مسقط- الرؤية

تُوج أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصحار الدولي، بجائزة "الرئيس التنفيذي للعام 2023" للسنة الثالثة على التوالي، وذلك في حفل توزيع جوائز عالم الاقتصاد والأعمال لعام 2023.

وتأتي هذه الجائزة تتويجًا لشخصية أحمد المسلمي الملهمة والتي تركز على تحقيق النمو المستمر، بالإضافة إلى إسهامه في اكتمال الاندماج الناجح مع بنك إتش إس بي سي عمان، فضلاً عن الاهتمام المستمر بالابتكار والارتقاء بتجربة الزبائن، والقيادة الاستثنائية لصحار الدولي نحو تحقيق أهداف البنك الاستراتيجية بما ينسجم مع الأهداف الوطنية، الأمر الذي يُسهم في بناء نظام مصرفي متكامل واقتصاد مرن ومتنوع وتمكين المجتمع بشكل عام.

وقال محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة صحار الدولي: "بالرغم من التحديات التي يواجهها القطاع والمتغيرة باستمرار، استطاع صحار الدولي أن يرسخ مكانته كمؤسسة رائدة في قطاع الخدمات المصرفية، وقد استطاع أحمد المسلمي أن يقود التحول ويدفع تقدم البنك نحو آفاقٍ جديدة، حيث استطاع أن يضع أهدافاً استراتيجية واضحة للبنك ضمن استراتيجيته نحو تحقيق التميز".

وأضاف: "في صحار الدولي نؤمن بأن تحقيق التحول الاستراتيجي يتطلب فهما ووعي أعمق باحتياجات الزبائن، فضلا عن أهمية تعزيز الابتكار، وأن يكون لدينا العزم لاتخاذ القرارات الهامة لكي ننمو ونبادر بالتحول الاستراتيجي، وبينما نواصل مسيرتنا تأتي هذه الجوائز لتشكل حافزًا يدفعنا إلى المضي قدمًا نحو مزيد من النجاحات والتطور".

وأقيم حفل توزيع جوائز عالم الاقتصاد والأعمال تحت رعاية صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد، وتم تتويج عدد من أفضل الشركات ورواد الأعمال والشخصيات القيادية البارزة في السلطنة، بحضور عدد من الشخصيات القيادية في القطاع المالي ورواد الأعمال وأعضاء الإدارات التنفيذية وعدد من المسؤولين في القطاع العام وصناع القرار.

وعلق أحمد المسلمي قائلا: "هذه الجائزة ترمز إلى ما هو أبعد من الإنجاز الشخصي، حيث تعكس الجهود المشتركة لفريق العمل المتفاني في البنك، ونحن في صحار الدولي نؤمن أن القيادة الناجحة تتجاوز المسميات والمناصب؛ إنها تمتد إلى التأثير الايجابي، وبصفتنا مؤسسة بارزة في المجتمع المحلي، يواصل صحار الدولي الاسهام باستمرار في دفع عجلة التقدم الاجتماعي والاقتصادي في السلطنة، وتحفيز التغيير الايجابي، وتمكين الأفراد، ودعم الابتكار في جميع المجالات، وستكون هذه الجائزة بمثابة المحفز لنا لمواصلة مسار نموّنا لتحقيق المزيد من الفوز معًا."

واستطاع أحمد المسلمي أن يحرز نتائج متميزة عبر جميع المجالات التشغيلية، ولعب دورا محوريا لجعل صحار الدولي كيانا بارزا قادرا على إعادة تشكيل منظور الخدمات المصرفية في عُمان، ووتحت قيادته الملهمة، سجل صحار الدولي نقطة تحول تاريخية عقب الاندماج الناجح بين صحار الدولي وبنك إتش إس بي سي عُمان، ليضع مسارًا لزيادة القيمة المضافة على المدى الطويل لجميع الأطراف ذات الصلة.

ويبلغ رأس المال للبنك بعد الاندماج على 1.5 مليار دولار أمريكي (بما يعادل 500 مليون ريال عماني)، كما شهد البنك زيادة كبيرة بنسبة 50% في الحصة السوقية ونموا واسع النطاق بنسبة 118% في نقاط الخدمات المنتشرة في مختلف أنحاء السلطنة، كما ازدادت القوى العاملة بنسبة 80%.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الرئیس التنفیذی صحار الدولی

إقرأ أيضاً:

الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا لدى اسبانيا

التقي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بسعادة الدكتور خايمي لييو لوبز (Dr. JAIME LILLO LOPEZ)  الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون بمقر المجلس في مدريد.


وقدم الدخيري رسالة شكر للمجلس ممثلا في مديره وتمنى له التوفيق والسداد في مهامه الجديدة  كرئيس للمجلس الدولي للزيتون وأطلعه على جهود المنظمة وخاصة ما يتعلق منها بقطاع الزيتون المكملة والداعمة لعمل المجلس في المنطقة العربية وأخرها توقيع اتفاقية مقر المكتب العربي للزيتون بتونس مع الحكومة التونسية ممثلة في وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري. وقد ناقش الاجتماع سبل التعاون والتكامل بين المنظمتين في دعم وتطوير قطاع الزيتون في الوطن العربي. 


وحضر الإجتماع الدكتور عبد الرؤف العجيمي نائب الرئيس التنفيذي للمجلس والذي تقلد مهامه بالمجلس بداية شهر يوليو 2024 وفي ختام الاجتماع اكد الدخيري للمجلس التزام المنظمة في دفع مسيرة التعاون المشترك لمصلحة القطاع.


كما التقى البروفيسور الدخيري  السفير وليد بو عبدالله سفير دولة ليبيا لدى أسبانيا وهو من السفراء الفاعلين في المجموعة العربية التي تنسق مع المجلس الدولي للزيتون لصالح المنطقة العربية. 

المنظمة العربية للتنمية الزراعية

وأكد الدخيري للسفير إهتمام المنظمة العربية للتنمية الزراعية في توثيق عرى التعاون مع الاتحاد الأوربي في كافة المجالات الزراعية وبما يخدم الزراعة العربية  وخصوصا في مجال انتاج وتصنيع وتسويق الزيتون وزيت الزيتون وقد أمّن  السفير على خارطة الطريق التي قدمها المدير في إدارة ملفات التعاون مع الأوربيين فيما يخص أشغال المنظمة ذات الصلة و كذلك أشار إلى جهود الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بقيادة الأمين العام في دفع عجلة التعاون ومن ذلك الاجتماع المبرمج منتصف يوليو.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يترأس اجتماعه الأول بالجهاز التنفيذي للمحافظة
  • شادي حسين على رأس تشكيل زد أمام البنك الأهلي
  • الأخضر يتوج بلقب غرب آسيا
  • مجموعة الإمارات تعلن عن تعيينات إدارية عليا تتضمن 7 مواطنين
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا بأسبانيا
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا لدى اسبانيا
  • مجموعة الإمارات تعلن عن تعيينات إدارية عليا تتضمن 7 مواطنين إماراتيين
  • مؤمن سلميان يتوج مع الشرطه بلقب الدوري العراقي للمرة الثانية
  • البنك الدولي: زلزال الحوز يرفع وتيرة التحويلات المالية في المغرب بنسبة 5.2% في 2023
  • الرئيس تبون يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا