أبرز تقرير مُذاع على قناة «dmc»، جهود مصر المستمرة في تقديم جميع أوجه الدعم للأشقاء الليبيين منذ وقوع العاصفة «دانيال» وذلك عملاً بتوجيهات الرئيس السيسي، إلى جانب استعراض آراء الليبيين عن الجهود المصرية في الإغاثة والذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم لإرسال مصر المساعدات وتقديم خدمات طبية متميزة وإسعاف المصابين.

مواطن ليبي: جهود مشكورة من مصر في الإغاثة

ووفقا للتقرير، فإنَّ أحد المواطنين الليبيين والمصاب بسبب العاصفة، أكد أن جهود مصر في الإغاثة مشكورة من الشعب الليبي، وما مروا به كان «شيء مرعب وضخم حتى أن الكلمات لا تصف مشاعرهم»، واستطرد: «نشكر الجميع وكل شخص أسعفني وعالجني.. وبالنسبة لي شعرت براحة نفسية كبيرة بسبب اهتمام الفريق الطبي والإغاثي غير الطبيعي بالمُصابين وعلاجهم.. جعلونا نشعر أننا في مصر.. ومصر في الروح».

عناصر الإنقاذ والبحث

وتابعت «قناة dmc» في تقريرها، أنَّ عناصر الإنقاذ والبحث المصرية واصلت جهودها في انتشال الجثث وانقاذ المصابين بالمناطق المنكوبة، ليعلق أحد المواطنين الليبيين على تلك الجهود بقوله: «تم دعمنا بالمال والرجال ونشكر الدول الشقيقة على تلك الجهود، وشعب مصر وسعب ليبيا إخوه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا درنة مصر جهود الإغاثة العاصفة دانيال

إقرأ أيضاً:

إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا

اجتاح الإعصار بيريل جامايكا الأربعاء بعد اقتلاع الأشجار والأسقف وتدمير المزارع في مناطق عبر جزر أصغر في البحر الكاريبي خلال الأيام الماضية.
وارتفع عدد الوفيات جراء الإعصار القوي من الفئة الرابعة إلى تسعة أشخاص على الأقل، لكن من المتوقع أن يزيد هذا العدد مع عودة الاتصالات عبر الجزر الغارقة التي تضررت بسبب السيول والرياح العاصفة.
وفي جامايكا، ضربت العاصفة الساحل الجنوبي للجزيرة أمس الأربعاء لتواجه مناطق سكنية رياحاً شديدة وأمطاراً بينما أجلت فرق الطوارئ أشخاصاً يعيشون في مناطق معرضة لخطر السيول.

ومن المتوقع أن تضعف قوة الرياح إلى حد ما في اليوم أو اليومين المقبلين، وفقاً للمركز الوطني الأميركي للأعاصير، على الرغم من تحذيره من أن بيريل سيظل عند قوة إعصار كبير أو بالقرب منها في أثناء اجتياحه جزر كايمان.

أخبار ذات صلة جامايكا تستعد لإعصار «بيريل» الإعصار بيريل يخلف 7 قتلى في جنوب شرق الكاريبي


وحذر المركز في منشور قائلاً "من المتوقع حدوث سيول وانهيارات طينية تهدد الحياة بسبب هطول الأمطار الغزيرة في معظم أنحاء جامايكا وجنوب هايتي"، مضيفا أنه يتوقع أيضاً هبوب رياح خطيرة وعواصف في جزر كايمان حتى وقت مبكر من اليوم الخميس.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عقيل: لا يجري الحديث عن الانتخابات إلا لإشغال الليبيين عن الانتباه لما يخطط لبلادهم من سوء
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة استمرت 3 سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة دامت ٣ سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • أولويات عمل «التعليم العالي» الفترة المقبلة.. بينها تطوير منظومة الطلاب الوافدين
  • مصطفى: إسرائيل حولت 435 مليون شيكل من مقاصة شهري نيسان وأيار
  • وزير التعليم العالي يعلن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي اليوم
  • أهداف الحكومة المصرية الجديدة لعام 2024