قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى الحسينية المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين به.

وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى الحسينية

تفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الطبية المختلفة، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، والتأكد من التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، كما تفقد الصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ 24 ساعة، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، والمخزون الاستراتيجي منها.

متابعة صرف الأدوية الشهرية للمرضى بانتظام

وتفقد وكيل الوزارة قسم الاستقبال والطوارئ، وبنك الدم بعد نقله للمكان الجديد نظراً للقيام بأعمال التطوير، والمرور على قسم الكلى الصناعي، وحرص على الاستماع إلى المرضى أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة، وتوفير أي احتياجات طبية لهم، مشدداً على مسؤولي الكلي بمتابعة صرف الأدوية الشهرية للمرضى بانتظام، مع تغيير بعض الأثاث الخشبي بقسم الكلي بآخر يتناسب مع معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، كما تفقد قسم العناية المركزة، وقام بمناظرة السجلات الطبية للمرضى، والتأكد من تدوين واستكمال الإجراءات التمريضية والعلاجية لهم بصورة جيدة، كما تلاحظ تكرار الأعطال الخاصة بجهاز الـACG، موجهاً مدير عام الطب العلاجي بالمديرية بسرعة توفير 2 جهاز للعناية المركزة بالمستشفى، كما أكد أهمية النظافة العامة بالمستشفى، ومتابعة أعمال الجرد والتطهير بشكل دوري.

العمل بالمبادرة الرئاسية للتشخيص والعلاج الطبي

كما تفقد الدكتور هشام مسعود سير العمل بالمبادرة الرئاسية للتشخيص والعلاج الطبي عن بعد، متابعاً مؤشرات العمل، حيث بلغ عدد المناظرات التي تم مناظرتها للمرضى من خلال جهاز التشخيص 1389 حالة حتى الآن، و117 حالة خلال شهر سبتمبر الحالي، كما تابع «مسعود»، الأعمال الإنشائية الجارية لإنشاء مبني جديد بالمستشفى، تنفيذاً لقرار الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة الأقسام الطبية

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام البحيرة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بالمحمودية

تفقد اللواء محمد شوقي بدر سكرتير عام محافظة البحيرة، المركز التكنولوجي بالمحمودية، بحضور  المهندس علي زيد - رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية، للوقوف على سير العمل والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد سكرتير عام محافظة البحيرة، على ضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة عند استقبال طلبات التصالح والتأكد من فحصها وتذليل أي عقبات لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز تيسيرا على المواطنين.

كما تفقد وحدة التغيرات المكانية، والتي تهدف إلى تقديم البيانات الدقيقة والمحدثة وتعزيز التقنيات وتحقيق التنمية المستدامة. 

ياتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لملف التصالح على مخالفات البناء كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التي توليها الدولة اهتماما بالغا.

ومن جانبها وجهت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، بمتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل مركز على مستوى المحافظة ،مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة للحفاظ على حق المواطن والدولة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الولادة والصحة الإنجابية بمنفلوط
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للتأكد من توافر الأدوية
  • سكرتير عام البحيرة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بالمحمودية
  • وكيل صحة الشرقية يطلق شارة بدء مبادرة 100 يوم صحة
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الإيمان العام
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الحميات ووحدة الكلى بالشامية بساحل سليم
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الحميات بساحل سليم
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحجناية بدمنهور
  • وكيل صحة أسيوط يحيل 3 أطباء وتمريض الاستقبال بمستشفى أبنوب المركزى للتحقيق
  • محافظ الفيوم يتفقد سير العمل بالمستشفى العام ويؤكد على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى