صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@02:54:08 GMT

رئيس النيجر السابق يحذر من التدخل العسكري

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

أعلن رئيس النيجر السابق محمد يوسفو، اليوم السبت، أنّ التدخّل العسكري الخارجي ضدّ بلاده لإعادة النظام سيكون "خطأ"، داعياً إلى "حلّ تفاوضي".
وقال يوسفو، في سلسلة من المنشورات على منصة "إكس" تويتر سابقاً، "أشعر بالقلق دائماً إزاء الأزمة الخطيرة التي تواجه بلدي النيجر، وأجدّد تأكيدي أنّ الحل التفاوضي وحده، هو الذي سيمهّد الطريق لعودة سريعة إلى نظام حكم مستقر".

 
وأضاف أنّ "تدخّلاً عسكرياً خارجياً، لا يمكن أن تُحصى عواقبه البشرية والمادية، سيكون مصدراً لعدم الاستقرار الدائم واللجوء إليه سيكون أكثر من مجرّد خطأ. وأنا متأكد من أنّ رؤساء دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا «إيكواس» سيعتمدون على حكمتهم الكبيرة في سبيل عدم ارتكاب مثل هذا الخطأ".
تهدّد «إيكواس» منذ عدة أسابيع، الجيش الذي استولى على السلطة بالتدخّل العسكري لإعادة الرئيس المخلوع محمد بازوم الذي خلف يوسفو.
وأعلنت المجموعة أنه تم تحديد موعد وتفاصيل العملية، لكنها أكدت إعطاء الأولوية للمسار الدبلوماسي.

أخبار ذات صلة رئيس السنغال متفائل باحتمال حل دبلوماسي في النيجر بازوم يقاضي ضباطاً استولوا على السلطة في النيجر المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بازوم إيكواس النيجر

إقرأ أيضاً:

السيسي يهنئ هاتفيا محمد ولد الشيخ الغزواني لإعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسى اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الموريتانى محمد ولد الشيخ الغزوانى، لتقديم التهنئة لسيادته بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه خلال فترته رئاسته الجديدة.

وأكد الرئيس السيسي حرص مصر على مواصلة العمل المشترك، لتقوية أواصر الأخوة والتعاون التي تربط البلدين، وبما يحقق تطلعات ومصالح الشعبين الشقيقين، وكذا في ضوء الرئاسة الموريتانية الحالية للاتحاد الإفريقي.

‏‎وثمّن الرئيس الموريتاني اللفتة الكريمة من الرئيس، مشيرًا إلى حرص بلاده على تعزيز التعاون على مختلف الأصعدة مع مصر، في ضوء العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمعهما، لتحقيق مصالح الشعوب الإفريقية في ضوء الرئاسة الموريتانية للاتحاد الإفريقي، ودور مصر البارز على الساحة الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يهنئ هاتفيا محمد ولد الشيخ الغزواني لإعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك بحفل تكريم المستشار العسكري للمحافظة
  • جيش تشاد يعلن تصفية 70 إرهابيا ينتمون لجماعة "بوكو حرام"
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • وفاة رئيس نادي الاتحاد السابق محمد الفايز عن عمر ناهز الـ 87 عامًا
  • 30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي
  • نجم ليفربول السابق يحذر من رحيل محمد صلاح
  • رئيس الوزراء يلتقي النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
  • رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد المصري يكشف عن فضيحة تلاعب لصالح الأهلي
  • لأول مرة في التاريخ رئيس سابق للدولة يصبح عضوا في البرلمان