شفق نيوز/ يلجأ معظم متابعو الدوريات الأوروبية الكبرى إلى بعض الجهات الخارجية غير الرسمية التي تبث المباريات عوضا عن القنوات والمنصات الرسمية باهظة الثمن ومرتفعة التكاليف.

صحيفة ماركا أكدت أن إدارة الليجا الإسبانية تحارب القرصنة والجهات غير الرسمية لبث المباريات وتم تحديد عنوان 46,000 الف جهة تقوم ببث المباريات بشكل غير قانوني.

من جهته قال خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا حول ذلك "تمت إزالة 58 تطبيقًا لنظام أندرويد للذين حصلوا على 4 ملايين تنزيل حول العالم، منها 800,000 في إسبانيا، والذين قاموا ببث محتوى مجاني في إسبانيا حول كرة القدم وجميع أنواع الأحداث الرياضية".

وفي نظام شركة ٱبل، بيّن انه "تم تنزيل مليون تطبيق، منها حوالي 300,000 في إسبانيا فقط تبث المباريات بشكل غير رسمي وغير قانوني.

وتلفت وسائل اعلام اسبانية أن تلك الأرقام تؤكد أن "الدوري الإسباني هو الأكثر مشاهدة حول العالم بدليل لجوء المتابعين إلى مشاهدة المباريات من الجهات الغير مكلفة والمواقع الإلكترونية المجانية".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي الدوري الاسباني لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

النجم الإسباني لامين جمال يجتاز امتحان المرحلة الثانوية

لم يهمل لامين جمال (16 عاما) واجباته المدرسية خلال مشاركته مع إسبانيا في بطولة أوروبا لكرة القدم ومساعدة الفريق في بلوغ دور الستة عشر، إذ أعلن جناح برشلونة اجتيازه لامتحانات المرحلة الثانوية.

وأصبح جمال، الذي حجز مكانه في التشكيلة الأساسية لبرشلونة وإسبانيا هذا الموسم، أصغر لاعب يشارك في بطولة أوروبا حين شارك في فوز بلاده على كرواتيا في مستهل مشوارها في المجموعة الثانية في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال لامين جمال لإذاعة (أوندا سيرو) الإسبانية "لقد اجتزت الامتحانات وحصلت على الشهادة. درجاتي الدراسية؟ رأيتها على الهاتف لأكون صادقا وكانت تشير إلى أنني قد نجحت لذلك أغلقت التطبيق واتصلت بوالدتي وأخبرتها".

 وتًعد إسبانيا أحد المرشحين للفوز باللقب بعد أن أصبحت المنتخب الوحيد الوحيد الذي فاز في جميع مبارياته الثلاث في دور المجموعات، بعدما تغلبت على إيطاليا حاملة اللقب وكرواتيا وألبانيا.

وستلعب إسبانيا مع جورجيا في دور الستة عشر وربما تواجه ألمانيا صاحبة الأرض في دور الثمانية.

وأضاف جمال "كل ما فعلناه في دور المجموعات سيكون بلا قيمة إذا أطاحت (جورجيا) بنا يوم الأحد. لعبنا ضدها بالفعل (في التصفيات)، لكننا نعلم أنها لن تكون نفس المباراة".

وفي الوقت الذي تسعى فيها إسبانيا لحصد لقب أوروبا للمرة الرابعة والانفراد بالرقم القياسي، يأمل جمال في أن يتمكن الفريق من المضي قدما مع حلول عيد ميلاده 17 عشية المباراة النهائية.

مقالات مشابهة

  • «السكة الحديد» تكشف مراحل تطوير القطارات الإسباني في ورش بني سويف (فيديو)
  • المحروسة يحتل المركز الخامس والعشرين في قائمة الأكثر رواجا على مستوى العالم والخامس ضمن أفضل بودكاست ثقافي اجتماعي
  • تعرف إلى المدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم
  • أين تقع المدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم؟
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة "إسرائيل" بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • سلغادو مدرباً للأخضر تحت 15 عامًا
  • رسميًا.. الإسباني "سلجادو" يقود صقور المستقبل للأخضر السعودي
  • النجم الإسباني لامين جمال يجتاز امتحان المرحلة الثانوية
  • الإسباني ميشيل سلغادو مدرباً للمنتخب الوطني تحت 15 عاماً
  • إعلام أمريكي: مسؤولون يعربون عن قلقهم بشأن هجوم بري إسرائيلي محتمل على لبنان