تجري نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد محب، تحقيقات موسعة في واقعة مقتل سائق سيارة أجرة على يد مسجلين خطر لسرقته في منطقة الخليفة.

اعترافات مسجلي خطر تخلصا من سائق في الخليفة

وأكدا المتهمان أمام رجال التحقيق على أنهما خططا للجريمة قبل ارتكابها واختمر في عقلهما استقلال سيارة أجرة من على الطريق، ومن ثما يطلبان من قائدها توصيلهما مقابر التونسي بالخليفة، وبمجرد وصولهما أول طريق المقابر يطلبان منه النزول واقتياده إلى داخل المقابر، والتعدي عليه بالضرب وسرقته.

وأضافا المتهمان ان فور انتهاء تخطيطهم واقتياد سائق السيارة الأجرة إلى داخل المقابر تعديا عليه بكوريك حتى فقد توازنه وسقط على الأرض وتوفى في الحال، وحتى لا يشتبه في جريمتهما، حفر الاثنان حفرة كبيرة وضعا فيها جثة السائق ودفناه، ثم أخذا السيارة ومتعلقاته وفرا هاربين.

وتابع المتهمان في اعترافاتهما بأن حظهما السيئ قادهما لدورية أمنية في طريقهما اشتبهت فيهما، وتم اكتشاف أمرهما، واعترفا بمكان دفن السائق، وتم استخراج الجثة والتحفظ عليها في مشرحة زينهم.

تفاصيل بلاغ قسم شرطة الخليفة

وتعود الواقعة، عندما اشتبهت قوة أمنية تابعة لمديرية أمن القاهرة حال متابعتها الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة الخليفة في سيارة "أجرة" وباستبيان الأمر وبسؤال مستقليها مسجلي خطر عن التراخيص أقرا بعملهما بورشة "ميكانيكا سيارات" وأنهما كانا في سبيلهما لتجربتها عقب صيانتها.

وعُثر بداخل السيارة على هاتف محمول، دون شريحة، بطاقة رقم قومي ورخصة قيادة سائق، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل لنجل الأخير وبسؤاله قرر بغياب والده الذى يعمل على السيارة كسائق وأن المضبوطات خاصة به، بإعادة مُناقشة المتهمين اعترفا بقتل السائق.

تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القاهرة سائق سيارة اجرة الخليفة جريمة المقابر

إقرأ أيضاً:

هل لا يزال ماسك يلاحق حلمه بتصنيع سيارات أجرة آلية؟

طوال عقد من الزمان، دعم إيلون ماسك فكرة أن سيارات "تسلا" ستقود نفسها بشكل آلي يوما ما وستعمل كسيارات أجرة آلية أو ما يعرف بـ"روبوتاكسي" (robotaxis). وفي هذا السياق، قالت الشركة إنها ستكشف عن تصميم سيارات أجرة ذاتية القيادة الأسبوع المقبل، وفقا لموقع "سي إي بي سي".

وعلى الرغم من سنوات الانتظار والتنبؤات الجريئة والوعود التي لم تحقق، لا يزال معجبو شركة "تسلا" يأملون أن يحقق ماسك ما وعد به في الحدث المقرر في 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وبغض النظر عما ستقدمه الشركة في يوم "روبوتاكسي"، فإن الخبراء متشككون في إستراتيجية الشركة، مستشهدين بتكنولوجيا "أوتو بايلوت" (Autopilot) و"إف إس دي" (FSD) كمؤشر على تقدم "تسلا" من عدمه.

وفي الوقت الذي وعد فيه ماسك بمركبات من دون سائق، تمكن المنافسون من تحقيق ذلك. فشركة "وايمو" (Waymo) المملوكة لشركة "ألفابت" (Alphabet) تدير بالفعل خدمة "روبوتاكسي" في مدن أميركية عدة، متجاوزة 100 ألف رحلة مدفوعة أسبوعيا منذ أغسطس/آب الجاري.

كذلك بدأت شركة "زوكس" (Zoox) المملوكة لأمازون في اختبار رحلات لموظفيها في فبراير/شباط عام 2023 بهدف إطلاق خدمة "روبوتاكسي" الخاصة بها. وفي الصين تشغل شركتا "بوني إيه آي" (Pony.ai) و"بيدو" (Baidu) خدمات "روبوتاكسي" تجارية أيضا.

وقد تكون هذه السوق مربحة، حيث تتوقع شركة "ريموند جيمس" (Raymond James) أن تصل حجوزات سيارات الأجرة "روبوتاكسي" السنوية إلى 50 مليار دولار بحلول عام 2030.

ومع تباطؤ نمو مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، هناك كثير من الرهانات على التحول المحتمل لشركة تسلا نحو القيادة الذاتية.

مقالات مشابهة

  • هل لا يزال ماسك يلاحق حلمه بتصنيع سيارات أجرة آلية؟
  • الاستعلام عن صحة 6 أشخاص أصيبوا في انقلاب سيارة بالصحراوي الغربي
  • مشهد يحبس الأنفاس لسائق سيارة يدهس طفلاً لكنه يخرج سليمًا.. فيديو
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • سيدة تقفز من مركبة هربا من سائق حاول التحرش بها
  • عدم الانجاب وخلافات مادية .. شاب وسيدة تخلصا من حياتهما بطوخ
  • خطأ مضحك.. سائق سيارة أجرة يدخل مباراة لكرة القدم (فيديو)
  • ضبط سائق سيارة يسير عكس الاتجاه فى الشيخ زايد
  • إصابة سيدة قفزت من سيارة لمحاولة السائق التحرش بها
  • المحكمة العسكرية تصدر حكمها في قضية المقابر الجماعية بترهونة