الأسبوع:
2024-07-12@14:57:06 GMT

«طيب وأمير» يتخطى المليون الأولى على مسرح ميامي (صور)

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

«طيب وأمير» يتخطى المليون الأولى على مسرح ميامي (صور)

شهد المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، العرض المسرحي «طيب وأمير»، واحتفال أسرة العرض بتخطى المليون الأولى لإيراد المسرحية أمس على مسرح ميامي.

من جانبه أعرب المخرج خالد جلال، عن سعادته بنجاح العرض وتحقيق إيرادات عالية، مؤكدا أن العرض وصل إلى المليون في ليلة العرض الـ55، وأمس الجمعة كانت الليلة الـ70 للعرض بلغ الإيراد فيها مليون ومائتي ألف جنيه، متمنيا لأسرة المسرحية ولكل مسارح الدولة المزيد من العروض الجيدة الهادفة التي تحقق نجاحا جماهيريا ونقديا وأعلى إيرادات ممكنة.

وأشار رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، إلى أن عرض «طيب وأمير» ضمن مجموعة العروض المسرحية التي أعلن عنها في خطة البيت الفني للمسرح، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد مطلع شهر يناير الماضي بالمسرح القومي.

المسرحية من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي بالبيت الفني للمسرح برئاسة الفنان ياسر الطوبجى، تعرض في تمام الثامنة والنصف مساء أيام الخميس والجمعة والسبت من كل الأسبوع، وهى عن تراث الريحانى وبديع خيرى، كتابة أحمد الملوانى، إخراج محمد جبر.

«طيب وأمير» البطولة للفنانين «هشام إسماعيل، عمرو رمزي، تامر فرج، شيماء عبد القادر، أحمد السلكاوي، شريف حسنى، نهى لطفي، محمود فتحي، وفاء عبد الله، رشا فؤاد، جلال الهجرسي، فهد سعيد، مجدى عبد الحليم، رانيا النجار، محمد يوركا، أحمد النمرسي، محمود الهنيدي»، ديكور الدكتور حمدى عطية، موسيقى وألحان كريم عرفة، أشعار طارق على، ملابس أميرة صابر، استعراضات أسامة مهنى، إضاءة أبو بكر الشريف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المخرج خالد جلال هشام إسماعيل تامر فرج عمرو رمزي طيب وأمير شريف حسنى محمود فتحي طیب وأمیر

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: الكاتب الكبير جلال عارف ظلّ منذ بداية عمله الصحفي مشتبكًا مع الأحداث الوطنية

وجّه خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن النقابة اختارت رمزًا من رموزها العريقة لنيل جائزتها التقديرية، خلال حفل توزيع جوائز الصحافة المصرية، وهو النقيب الأسبق جلال عارف، الذي أجمع أعضاء مجلس الأمناء على اختياره لنيل الجائزة، وهو الاختيار الذى أقره مجلس النقابة بكامل أعضائه.

وأضاف: "هي الجائزة، التي سبقه فى الحصول عليها الأساتذة محمد حسنين هيكل، وأحمد رجب، وكامل زهيرى، وسعيد سنبل، وإبراهيم نافع، ومحمد عودة، ومكرم محمد أحمد، وصلاح الدين حافظ، ومحمود السعدنى، وسلامة أحمد سلامة، وإبراهيم سعدة، ومحمد العزبي، تحية لهم وستبقى التحية لكل القابضين على جمر المهنة، المدافعين عن حريتها".

ووجّه تحية خاصة إلى النقيب الكبير  الأستاذ جلال عارف، الذي ظل منذ بداية عمله الصحفى إلى يومنا هذا مشتبكًا مع الأحداث الوطنية، ومعبرًا عن ضمير صحفى نقى، مشغولًا بهموم الوطن، كاتبًا وعضوًا بمجلس النقابة، ونقيبًا ورئيسًا للمجلس الأعلى للصحافة.

وأضاف: "مهما أطلت وهو يستحق، فإن كلماتى لن تفى بعضًا من حقوق وتاريخ الأستاذ جلال عارف المهنى والنقابى، الذى نقف فى حضرته اليوم".

مقالات مشابهة

  • غدا.. اختتام ليالي عرض "النقطة العميا" على خشبة مسرح الغد بالعجوزة
  • عرض يتحلى بروح التسامح.. رئيس الكاثوليكي للسينما يشيد بـ"مش روميو وجولييت"
  • كريم عبد العزيز يسابق الزمن من أجل “السندباد”.. إليكم التفاصيل
  • من طيارته الخاص.. شاهد أحدث ظهور لـ أحمد سعد
  • «الوطني للثقافة» بالكويت يستعرض أحداث الموسم المسرحي
  • "الوطني للثقافة" الكويتى يستعرض أحداث الموسم المسرحي
  • فيلم جوازة توكسيك يقترب من المليون الثالث في أسبوعه الأول
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون خادم الحرمين وأمير الكويت
  • نقيب الصحفيين: الكاتب الكبير جلال عارف ظلّ منذ بداية عمله الصحفي مشتبكًا مع الأحداث الوطنية
  • أبي أحمد يزور السودان للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.. فيديو