كشف محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، حقيق حادث الفندق العائم الذي تعرض لحاث تصادم أثناء مروره في المنيا.

وأكد أنه كان خاليا تماماً من أي نزلاء سواء من المصريين أو الأجانب، وأن هذا الحادث وقع دون وجود أي خسائر في الأرواح، وذلك بالإشارة إلى تعرض أحد الفنادق العائمة اليوم لحادث تصادم أثناء مروره بالممر الملاحي النهري لمحافظة المنيا، وهو في طريقه من مدينة القاهرة إلى مدينة الأقصر.

وأوضح السيد محمد عامر أن هذا الفندق العائم كانت قد انتهت رخصة التشغيل السياحي الخاصة به منذ مايو 2023، ولم يتم تجديدها حتى تاريخه، ولم يستقبل أي نزلاء من المصريين أو الأجانب حيث تواجد الفندق المذكور بالورشة في حلوان على مدار الأربعة أشهر الماضية لإجراء أعمال التطوير والتجديد والصيانة اللازمة حتى يتسنى له العمل خلال الموسم الشتوي.

تصريح مرور من القاهرة

وبعد الانتهاء من جميع أعمال التجديد والصيانة، حصلت إدارة الفندق العائم على تصريح مرور من القاهرة إلى الأقصر من الإدارة العامة للحماية المدنية والهيئة العامة للنقل النهري، للرسو بالأقصر ومن ثم إجراء المعاينات اللازمة له من وزارة السياحة والآثار وتجديد الترخيص الخاص به، تمهيداً لبدء العمل من أول شهر أكتوبر المقبل.

وتعرض الفندق لهذا الحادث أثناء مروره أسفل أحد الكباري بمحافظة المنيا وتصادمه به ما أدى إلى حدوث شق بجسم الفندق ودخول المياه من المستوى الأول له، وقام ريس الفندق العائم بتحريك العائمة لرسوها على البر لعدم تعطل الحركة الملاحية بالمجري الملاحي وقيام أفراد الطاقم بالنزول.

ومازالت التحقيقات مستمرة بالنيابة والجهات المعنية، كما تم التنسيق مع الشركة المالكة للفندق العائم لاتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا الشأن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفندق العائم

إقرأ أيضاً:

«مياه المنيا» تكشف سبب انقطاع الخدمة عن مركزي مغاغة والعدوة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، عن حدوث كسر مفاجىء بخط 800 مم بمحطة مياه الصعايدة مركز مغاغة، الأمر الذى يترتب عليه انقطاع المياه عن مركزي مغاغة والعدوة والقري التابعه لهما.

واعتذرت الشركة، في بيان لها، لهذا العطل المفاجىء الخارج عن إرادتها، مؤكدة أنها تبذل قصارى جهدها لإنهاء أعمال الإصلاح فى أقل فترة زمنية ممكنة، حيث تم الدفع بجميع معدات الشركة والفنيين والمهندسين للعمل على إنهاء أعمال الاصلاح.

وتوفر الشركة، سيارات مياه ويمكن طلبها من خلال الخط الساخن، حيث يعمل على مدار 24 ساعة طوال أي الأسبوع، لاستقبال أى شكاوى واردة أو إستفسارات من خلال رقم 125 من أى خط أرضى أو محمول.

مقالات مشابهة

  • إصابة سيدة بلدغة عقرب داخل منزلها في المنيا
  • الحكومة توافق على العفو عن بعض نزلاء السجون بمناسبة ذكرى ثورة يوليو
  • لص يتفاجأ بالشرطة أثناء محاولته الاستيلاء على أموال أحد الفنادق .. فيديو
  • سميراميس انتركونتيننتال القاهرة يقدم إقامة وتجارب مميزة خلال فصل الصيف
  • فندق بفيلادلفيا يستضيف النباتات المنزلية أثناء سفر أصحابها
  • «مياه المنيا» تكشف سبب انقطاع الخدمة عن مركزي مغاغة والعدوة
  • زوجة تكشف سبب تعرضها للحرق على يد زوجها في المنيرة الغربية
  • «السياحة» تعلن المشاركة بمعرض ريمنى السياحى في إيطاليا أكتوبر المقبل
  • تبدأ الليلة من 700 جنيه.. 69 صورة ترصد أرخص فندق في شرم الشيخ والساحل الشمالي
  • تفاصيل وفاة مسن داخل قطار الصعيد بمحطة المنيا