عبري ـ العُمانية: شاركت سلطنة عُمان شقيقتها المملكة العربية السعودية أمس احتفالها باليوم الوطني الـ93 في احتفالية نظَّمتها الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية بالتعاون مع شُرطة عُمان السُّلطانية في منفذ الربع الخالي الحدودي بحضور الدكتور محمد الفريح الشراري، مستشار في سفارة المملكة العربية السعودية بمسقط.


وتضمَّن الاحتفال فقرات ترحيبية للضيوف المشاركين من المملكة العربية السعودية الشقيقة، إلى جانب عدد من اللوحات التي تعكس عُمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط كلا البلدين الشقيقين.
كما قدِّمت مقطوعات موسيقية لموسيقى شُرطة عُمان السُّلطانية بمصاحبة استعراض الطيران الشراعي، تلتها لوحة غنائية (عُمان تهنئ السعودية) بمصاحبة فِرقة الرزحة الشَّعبية، إلى جانب لوحات لفن العيالة نفَّذتها الفِرق الشَّعبية بمحافظة الظاهرة. وأشار الدكتور محمد الفريح الشراري، مستشار في سفارة المملكة العربية السعودية بمسقط إلى أنَّ هذا الاحتفال باليوم الوطني السعودي، هو تجسيد لعُمق العلاقات التي تربط سلطنة عُمان بالمملكة العربية السعودية.
وأشاد بالعلاقات الأخوية التي تربط كلا البلدين الشقيقين، مؤكدًا أنَّ منفذ الربع الخالي الحدودي أصبح لبنة أساسية لِمَا له من أهمية في ربط الطُّرق البَرِّية وقنوات التبادل التجاري بين البلدين. حضر فعاليات الحفل عدد من المسؤولين من الجانب العُماني والجانب السعودي وجمع من المواطنين.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المملکة العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

السعودية.. تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ

(CNN)-- أفاد تقرير صادر عن ClimaMeter، الجمعة، أن موجة الحر في المملكة العربية السعودية، والتي تم إلقاء اللوم عليها في المساهمة بوفاة العديدين ضمن أكثر من 1300 شخص ماتوا خلال موسم الحج لعام 2024، تفاقمت بسبب تغير المناخ الناجم عن الإنسان.

ووجد الباحثون أن الحرارة كانت ستكون أقل بحوالي 2.5 درجة مئوية (4.5 درجة فهرنهايت)، من دون تأثير تغير المناخ الناجم عن الإنسان.

وتم تجميع التحليل من خلال مقارنة كيفية تغير الأحداث المشابهة لموجة الحر في المملكة العربية السعودية منذ عام 2001، مقارنة بما كان يمكن أن تكون عليه، خلال الفترة من 1979 إلى 2001.

وخلص الباحثون في التقرير إلى أن "موجة الحر في المملكة العربية السعودية هي حدث غير شائع للغاية يمكن أن تُعزى خصائصه في الغالب إلى تغير المناخ الذي يسببه الإنسان".

وقالت الحكومة السعودية، الأحد، في أول إعلان لها للأرقام الرسمية، إن عدد الوفيات خلال الحج هذا العام بلغ 1301 شخص، وأضافت أن "العديد من حالات الوفيات" كانت بسبب "الإجهاد الحراري هذا العام".

مقالات مشابهة

  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • السعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • نقاشات الرئاسة بعد أسبوعين.. بخاري: مساعي الخماسية لم تتوقف
  • السعودية تحذر مخالفي تسمية القهوة.. بهذا الأسم
  • اليمين المتطرف يواصل التفوق باليوم الأخير لحملة انتخابات فرنسا
  • بخاري زار دريان: مساعي الخماسية لم تتوقف في مساعدة اللبنانيين لانتخاب رئيس
  • السعودية.. تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • سوسان يبحث مع نائب وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها
  • بعد احتجاز طائرات اليمنية.. طائرات أجنبية تحلق فوق أجواء عدن لأول مرة (صورة)