البوابة الإخبارية اليمنية:
2024-07-05@22:27:53 GMT

تصعيد قبلي جديد ضد الإنتقالي بأبين

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

YNP _ خاص :

بدأت قبائل محافظة أبين، جنوبي اليمن، السبت، تصعيداً جديداً ضد الفصائل الموالية للإمارات.

وعقد مشايخ وأبناء المناطق الوسطى، اجتماعاً موسعاً، لمناقشة ما وصفوه بتهميش قبائل المحافظة، من قبل فصائل موالية للتحالف، في إشارة إلى قوات المجلس الإنتقالي التي تخوض حرباً واسعة ضدها.

وانتهى الاجتماع، بإصدار بيان ذيل بتوقيع عشرات المشايخ والوجهاء، للتنديد بانهيار الوضع الأمني في أبين، وتصاعد الجبايات المفروضة عليهم، محذراً من مواصلة استهداف قبائل المحافظة.

ويأتي الحراك القبلي الجديد، في ظل تصعيد فصائل المجلس الإنتقالي في أبين، بعد استهدفها أبرز قيادات هادي والإصلاح في المحافظة، وعلى رأسهم سند الرهوة، القائد السابق للحماية الرئاسية لهادي، في إطار مخاوفها من تحركات سعودية للإطاحة بسلطتها.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 

 

 

حيروت – متابعات

جددت قيادة وسلطات محافظة أبين المحلية والأمنية والعسكرية، وقوفها لجانب مطالب قبائل أبين للإفراج عن المقدم علي عشال الجعدني، المختطف من قبل نافذين في الانتقالي المدعومة إماراتيا.

 

 

 

جاء ذلك في بيان صادر عن قيادة أبين المحلية والعسكرية، إثر احتشاد قبائل أبين إلى إدارة أمن المحافظة تلبية لدعوة مدير أمن المحافظة علي الذيب الكازمي، للتوجه إلى العاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بالإفراج عن المختطف المقدم علي عشال الجعدني، أحد أبناء قبيلة الجعدنة، لدى الانتقالي بعدن.

 

 

 

وأكد البيان، وقوف قيادة أبين إلى جانب قبائل أبين في مطلبها للإفراج العاجل عن المختطف المقدم علي عشال الجعدني الذي اختطف قبل أسابيع في عدن.

 

 

 

وقال البيان، إن قيادة أبين تخلي مسؤولياتها عن أي أحداث تحصل من مساء الثلاثاء، محملا المسؤولية الكاملة كل من ماطل في عدم تنفيذ توجيهات الجهات العليا.

 

 

 

وأشار إلى الجهود التي بذلتها قيادة أبين لتهدئة قبائل أبين بعدم قطع الطرق وتجاوب القبائل لذلك لافتا إلى مماطلة الجهات الأمنية في عدن وتجاهلها للأوامر التي صدرت من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي بسرعة القبض على الخاطفين المتنفذين المنتمين إلى المجلس الانتقالي بعدن.

مقالات مشابهة

  • أبين.. قبائل "آل ديان" تمهل سلطات عدن 24 ساعة للكشف عن مصير "الجعدني" وتحذر من ردة فعل قاسية
  • قبائل أبين تسمح بمرور قاطرات الوقود الخاصة بكهرباء عدن
  • قبائل أبين تصعّد ضد مرتزقة الإمارات بعد اختطاف أحد نشطائها وتقطع الطرقات
  • بيان أمن عدن يفشل في تهدئة قبائل أبين
  • اتساع رقعة المواجهات في شبوة واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • عقب تحرك قبائل أبين وقطع الطريق الدولي.. أمن عدن يصدر بيانًا بشأن اختطاف ‘‘الجعدني’’ ويكشف معلومة حساسة بشأن أحد الخاطفين
  • قبائل المياسر بمحافظة أبين تصدر بيانا هاما (نص البيان)
  • رقعة المواجهات في شبوة تتسع واستنفار قبلي لطرد المرتزقة