نت|

نُظمت في مديريتي بني قيس والشغادرة محافظة حجة فعاليتين وأمسية للتحشيد للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعاليتين والأمسية دعا اعضاء اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحضير والإعداد والاحتفال بالمولد النبوي عضوا مجلسي النواب الدكتور أحمد نصار والشورى الدكتور يحيى جحاف ومسئول الأنشطة بوزارة الشباب والرياضة عبدالله الوادعي ابناء المديريتين للاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية في 12 ربيع الأول في مديرية عبس.

واكدوا بحضور وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي، أهمية ان يكون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هذا العام استثنائي وغير مسبوق لإيصال رسائل صمود لدول العدوان واخرى تجسد العلاقة المتينة التي تربط أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفتو إلى أن تصدر اليمنيين للمشهد المحمدي على مستوى العالم يعكس تمسكهم بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى وتنامي الوعي المجتمعي بأهمية المناسبة العظيمة في التزوّد بقيم وأخلاق ومبادئ الرسول الكريم، وتعزيز التلاحم الوطني بين أبناء الشعب وقواه الحية المناهضة للعدوان والحصار.

وأعتبر جحاف ونصار والوادعي الاحتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم محطة للحفاظ على الهوية الإيمانية وإفشال مؤامرات الأعداء التي تستهدف الأمة ومقدساتها الإسلامية وفصل الأمة عن القرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وآله وسلم وما جاء به من قيم ومبادئ عظيمة وسامية.

تخللت الفعاليتين والامسية بحضور مدراء المديريتين وفروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والاعيان فقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف بالمولد النبوی

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء» تكشف فضل سورة يس وحُكم السحر في الشرع (فيديو)

قال الشيخ محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء عبر قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب»، إن من يعمل السحر للناس، فهو فاسق وبعيدا عن الله سبحانه وتعالى وعن طاعته.

فضل سورة يس

وأضاف «عبدالسميع» أن سورة يس من أفضل السور، وقد ورد في فضلها أحاديث كثيرة، منها قوله صلى الله عليه وسلم من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِنَّ لِكُلِّ شَيْءٍ قَلْبًا، وَقَلْبُ القُرْآنِ يس، وَمَنْ قَرَأَ يس كَتَبَ اللهُ لَهُ بِقِرَاءَتِهَا قِرَاءَةَ القُرْآنِ عَشْرَ مَرَّاتٍ»، وإنّ أقوى ما جاء في فضل سورة يس ما رواه ابن كثير في تفسيره، قال صلى الله عليه وسلم: «من قرأ يس في ليلة أصبح مغفورًا له».

الدعاء بعد سورة يس

وتابع، أنه يجب الداوم على قراءة سورة يس، ويدعوا الله سبحانه وتعالى بعدها بسعة الرزق وصلاح الحال ونجاح الأبناء، وهكذا، حيث إن الدعاء مستجاب بعد قراءتها.

مقالات مشابهة

  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • علاقة الرجل بالمرأة الأجنبية في السنة النبوية
  • موعد صيام عاشوراء.. «الإفتاء» توضح فضله وحكم صيامه
  • حكم صيام أول العام الهجري الجديد وما يتعلق به
  • «الإفتاء» تكشف فضل سورة يس وحُكم السحر في الشرع (فيديو)
  • أدعية الرقية الشرعية.. كلمات من السنة النبوية للحماية والشفاء
  • صيغ صحيحة للرقية الشرعية وحكم الدين في مدى صحتها.. «اللهم أذهب البأس»
  • ما هي أول صلاة صلاها الرسول؟.. الظهر أم العصر
  • هل تصح الصلاة في المساجد التي بها أضرحة؟.. «الإفتاء» تُجيب
  • الشيخ خالد الجندي يكتب: ثورة انتصار لمقاصد الشرع الشريف