بوابة الوفد:
2024-10-04@23:51:23 GMT

70 دولة تشارك في أسبوع التعليم النووي بروسيا

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

يشارك في منتدى طلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا، أكثر من 70 دولة (بما في ذلك الصين والهند وفيتنام والمجر وكينيا وتركيا وأوزبكستان وجنوب أفريقيا وغيرها).

 

 بالإضافة إلى خبراء معترف بهم دوليًا من المجتمع الأكاديمي والشركات الدولية الكبرى والوكالات الحكومية.

 

ويذكر أن الموضوع الرئيسي للمنتدى هذا العام هو «التعليم القوي من أجل التنمية المستدامة في العالم»، كما أن الجهات المنظمة لهذا الحدث هي شركة روساتوم الحكومية والجامعة الوطنية للبحوث النووية «ميفي»، (الجامعة الرائدة في روساتوم) ومعهد أوبنينسك للطاقة 

وستقام جميع الفعاليات والمناقشات في إطار نقاش حيوي وتفاعلي.

 

كما يتيح المجال أمام مناقشة دور جمعيات الشباب في تطوير التعليم النووي المتخصص، وإنشاء بيئة ضمن هذا القطاع يمكن للجميع الوصول إليها، وإنشاء المركز العالمي الرئيسي في أوبنينسك لتدريب الكوادر والعاملين في هذا القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدراسات العليا تطوير التعليم جنوب أفريقيا فيتنام التنمية المستدامة بروسيا تدريب الكوادر شركة روساتوم المرحلة الجامعية الشركات الدولية

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي

ترأس محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، وفد دولة الإمارات المشارك في الاجتماع ال 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي انعقد في العاصمة القطرية الدوحة يومي 2 و3 أكتوبر الجاري، بحضور ومشاركة وزراء المالية بدول المجلس.
وشهد الاجتماع مناقشات حول مجموعة واسعة من الملفات المالية والاقتصادية التي تهم دول المجلس وتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها بما يسهم في تعزيز التعاون المالي والاقتصادي الخليجي، ودفع عجلة التنمية المستدامة في المنطقة.
وأكد محمد بن هادي الحسيني أن المشاركة في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي لمجلس التعاون تعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز التكامل الاقتصادي بين دول المجلس باعتباره السبيل الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن التطورات الاقتصادية العالمية المتسارعة تفرض علينا ضرورة التعاون والعمل المشترك لصياغة سياسات مالية متينة وقادرة على التكيف مع المتغيرات.
وحضر محمد بن هادي الحسيني خلال مشاركته في أعمال اللجنة، افتتاح منتدى «مستقبل دول مجلس التعاون» بالتعاون مع جامعة جورج تاون.(وام)

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي
  • كاتب صحفي: تشارك مصر والإمارات الرؤى السياسية يزيد من زخم العلاقات بينهما
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تشارك في ملتقى القطاع التعاوني بعسير
  • طلب إحاطة فى النواب للحكومة يعدد مشكلات وأزمات المرضى بالمستشفيات الحكومية
  • “هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • طلب إحاطة في النواب يعدد أزمات مشكلات وأزمات المرضى بالمستشفيات الحكومية
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول "بريكس"
  • «التعليم»: تسليم التابلت لطلاب المدارس الحكومية فقط
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ التحالف الدولي ضد داعش في واشنطن