بوابة الفجر:
2024-06-29@13:30:08 GMT

هذا الزيت هو سر جمال المرأة العربية.. فما هو؟

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

هل تعرفين سيدتي زيت البخور؟.. هو ذو رائحة خشبية حارة ويمكن استنشاقه أو امتصاصه عن طريق الجلد أو غمره في الشاي أو تناوله كمكمل غذائي. يستخدم في علاجات عدة بالإضافة إلى كونه نوع من أنواع الزيوت التجميلية العلاجية الرائعة، وخاصة للنساء السعوديات، فيساعدهم على الحصول على بشرة رائعة ونضرة.

فوائد زيت البخور للبشرة يحافظ على الفيتامينات داخل البشرة ويمنع فقدانها.

 يكافح ظهور الندوب ويخفف من آثارها.يزيل حب الشباب، وندب العمليات الجراحية، وعلامات تمدد الجلد.يساعد في تجفيف البشرة الدهنية وتصغير المسام.

سيدتي هل تريدين شفاه ممتلئة دون فيلر.. تعرفي

كيفية استخدام زيت البخور على طريقة السعوديات
- لمكافحة الشيخوخة دلكي بشرتك بستة قطرات من زيت البخور، وضيفي أي نوع زيت آخر لا يوجد له رائحة. امزجيهما جيدًا للحصول على النتيجة التي تريدينها وطبقي هذا المزيج على بشرتك مرة واحدة يوميًا. 
- استخدمي زيت البخور لـتخفيف الندوب تدريجيًا، يمكنك فرك بشرتك مكان الندبة باستخدام اصبعك، فهذا يساعد على تكسير نسيج الندبة. طبقي هذا العلاج 3 مرات اسبوعيًا للتخلص من الندوب.
- أما للتحكم بالإفرازات الدهنية فعليك استخدام زيت البخور عن طريق إضافة بضع قطرات من الزيت مع غسول الوجه الخاص بك وهكذا تحصلين على نتائج رائعة.

اطلعي ايضا هنــــــــــــــــــــــــــا.. تفل القهوة للبشرة


 وصفة زيت البخور والعسل لنضارة وترطيب البشرة
 

المكونات:
قطرة واحدة من زيت البخور.
ملعقة صغيرة من العسل.
ملعقة صغيرة من الشوفان.
الطريقة:

- ضعي جميع المكونات في وعاء واخلطيها جيدًا لتحصلي على خليط متجانس.
- وزعي الخليط على بشرة نظيفة.
- اتركي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة.
- اغسلي البشرة بالماء الفاتر.
- كرري استخدام الخليط مرتين أسبوعيًا لترطيب ونضارة البشرة

وصفة زيت البخور وزبدة الشيا لشد وتنعيم البشرة
المكونات:
ملعقة صغيرة من زيت البخور.
ملعقة كبيرة زبدة الشيا.
ملعقة صغيرة زيت اللافندر.
الطريقة:

- ضعي زبدة الشيا على حمام مائي حتى الذوبان، ثم اتركيها تهدأ قليلًا.
- ضعي زيت البخور وزيت اللافندر واخلطيها جيدًا.
- ضعي الخليط في علبة كريم نظيفة ومعقمة.
- استخدمي القليل من الخليط على بشرة نظيفة وبشكل يومي لشد وتنعيم البشرة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العناية بالبشرة ترطيب البشرة نضارة البشرة تفتيح تفتيح البشرة زبدة الشيا علامات الشيخوخة ملعقة صغیرة

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”

تنظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بمحافظة الإسكندرية، فعاليات ورشة العمل العربية حول "تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي في ظل التقدم في مجال التكنولوجيا العصبية" - وذلك بمقر الأكاديمية العربية  الرئيسى بأبوقير بالأسكندرية ، جاء دلك تحت رعاية أحمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وتقام ورشة العمل تنفيذاً لقرار الدورة رقم (56 ) للجنة التنسيق العليا  للعمل العربى المشترك برئاسة احمد ابو الغيط - الامين العام لجامعة الدول العربية - دورة ابريل 2024 والتى عقدت بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية.

وتنظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ورشة العمل العربية بالتعاون والتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم ( اليونسكو)، وذلك من خلال مكاتبها الاقليمية فى المنطقة العربية (المكتب الاقليمى لمصر والسودان ونقطة الاتصال مع جامعة الدول العربية - والمكتب الاقليمى لليونيسكو لمنطقة الخليج العربى واليمن بالدوحة).

وتهدف الورشة لتعزيز التوعية باخلاقيات استخدامات الذكاء الاصطناعى بين المطورين والمستخدمين والجمهور بشكل عام، بما يمكن ان يساهم فى ثقافة تقدير للمخاطر الاخلاقية والاجتماعية لتطبيقات الذكاء الاصطناعى إلى جانب دعم الدراسات والبحوث فى هذا المجال لتطوير أدوات ومبادئه، وتعزيز التعاون الدولى والشراكات لوضع معايير دولية لاستخدام الذكاء الاصطناعى بشكل اخلاقى وآمن.

ومن المقرر أن تتضمن ورشة العمل العربية  تقديم عروض ونقاشات يقودها خبراء في الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، و تسليط الضوء على الأنظمة والسياسات المتعلقة بحوكمة البيانات و مفاهيم  الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وتعميق فهم أخلاقياته.

وتقام هذه الورشة بالتزامن مع عقد المشاورة الاقليمية العربية المتعلقة بتوصية اليونيسكو حول اخلاقيات التكنولوجيا العصبية وبتنظيم من منظمة اليونيسكو وبالتعاون مع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وبرعاية كريمة من معالى الامين العام لجامعة الدول العربية .

ويأتي ذلك بحضور نخبة متميزة من الشخصيات العربية والدولية المعنية بهذا الملف الهام ومنهم الدكتورة نوريا سانز - المدير الاقليمى  لليونيسكو بمصر والسودان ونقطة اتصال اليونيسكو بجامعة الدول العربية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري،  والدكتور عمرو عزت سلامة - الأمين العام لاتحاد الجامعات  العربية، والدكتور يسرى الجمل - مستشار رئيس الأكاديمية ووزير التربية والتعليم الاسبق، والدكتور محمد عبد القادر سالم - ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق وكبير مستشاري رئيس الأكاديمية،  والدكتور عبد المجيد بن عمارة، الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمى العربية، الوزير مفوض دكتور رائد الجبورى مدير ادارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية، الوزير مفوض دكتورخالد والي -  مدير ادارة تنمية الاتصالات وتقنية المعلومات بجامعة الدول العربية، الدكتور محمد بن عمر - المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات ولفيف من رؤوساء ومدراء مؤسسات ومنظمات العمل العربي المشترك اعضاء لجنة التنسيق العليا للعمل العربى المشترك وكبار مسؤولي وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالدول العربية المعنيين بملف الذكاء الاصطناعى وكبار مسؤولي منظمة اليونسكو ومكاتبها الاقليمية .

مقالات مشابهة

  • القرطم.. نبات فريد بمميزات استثنائية للعناية بالبشرة والجمال
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • طريقة عمل الفول بالطماطم.. وصفة سهلة لفطار يوم الجمعة 
  • «القومي للمرأة» يناقش التحديات التي تواجه السيدات خلال استخدام السوشيال ميديا
  • خبز الشوفان الصحي.. تعرف على طريقة تحضيره وفوائده الغذائية
  • ماسك الجرجير: طريقة طبيعية لتحسين صحة وجمال البشرة
  • وصفات طبيعية لحماية تجاعيد اليدين.. أساليب فعّالة وآمنة
  • طريقة عمل أصابع الكابوريا الشهية في المنزل
  • رومي القحطاني.. ملكة جمال السعودية تفوز بهذا اللقب (صور)
  • طريقة عمل سلطة الحاتي.. المقادير وخطوات التحضير