صحيفة صدى:
2024-08-10@16:24:06 GMT

شاب يخاطر بحياته ليرفع العلم السعودي من وسط الطريق.. فيديو

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

شاب يخاطر بحياته ليرفع العلم السعودي من وسط الطريق.. فيديو

‍‍‍‍‍‍

خاص

حرص شاب على رفع العلم السعودي بعدما سقط وسط طريق سيارات سريع.

ووثقت الكاميرات لحظة مرور الشاب طريق سيارات سريع وهو يخاطر بحياته من أجل رفع العلم السعودي.

وظهرت معالم الفرحة على وجه الشاب بعدما رفع العلم السعودي من على الطريق السريع.

والجدير بالذكر تحتفل المملكة بالذكرى الـ 93 لليوم الوطني، والذي يوافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر في كل عام، ويعتبر هذا اليوم ذكرى توحيد المملكة وتأسيسها، على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

https://cp.slaati.com/wp-content/uploads/2023/09/فيديو-طولي-386.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: العلم السعودي اليوم الوطنى العلم السعودی

إقرأ أيضاً:

بهدف رعاية المواهب المحلية.. السعودية تسعى لاستقطاب صناع الأفلام العالميين

أفادت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية بأن السعودية تعمل على استقطاب الأجانب ذوي الخبرة، من بينهم صناع الأفلام في هوليوود، لرعاية المواهب المحلية.

وقدمت السعودية حوافز سخية لجذب هوليوود وصناع الأفلام الدوليين الآخرين، بما في ذلك خصم نقدي بنسبة 40 بالمئة. كما أطلقت الصندوق السعودي للأفلام بقيمة 100 مليون دولار في فبراير الماضي، لتعزيز التعاون مع الاستوديوهات العالمية، وفقا لـ"بلومبيرغ".

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، رفع الحظر على دور السينما عام 2018 كخطوة أولى لتحريك صناعة السينما في البلاد ومحاولة تحويلها إلى مركز سينمائي في الشرق الأوسط.

وبحسب "بلومبيرغ"، تأمل السعودية في ترسيخ جذور صناعتها الخاصة، بما يعكس قيمها وتقاليدها ويساعد في تعزيز المجتمع، حيث يمكن للمواطنين متابعة شغفهم الإبداعي.

وأضافت أن نجاح المملكة والتحدي الأكبر الذي تواجهه الآن، يعتمد على قدرتها على استقطاب الأجانب ذوي الخبرة القادرين على رعاية المواهب المحلية وإظهار كيفية توسيع الصناعة، مشيرة إلى الاستوديو السينمائي الحديث الذي شيدته السعودية على مشارف العلا شمال غربي البلاد، والمقرر افتتاحه خلال وقت لاحق من هذا العام.

"باربي" في السعودية.. هكذا تغيرت المملكة في 8 سنوات قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن استقبال الجمهور السعودي لفيلم "باربي" يعكس المشهد المتغير في المملكة، التي كانت خالية قبل ثماني سنوات فقط من دور العرض السينمائي

ونقلت "بلومبيرغ" عن ستيوارت ساذرلاند، الرئيس التنفيذي لشركة "سلتيك أرابيا"، التي شاركت في الإنتاج السعودي لفيلم "قندهار" لعام 2023، قوله: "تركز الدولة على بناء قاعدة من صانعي الأفلام المحليين، لكن يجب تعزيز ذلك من خلال وجود صناعة دولية قوية تأتي للتصوير هناك".

وأضاف: "نقل المعرفة مهم بشكل لا يُحصى".

وفيلم "قندهار"، الذي أنتجته شركة "Thunder Road Films" ومقرها كاليفورنيا، هو واحد من عدد قليل من الإنتاجات الهوليودية الكبرى التي تم تصويرها في السعودية خلال السنوات الأخيرة.

ومع ذلك، يتعين على فرق الإنتاج الأجنبية أيضا أن تتنقل بين القيود الثقافية والسياسية في السعودية، والتي تتعارض أحيانا مع جهود ولي العهد لفتح البلاد اجتماعيا بشكل أكبر، وفق "بلومبيرغ"، إذ يجب أن توافق السلطات على نصوص الأفلام.

وفي وقت سابق من هذا العام، حكم على المنتج عبدالعزيز المزيني، وهو مواطن أميركي من أصل سعودي بالسجن لمدة 13 عاما والمنع من السفر بعد إدانته بتهم تتعلق بالتطرف.

بسبب تغريدات "ساخرة" قبل 10 سنوات.. حكم على منتج سعودي أميركي بالسجن والمنع من السفر قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الخميس، إن السلطات السعودية حكمت على كاتب ومنتج سعودي بارز يحمل الجنسية الأميركية بالسجن والمنع من السفر بعد إدانته بتهم تتعلق بالإرهاب.

وكان المزيني يرأس استوديو للرسوم المتحركة في البلاد، ولديه اتفاقية لمدة 5 سنوات مع منصة "نتفلكس"، حيث صدم الحكم العديد من المراقبين؛ لأنه المزيني أشيد به في وقت سابق باعتباره أحد النجوم الصاعدة بصناعة الترفيه المحلية، وفقا لـ"بلومبيرغ".

وكانت هوليوود تقترب بحذر من السعودية في السنوات القليلة الماضية، حيث استخدمت المناظر الطبيعية الخلابة بشكل كبير في أفلام مثل "قندهار" و"Cherry"، وهو فيلم أصلي لشركة آبل بطولة توم هولاند في دور محارب قديم، والذي تم تصويره في العلا وأصدر عام 2021.

لكن لم يتم إكمال كافة مشاهد هذين الفيلمين في السعودية وأطر إلى التصوير في أماكن أخرى، وهي تفاصيل تأمل المملكة في التغلب عليها مع زيادة البنية التحتية المحلية والخبرة، وفقا لـ"بلومبيرغ".

ونقلت الوكالة عن المدير التنفيذي بالإنابة لمؤسسة "فيلم العلا"، زيد شاكر، قوله إن صناعة السينما السعودية "على أعتاب تحول كبير، مدفوعا بالاستثمارات الاستراتيجية في البنية التحتية وتنمية المواهب والتعاون الدولي".

وأضاف: "بالنسبة لهوليوود وغيرها من المشاريع الدولية، فإن إنشاء روابط مع السعودية من شأنه أن يؤدي إلى مشاريع أكثر إثارة للاهتمام على المستوى الإبداعي، كما سيوفر عرضا لمنطقتنا على المسرح العالمي".

مقالات مشابهة

  • ردة فعل فتاة بعدما أخذ سائق مكانها في موقف سيارات .. فيديو
  • هل تذكرون الشاب السعودي الذي تبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و”قيل إنه مات”.. أول تعليق رسمي ينفي ذلك
  • بهدف رعاية المواهب المحلية.. السعودية تسعى لاستقطاب صناع الأفلام العالميين
  • احذروا غضب اللاروخا.. إسبانيا ترد سريعًا على فرنسا بثلاثية في 10 دقائق «فيديو»
  • ضحى بحياته لإنقاذ ابنته من الغرق.. نهاية مأساوية لمواطن خلال نزهة عائلية في وادي بنا
  • مصر ضد المغرب.. منتخبنا الوطني يتلقى الهدف الثاني سريعًا برأسية رحيمي «فيديو»
  • إزالة مخلفات الأمطار وفتح الطرق المتأثرة في الخابورة
  • ذي قار تحول "طريق الموت" إلى "طريق السلامة" بعد إصلاحه وافتتاح الممر الثاني بقيمة 89 مليار دينار
  • تنويه من المرور بشأن قطع طريق “حيوي” في بغداد لمدة 45 يوماً
  • غازي الذيابي يهدي 4 شعراء حضروا زفاف شقيقه سيارات آخر موديل .. فيديو