أبوظبي: «الخليج»

تواصل بلدية مدينة أبوظبي جهودها في الحفاظ على المظهر العام والبيئة الصحية النظيفة للحدائق والمتنزّهات الواقعة ضمن نطاقها الجغرافي، تعزيزاً لمبادئ الاستدامة ومعايير جودة الحياة، حيث نظمت عبر مركز بلدية الوثبة، فعالية توعوية بعنوان «مرافقنا نجملها بأيدينا»، استهدفت زوار حديقة الكادي بمنطقة الشامخة، بالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة الإماراتية، وجمعية أمهات أصحاب الهمم (همّة)، ومجموعة الأهلية الطبية.

وتضمنت الفعالية، التي تستمر لمدة 3 أيام، تنظيم الورش التوعوية لتثقيف المجتمع ورفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على المظهر العام الذي تتمتع به حدائق أبوظبي، وضرورة الحدّ من المشوّهات، والارتقاء بجمال المدينة ومرافقها الترفيهية التي أنشئت لخدمة المجتمع وإسعاده.

الصورة

كما تضمنت الفعالية تعزيز عناصر التجميل الطبيعي في حديقة الكادي بالشامخة، عبر زراعة عشرات الشتلات من الزهور الموسمية والأشجار المتنوعة، وتركيب وحدات لسقيا الطيور في بعض المناطق بالحديقة، وتزيين جدرانها بعدد من الرسوم الفنية الإبداعية التي أضفت عليها مسحة جمالية وعصرية مغايرة.

واستأثرت فقرة أصحاب الهمم، الخاصة بالرسم على لوح في المرسم الحر الذي خصص لهم، باهتمام الحضور والمشاركين، وقد شكر الأهالي والزوار بلدية أبوظبي، وثمّنوا دورها في توفير أجواء ترفيهية للأسر.

وتخلل الفعالية إجراء فحوص طبية مجانية لزوار الحديقة، من مجموعة الأهلية الطبية، وتثقيفهم ببعض النصائح الطبية المهمة، خصوصاً فيما يتعلق بالإسعافات الأولية، وكيفية التعامل المبدئي مع الإصابات الطفيفة التي قد يتعرض لها الأطفال أثناء اللعب.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية أبوظبي أبوظبي

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 حتى الآن

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، إنَّه بعد ثورة 30 يونيو شهدت مصر طفرة كبيرة واهتمامًا غير مسبوق بذوي الهمم، وذلك على مدار السنوات العشر الماضية.

وتابع «عفيفي»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»: «كانوا مهمشين لسنوات طويلة ولم يكن هناك أي اهتمام بهم داخل الدولة، بخلاف اليوم الذي يشهد تطوير وتحديث للأدوات ودمجهم داخل المجتمع وسوق العمل، وتوفير الخدمات بقدر الإمكان لهم».

الاهتمام بذوي الهمم 

وبيّن الكاتب الصحفي أنَّ هناك اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية بذوي الهمم، وذلك منذ اليوم الأول لتولي الرئيس السيسي إدارة البلاد، لإيمانه الشديد بامتلاكهم طاقات كبيرة وقدرات خاصة، قادرة على أن تفيد وتضيف للمجتمع.

وأوضح أنَّ الخدمات المقدمة لذوي الهمم من المجتمع تشمل كافة المجالات، وجرى وضع نقاط في غاية الأهمية في دستور 2014 لذوي الهمم؛ لتمكينهم ودمجهم داخل المجتمع المصري والاهتمام بهم.

مقالات مشابهة

  • بلدية الفجيرة: مهرجان الطعام من 28 - 30 يونيو الجاري
  • حدائق ومتنزهات ومضامير «رفحاء» تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • جميل عفيفي: ثورة 30 يونيو أحدثت اهتماما غير مسبوق بذوي الهمم
  • كاتب صحفي: جهود كبيرة من الدولة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 وحتى الآن (فيديو)
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 حتى الآن
  • بلدية مدينة أبوظبي تسعد العمال بفعالية رياضية في قرية اللولو بمصفح
  • بلدية أبوظبي توعي بمستجدات تراخيص البناء
  • بلدية أبوظبي توعي المكاتب الاستشارية بمستجدات تراخيص البناء