الوطن:
2024-09-10@13:36:16 GMT

هل تتعرض ليبيا للعاصفة دانيال مرة أخرى الأيام المقبلة؟

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

هل تتعرض ليبيا للعاصفة دانيال مرة أخرى الأيام المقبلة؟

بعد تعرض ليبيا للعاصفة دانيال مطلع الشهر الجاري، والتي أسفرت عن مقتل آلاف ووصلت أعداد المفقودين والإصابات إلى الآلاف شرق البلاد، وقد وصلت آثار الكارثة أنه يتم انتشال الجثث العالقة بمدينة درنة والجبل الأخضر والبيضاء، وتداول العديد من رواد السوشيال ميديا أخباراً عن تعرض ليبيا لعاصفة جديدة.

وانتشرت الشائعات التي تحدثت عن تشكل منخفض جوي فوق جزيرة قبرص، وأنه في طريقة للتحرك نحو ليبيا، مسببًا عودة العاصفة دانيال مرة أخرى.

حقيقة تعرض ليبيا إلى عاصفة دانيال

ونفي محيي الدين علي، مدير مكتب الإعلام بالمركز الوطني الليبي للأرصاد الجوية، تعرض ليبيا إلى تقلبات جوية حتى يوم الاثنين المقبل، وفق ما نشر بموقع «سكاي نيوز».

وأضاف المركز أن المناطق في الشمال الغربي يتعرض إلى كتلة هوائية ساخنة، تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة، لتتراوح ما بين 39 إلى 43 درجة، مع نشاط للرياح، وذلك على كامل البلاد.

حالة الطقس على ليبيا خلال الأيام المقبلة

وأوضح المركز أن درجات الحرارة على مدن الشمال الشرقي تتراوح ما بين 27 إلى 32 درجة، وترتفع على مناطق الجنوب لتصل إلى 39 درجة، ومن المتوقع أن تنكسر موجة الحر على البلاد غدًا الأحدـ حيث ستعتدل الطقس، وتكاثر السحب دون الإشارة إلى سقوط الأمطار.

يشار إلى أن خبراء الأرصاد حذروا من تشكل منخفض جوي في منطقة في منطقة جنوب اليونان وإيطاليا، ومن المتوقع أن تكتمل حركة المنخفض في الفترة ما بين 25 إلى 30 سبتمبر الجاري، وسط توقعات بتغيرات في الطقس، ولكن الخريطة الجوية تغيرت ولم يعد بإمكان توقع تشكل عاصفة ممطرة حتى الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا والعاصفة دانيال ليبيا العاصفة دانيال الارصاد مدينة درنة شرق ليبيا تعرض لیبیا

إقرأ أيضاً:

تراجع الحرارة.. إضطراب جوي قوي الأيام المقبلة بهذه المناطق

ستشهد الولايات الشمالية للوطن قدوم إضطراب جوي محمل بأمطار وهواء بارد يؤدي إلى تراجع درجات الحرارة بداية من يوم الأربعاء.

وقالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية في اتصال مع “النهار”. أن الولايات الشمالية وحتى الجنوبية للوطن ستبقى تحت تأثير الرعود وتساقط أمطار غزيرة تتعدى أحيانا 40 ملم وتصل إلى 50 ملم محليا. على ولايات تندوف، بشار، بني عباس، النعامة. البيض، سيدي بلعباس، سعيدة، تيارت، الجلفة، الأغواط. لتتوجه إلى الولايات الشمالية.

وأضافت بن رقطة، أن الأمطار ستتوجه خلال الساعات المقبلة بفعل التيارات الجنوبية الغربية نحو ولايات سكيكدة، عنابة، الطارف، ميلة، قسنطينة، قالمة، سطيف، جيجل، برج بوعريريج. بالإضافة كذلك إلى بسكرة، باتنة، ام البواقي، سوق اهراس، خنشلة، تبسة، المغير، اولاد جلال. الوادي، تيسمسيلت، عين الدفلى، المدية، البويرة، المسيلة، البليدة، تيبازة، بومرداس، تيزي وزو، وبجاية.

وعن توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة، فكشفت المتحدثة، عن عودة الأمطار وقدوم إضطراب جوي قوي بداية بالمناطق الغربية ليتوغل نحو شمال الصحراء على غرار النعامة، بشار، والصحراء الوسطى. لينتقل بعدها إلى الولايات الشرقية والوسطى.

وعن درجات الحرارة أكدت بن رقطة، أنها ستعرف تراجعا بسبب الكتلة الهوائية الرطبة التي تخص المناطق الشمالية. غير أن الرطوبة ستبقى مرتفعة وهو ما يؤدي إلى الشعور بالحر في بعض الأحيان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • دور مصر في مساعدة شقيقتها ليبيا عقب إعصار دانيال في درنة (شاهد)
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بسبب درجات الحرارة
  • هل من أمطار خلال الأيام المقبلة؟
  • موجة حارة ورطوبة تصل إلى 95%.. تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • الحصادي: الأخبار المتداولة عن وصول عاصفة مثل دانيال إلى شرق ليبيا عبارة عن شائعات
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. بينها ارتفاع درجات الحرارة
  • تراجع الحرارة.. إضطراب جوي قوي الأيام المقبلة بهذه المناطق
  • تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق