الهوكي يدشن مشواره بلقاء الصين .. وطموحات كبيرة للسباحة والرماية -

«عُمان»: شاركت سلطنة عُمان مساء اليوم في حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي تستضيفها مدينة هانجتشو الصينية خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري حتى 8 أكتوبر المقبل بمشاركة أكثر من 12 ألف رياضي يتنافسون على 40 رياضة، وذلك بالملعب الأولمبي «بيج لوتوس».

وأقيم حفل الافتتاح برعاية الرئيس الصيني شين جين بينج، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، وعدد من رؤساء العالم وأصحاب السمو ووزراء الرياضة والشباب بالقارة الآسيوية، ومثّل سلطنة عُمان في حفل الافتتاح مساء اليوم سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب وسعادة ناصر بن محمد البوسعيدي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية الصين الشعبية، وطه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العمانية، رئيس البعثة العمانية المشاركة في الدورة. وحمل علم سلطنة عُمان في طابور حفل الافتتاح لاعب منتخبنا الوطني للهوكي سامي بن عوض اللون، وإبراهيم بن سالم المقبالي من منتخب الرماية، بمشاركة البعثة الرسمية لسلطنة عُمان وعدد من لاعبي المنتخبات الوطنية المشاركة في الدورة، وتميز طابور سلطنة عُمان في حفل الافتتاح بالزي الرسمي العُماني.

فقرات حفل الافتتاح

وافتتح الرئيس الصيني شين جين بينج الحفل العالمي المبهر الذي تزين بالأضواء الرقمية وعكس الحضارة والثقافة الصينية، واستمر الحفل قرابة الساعتين تحت أجواءٍ ممطرة وتضمن العديد من الفقرات والعروض الفنية والموسيقية إضافة إلى اللوحات الرائعة التي رسمها المنظمون، وكانت أبرز الفقرات إشعال الشعلة في الملعب الرئيسي للدورة ودخول طابور الدول المشاركة.

كما تضمن الحفل ثلاثة فصول، الفصل الأول بعنوان «الأسلوب الوطني والأناقة»، والفصل الثاني «تشيانتانج تايد»، والفصل التالي «يدًا بيد»، وشارك في الحفل والأداء بأكمله مواطنون من مدينة هانجتشو والطلاب والممثلون الشباب، وتم استخدام تقنية العرض المزدوج ثلاثية الأبعاد في مساحة كبيرة لأول مرة، كما تم تنفيذ حفل الأضواء الرقمية لأول مرة في تاريخ الألعاب الآسيوية، وحوى الحفل الرسمي فقرات غنائية بالإضافة إلى رفع العلم الرسمي للدورة، كما تم استخدام تقنية العرض المزدوج ثلاثية الأبعاد في مساحة كبيرة لأول مرة، وتنفيذ حفل الأضواء الرقمية لأول مرة في تاريخ الألعاب الآسيوية.

الطائرة يلاقي كازاخستان وقطر

من جانب آخر يلتقي غدا ثنائي مُنتخبنا الوطني للكرة الشاطئية (ب) مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي نظيره منتخب كازاخستان في تمام الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت سلطنة عُمان ضمن مباريات الدور السادس عشر من منافسات الكرة الشاطئية، فيما يلتقي ثنائي مُنتخبنا الوطني للكرة الشاطئية (أ) أحمد الحوسني وهيثم الشريقي منتخب قطر في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت سلطنة عُمان.

وقال خليفة الجابري مدرب المنتخب: تنطلق غدا مباريات الدور السادس عشر التي تضم المنتخبات الأفضل في البطولة من قارة آسيا والتي استطاعت تجاوز الدور التمهيدي وجميع المباريات ستكون حاسمة وقوية للتأهل لدور الثمانية، وستكون مباراة منتخبنا (أ) أمام المنتخب القطري الأفضل كمستوى في البطولة ولكن منتخبنا يضم أسماء مميزة وستقدم بإذن الله مباراة كبيرة، أما منتخبنا (ب) فسيلاقي منتخب كازاخستان وهدفنا الفوز عليهم والتأهل لدور الثمانية، وكانت صباح اليوم الحصة التدريبية استعدادًا للمواجهتين حيث تمت تهيئة اللاعبين من كافة الجوانب.

الهوكي يغازل الصين

ويدشن غدا المنتخب الوطني للهوكي، مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 بلقاء المنتخب الصيني مستضيف الدورة وأجرى المنتخب صباح اليوم حصته التدريبية الأخيرة لرفع المستوى والجاهزية استعدادًا للمواجهة المرتقبة على أرضية مجمع حديقة قناة استاد قونجشو الرياضي، ويسعى منتخب الهوكي لتحقيق الفوز في المباراة والنقاط الثلاث ضمن المجموعة الثانية التي تضم كوريا وماليزيا والصين وتايلند وإندونيسيا بالإضافة لمنتخبنا الوطني.

تطوير الجانب الفني

وحول جاهزية منتخبنا الوطني، قال مدرب منتخبنا الوطني النيذرلاندي سيجفريد أيكمان: لعب منتخبنا مباراة ودية قوية وذلك أمام المنتخب الياباني استعدادًا لانطلاق مسابقة الهوكي في الدورة الآسيوية.

ويعتبر المنتخب الياباني من أفضل أربعة منتخبات على مستوى آسيا، وتمثل هذه المباراة تحديًا وفرصة جيدة لمنتخبنا للاطلاع على أسلوب المنتخب الياباني، ويتفوق المنتخب الياباني فنيا على منتخبنا الوطني، وفي الجانب الآخر لاعبو المنتخب قدموا مستويات فنية كبيرة ولعبوا بأسلوب جيد، ومن الطبيعي جدًا أن تحدث بعض الأخطاء التكتيكية في كل مباراة، وعلى الرغم من أن منتخبنا حصل على فرص عديدة للتسجيل إلا أنه لم يستغلها بالشكل الصحيح ولم يسجل أي هدف، وانتهت المباراة لصالح المنتخب الياباني 3 صفر.

وأضاف: هذه المباراة أوضحت لنا الجوانب التي تحتاج إلى التطوير والتعزيز الفني، مع الحرص على تفادي الأخطاء المتكررة في المباريات، واكتساب المزيد من الخبرة للتمكن من منافسة المنتخبات الأخرى في دورة الألعاب الآسيوية، وخلال التدريبات القادمة سنركز على أبرز الجوانب المهارية في اللعبة والالتزام بالخطط التكتيكية، وأول مباراة لنا في دورة الألعاب الآسيوية ستكون أمام المنتخب الصيني، وتعتبر هذه أهم مباراة للتأهل إلى تصفيات أولمبياد باريس، ونطمح من خلال دورة الألعاب الآسيوية الوصول إلى قائمة المنتخبات الستة الكبار على مستوى آسيا وهذا الطموح لا يتحقق إلا بالفوز في المباراة الأولى أمام المنتخب الصيني.

بالطبع الفوز يتطلب منا عملًا كبيرًا وتدريبًا مكثفًا وتركيزًا عميقًا في المباراة وتجنب الأخطاء ولا بد أن يكون الحظ حليفنا أيضا في هذه المرحلة، ونتمنى كل التوفيق للمنتخب في مباراته الأولى في دورة الألعاب الآسيوية.

وسيلعب منتخبنا الوطني لقاءه الثاني في دور المجموعات أمام المنتخب الماليزي يوم الثلاثاء المقبل، بينما سيلاقي نظيره التايلندي يوم الخميس المقبل، وفي الثلاثين من الشهر الجاري سيلاقي منتخب إندونيسيا، على أن يختتم مشاركته في دور المجموعات بلقاء منتخب كوريا في الثاني من أكتوبر المقبل، وتقام جميع المباريات على أرضية مجمع حديقة قناة استاد قونجشو الرياضي، وأوقعت القرعة منتخبنا الوطني للهوكي في المجموعة الثانية بجوار كوريا وماليزيا والصين وتايلند وإندونيسيا.

ويتكون منتخب الهوكي من اللاعبين سامي بن عوض اللون ومحمود بن عاشور بيت شميعة وصلاح بن ناصر السعدي، وأحمد بن سبيل البلوشي وخالد بن جمعة الشعيبي وسند بن سالم الفزاري وأيمن بن فرج بيت مديت، وفهد بن حسن اللواتيا ومحمد بن سليمان النوفلي وسعيد بن راشد الحسني وأحمد بن سعيد النوفلي ورشد بن سالم الفزاري وإبراهيم بن ناصر الفارسي وأسامة بن خميس بيت فدع، ومعاذ بن محمد العتبي وأكرم بن عاشور بيت شميعة وفيصل بن عبدالله المعمري ومحمد بن عبدالله الحارثي.

تسجيل أرقام جديدة للسباحة

من جانبهما يستهل السباحان عيسى بن سمير العدوي وعبدالرحمن بن يحيى الكليبي لاعبا مُنتخبنا الوطني للسباحة غدا منافساتهما في البطولة التي تقام بقاعة الرياضات المائية بمركز هانجزهو ويحملان هدف تسجيل الأرقام وتحسين أرقامهما القياسية، وأنهى السباحان صباح اليوم حصصهما التدريبية المكثفة التي استمرت بشكل يومي على فترتين صباحية ومسائية في مركز إقامة المنافسات.

الرماية يبدأ مسابقة البندقية

بينما يبدأ منتخب الرماية غدا في مركز فويناج ينهو الرياضي المنافسات بإقامة مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار هوائية نساء ويمثل الفريق الراميات أمينة بنت خميس الطارشية والعنود بنت عبدالله الخليلية، وسهام بنت ناصر الحسنية، وشارك الفريق صباح اليوم في التمرين الرسمي المقام بالمركز وحققت الراميات نتائج جيدة ومبشرة قبل انطلاق المنافسات الرسمية غدا .

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی دورة الألعاب الآسیویة المنتخب الیابانی منتخبنا الوطنی حفل الافتتاح أمام المنتخب صباح الیوم لأول مرة صباح ا

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يكرم أبطال الإرادة والتحدي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ اليوم الأحد، البطل مطاوع أبو الخير، والبطل أحمد الذكري، والبطل محمد حمدي، أبطال الإرادة والتحدي من أبناء المحافظة، لاعبي منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة جلوس، لفوزهم بالميدالية البرونزية ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية.

كما كرم الكابتن شعبان الخطيب، عضو اللجنة البارالمبية، وذلك بحضور الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ.

وأشاد محافظ كفر الشيخ، بجهود الأبطال المشاركين أبناء محافظة كفر الشيخ لفوزهم بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية ضمن لاعبي منتخب المنتخب الوطني البارالمبي، داعيًا إلى مواصلة الجهود لتحقيق المزيد من الانتصارات في جميع البطولات الدولية، مثمنًا مثابرة وعزيمة المنتخب الوطني البارالمبي ودعم الدولة المصرية للأبطال على مدار دورة الألعاب الأولمبية.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن فوز منتخب مصر البارالمبي بالميدالية البرونزية هو أكثر من مجرد إنجاز رياضي، فهو انتصار للإرادة والعزيمة، وهو مصدر إلهام للشباب المصري بأكمله.

IMG-20240929-WA0090 IMG-20240929-WA0088 IMG-20240929-WA0089 IMG-20240929-WA0087 IMG-20240929-WA0085 IMG-20240929-WA0091 IMG-20240929-WA0092

مقالات مشابهة

  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • الحكومة: تقديم الدعم للأنشطة الرياضية غير الرسمية لدمجها في الاقتصاد الرسمي
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • محافظ كفر الشيخ يكرم أبطال الإرادة والتحدي
  • منتخب مصر يحصد 3 ميداليات في بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عامًا
  • أحمر الشباب يواصل نتائجه المخيبة في التصفيات الآسيوية