عدن((عدن الغد )) خاص

شاركت وزارة الداخلية في تدشين الحملة الوطنية الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، والتي دشنها اليوم رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، انطلاقا من العاصمة المؤقتة عدن، وتشمل كافة المحافظات المحررة، وذلك بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاح العالمي.

وجاءت مشاركة وزارة الداخلية بتوجيهات من معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، حيث مثل الوزارة مدير عام الخدمات الطبية والاجتماعية بوزارة الداخلية العميد دكتور عبدالله الدحيمي.

وتستمر الجولة الأولى من الحملة خلال الفترة من 23 حتى 28 من شهر سبتمبر الجاري، وتستهدف الأطفال من الستة أشهر إلى دون الخامسة حتى لمن استكمل التحصين الروتيني.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تشارك في ملتقى توظيف يوفر فرصًا لشباب الإسماعيلية

شاركت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية، في ملتقى توظيف للشباب نظمته كبري شركات القطاع الخاص بالمحافظة، والتي تعمل في مجال صناعة الملابس الجاهزة ، وفر الملتقى أكثر من 100 فرصة عمل للشباب من الجنسين من جميع المؤهلات، والذي استمر لمدة يومين متتالين.

وشملت وظائف: مدير خدمات لوجستية، ومسئولين تصدير واستيراد، ومخلص جمركي، ومسؤول متابعة العمليات التجارية الخارجية، ومحاسبين ، ومراجعين ، ومهندسين، وأخصائى موارد بشرية ، ومسئول مشتريات ، وكيميائيين، وفنيين.

يأتى ذلك فى إطار سياسة المديرية وخطتها فى توفير فرص العمل اللائقة مع متابعة الشباب بعد التعيين، والاطمئنان على تطبيق الحد الأدنى للأجور لكافة العاملين بالشركات وتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت لمتابعة أحوال العمالة بها، إلى جانب حصر وتسجيل المنشآت التى يعمل بها 20 عاملا فأكثر ونسبة استيفاؤها لتعيين نسبة 5% من إجمالى عمالها من ذوى الهمم، وتحديد المستوفي منها وغير المستوفى  للنسبة وترشيح ذوي الهمم لتعيينهم فى المنشآت غير المستوفاة للنسبة القانونية التي حددها القانون ، تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة .

وقال حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية ، إن تلك الجهود التى تقوم بها المديرية تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة ، بشأن توفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى بالمحافظات ، بما يساهم فى الحد من معدلات البطالة ويحسن من مستويات المعيشة ويلبى آمالهم وطموحاتهم ، وكذلك فرص للتدريب المهنى لإعدادهم وتأهيلهم للالتحاق بالمهن التي يحتاجها سوق العمل ، مع أولوية ذوي الهمم فى الحصول على الفرص المتاحة التي توفرها المديريات بالتعاون مع المنشآت العاملة داخل المحافظات.

ودعاء  مدير المديرية، جميع الشباب الالتحاق بالفرص المتاحة ، وعمل سيرة ذاتية لهم وفق خبراتهم ومؤهلاتهم التي تعزز من حصولهم على الفرص المتاحة وتساعد على دخولهم سوق العمل والعمل فى منشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟
  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية
  • شرطة رأس الخيمة تطلق “الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية” تحت شعار (انتباهك مهم)
  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • وزارة العمل تشارك في ملتقى توظيف يوفر فرصًا لشباب الإسماعيلية
  • ليبيا تشارك بمهرجان «الإذاعة والتلفزيون العربي» في تونس
  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو