اللاذقية-سانا

بلغت نسبة الإشغال في الفنادق والمنتجعات في محافظة اللاذقية خلال الموسم السياحي الحالي 90 بالمئة، وفق مدير سياحة اللاذقية فادي نظام.

واعتبر نظام في تصريح لمراسلة سانا أن الموسم السياحي خلال أشهر حزيران وتموز وآب للعام الجاري كان جيداً، مشيراً إلى نشاط ملحوظ للسياحة الداخلية والخارجية، حيث سجلت حجوزات عديدة في الفنادق والمنتجعات لسياح عرب من العراق والأردن والإمارات ولبنان، ولمغتربين سوريين، إضافة إلى السياحة الشعبية التي كانت ضمن مجموعات سياحية من جميع المحافظات.

وأشار نظام إلى أنه توجد في محافظة اللاذقية 400 منشأة سياحية تصنف بين نجمتين وأربع نجوم، تتنوع بين فنادق ومطاعم وكافيهات ومطاعم وجبات سريعة، إضافة إلى 7 منشآت تصنف 5 نجوم، وهي “لاميرا والشاطئ الأزرق والغولدن بيتش وروتانا ولاوديسا والفيو ومنتجع نسمة جبل”.

ولفت نظام إلى أن منشأتي السياحة الشعبية اللتين تم افتتحاهما في الـ 14 من الشهر الجاري في كل من شاطئ حميميم القريب من مدينة جبلة الذي يضم مطعما وكبائن خشبية، وفندق لابلاج على شاطئ وادي قنديل الذي يتضمن 32 غرفة، ومسبحا للأطفال وفندقا وكافيتيريا وأكواخاً خشبية، وبرسم دخول رمزي إلى شاطئ السباحة قدره 2000 ليرة سورية، ومجاني للأطفال دون 12 عاماً، من المشاريع الحيوية التي تؤمن نحو 150 فرصة عمل لخريجي المعاهد الفندقية، وتسهم في تنمية المنطقة.

منال عجيب

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بـ نسبة 72%.. الصحة: مصر من أعلى الدول بالعالم في الولادة القيصرية

أعلنت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، أن مصر تقع في المرتبة رقم 106 من بين 222 دولة في التنمية البشرية.

وأشارت الألفي خلال ورشة عمل الصحة للجميع، إلى أن ترتيب مصر جاء متأخرا في التنمية البشرية بسبب زيادة مستوى التقزم، وزيادة متوسط العمر عند الولادة، وسوء التربية والتعليم ورفاهة الحياة.

وأكدت أن مصر في كارثة بسبب زيادة معدلات الولادة القيصرية والتي تمثل 72%، وتعتبر أعلى دولة في العالم، لافتة أن الولادة القيصرية من أكبر أسباب السمنة في مصر وكذلك إصابة الطفل بالتوحد.

اقرأ أيضاًنائب وزير الصحة تحذر من سوء تغذية الطالبات فى سن الثانوية

الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام

مقالات مشابهة

  • بـ نسبة 72%.. الصحة: مصر من أعلى الدول بالعالم في الولادة القيصرية
  • قِصَر النظر يهدد 740 مليون طفل حول العالم
  • العدوان والمنشآت الشبابية والرياضية
  • بدء الموسم السياحي في الإمارات.. ومختصون: هذه الوجهات والمميزات
  • تحرير 12 محضرا خلال حملة إشغالات مكبرة بمنوف
  • «حل سلمي» للسودان… «أولوية مصرية» خلال رئاسة «الأمن الأفريقي» .. وفد من المجلس يزور بورتسودان للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب
  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • إنتشال جثة غريق من شاطئ ميناء الغزوات
  • العثور على نجم إيطالي سابق ميتًا داخل أحد الفنادق بعد إصابة بالرأس
  • وزارة الخارجية: استمرار استهداف المنشآت المدنية دلالة على فشل الكيان وكذبه على امتلاك بنك أهداف