الثورة نت| خالد الجماعي

تتواصل الفعاليات الخطابية والثقافية بمديريات محافظة ريمة بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم وأزكى التسليم.

حيث نظمت السلطة المحلية بمديرية السلفية اليوم فعالية احتفالية بالمناسبة بحضور رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد القاضي مجاهد احمد عبدالله

وفي الفعالية التي حضرها اعضاء اللجنة الرئاسية نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي وعضو مجلس الشورى منصور المنتصر ووكيل وزارة الادارة المحلية عبدالسلام الضلعي ووكلاء المحافظة محمد الحيدري وحافظ الواحدي أشار رئيس اللجنة الرئيسية القاضي مجاهد احمد عبدالله إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الذي يجسد مدى حب اليمنيين للرسول الأعظم وحرصهم على السير وفق نهجه القويم.

ودعا القاضي مجاهد الي اهمية الحشد والحضور المشرف الذي يليق بعظمة مناسبة فعالية المولد النبوي الشريف في ال 12 من ربيع بمركز المحافظة الجبين.

وأشارت فعالية بالمناسبة لإدارتي الامن بمديريتي كسمة ومزهر بحضور قيادة السلطة المحلية بالمديرية إلى أن أعداء الأمة اليوم يشنون الحملات الدعائية ضد احتفالات المسلمين بالمولد النبوي الشريف، وفي الوقت ذاته ينظمون فعاليات تروج للانحطاط الأخلاقي.

وأشارت فعالية بالمناسبة بمنطقة بكال بمديرية مزهر إلى أهمية إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين، كمحطة تربوية تثقيفية ايمانية لتجسيد التمسك بتعاليم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وتعزيز الارتباط به

وأعتبرت فعالية في مديرية بلاد الطعام بحضور قيادة السلطة المحلية بالمديرية أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في كل قطاعات الدولة، ومن قبل كافة فئات المجتمع مبعث فخر واعتزاز لليمنيين.

وفي فعاليتين للقطاع النسوي بمدرسة الغربي عسوب ومدرسة الزهراء بالجبين أكدت الكلمات فيها أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة لتجديد الولاء لله ورسوله والسير على نهجه وسيرته العطرة .

تخللت الفعاليات التي أقيمت بالمناسبة قصائد شعرية وفقرات انشادية عبّرت عن حب النبي وأهمية الاقتداء بنهجه وتعاليم القرآن الكريم.

واكد القاضي مجاهد علي اهمية الحشد والحضور المشرف لفعالية المولد النبوي الشريف في ال 12 من ربيع بمركز المحافظة

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

ادباء ميسان يحتفون “بالمنطقة الخضراء”

يوليو 7, 2024آخر تحديث: يوليو 7, 2024

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/..احتفى اتحاد أدباء ميسان بصدور كتاب جديد للشاعر عبد الحسين بريسم “المنطقة الخضراء … نصوص في استنطاق المكان”..

واقيمت احتفالية بالمناسبة في قاعة البطريق بمركز مدينه العمارة بحضور الكاتب ونخبة من ادباء المحافظة.

وقال البرسيم في كلمة بالمناسبة أن الكتاب تضمن 32 نصا شعريا، فيه اشتغالات جديدة هادفة. متطرقا الى أبرز الرؤى التي تمحورت في نصوصه، منوّها الى انها اخذت حيزا واسعا في استنطاق الأمكنة.

تحدث بعدها عدد من الأدباء الذين تناولوا تجربة البريسم الشعرية، كما تحدث عبدالرزاق العيساوي و جاسب المرسومي و رئيس اتحاد ادباء وكتاب العراق في محافظة ميسان حامد عبدالحسين حميدي، والاعلامي عداد المكصوصي، عن نضوج التجارب الأدبية في ميسان وقوة انتشارها عراقيا وعربيا.

الشاعر عبد الحسين بريسم مع الشاعر حامد عبد الحسين حميدي

مرتبط

مقالات مشابهة

  • بالصور.. المحافظون يشهدون احتفال «الأوقـاف» بذكرى الهجرة النبوية
  • ادباء ميسان يحتفون “بالمنطقة الخضراء”
  • أجواء إيمانية مفعمة بالطمأنينة بتوجيهات القيادة الرشيدة.. المسجد النبوي الشريف.. منظومة متكاملة لراحة ضيوف الرحمن
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • ندوة سياسية نظمتها مجالس المقاومة بمديريات أرحب همدان وبني الحارث بصنعاء بمحافظة مأرب
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • باحث أنثروبولوجي: أهمية إيصال صوت المجتمعات المحلية في رسم السياسات العامة