RT Arabic:
2024-10-05@15:26:00 GMT

الجيش الروسي يتسلم رادارا طائرا مطورا

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

الجيش الروسي يتسلم رادارا طائرا مطورا

تسلم الجيش الروسي مؤخرا المجمع الجوي المطور للإنذار الراداري المبكر من طراز "آ-50 أو".

ومن مميزات الرادار الطائر "آ-50" قدرته على اكتشاف ومرافقة مختلف الطائرات على مسافة مئات كيلومترات. وتمكن الأخصائيون الروس من تخفيض وزن الرادار الطائر وزيادة مدى عمله ووقت بقائه في الجو عند تنفيذ المهام القتالية وذلك بفضل استخدام أحدث الأجهزة.

إقرأ المزيد "إيل -76" الروسية السادسة في التصنيف العالمي لطائرات النقل العسكري

وأفاد ناطق باسم مؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية بأن الرادار الطائر المطور حصل على الأجهزة الإلكترونية الجديدة ذات مردود أكبر وإنتاجية أعلى، الأمر الذي سمح بزيادة قدرات برمجياته. وقد زاد استخدام الشاشات العاملة بالبلورات السائلة التي تتميز بأبعاد كبيرة وقدرة فائقة على التحليل من فاعلية نظام تبيان الأوضاع الإلكترونية. أما ظروف الراحة المحسّنة فخفضت من تعب أفراد الطاقم.

وقد حصلت طائرة "آ-50 أو" المطورة كذلك على منظومة جديدة للقيادة والملاحة.

وأشارت مؤسسة "روستيخ" الحكومية إلى أن المجمع الجوي للإنذار الراداري المبكر "آ-50" هو طائرة ضرورية في ظروف العمليات الحربية الراهنة. وقد زادت عملية تحديثها من سرعة ومسافة اكتشاف الأهداف الجوية والبرية والبحرية وفاعلية التصدي للعدو. وأوضحت أن عملية تحديث المجمع جرت في إطار تحقيق برنامج تحديث أسطول الطائرات الرادارية البعيدة المدى وفقا للحجوزات الدفاعية الحكومية.

وقال فياتشيسلاف ميخييف كبير المصممين في شركة "فيغا" المصنعة لهذا النوع من الطائرات أن مجمعا آخر للإنذار الراداري المبكر سيسلم للجيش الروسي عما قريب.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الروسي طائرات حربية

إقرأ أيضاً:

البالون الطائر يزين سماء الأقصر.. ألف راكب على متن 70 رحلة

شهدت سماء محافظة الأقصر، فجر السبت، إقلاع  حوالي 70 رحلة بالون طائر،  تقل على متنها -الألفي راكب من جنسيات مختلفة حول العالم.
 يأتي هذا تزامنًا مع دخول الموسم الشتوي، والذي تنشط فيه رحلات البالون الطائر، التي تنطلق من أرض البالون بغرب النيل، لتأخذ مسار رحلتها في الهواء خلال الساعات الأولى من صباح اليوم وحتى شروق الشمس.

ويعتبر البالون الطائر في الأقصر هو أحد الأنماط السياحية التي تنفرد بها مدينة الشمس، والذي أكسبها شهرة عالمية، فضلًا عن كونه جزءً أساسيًا من البرنامج السياحي للسائحين الأجانب الذين يحرصون على تجربة البالون؛  للاستمتاع  برؤية المناظر الخلابة وآثار الحضارة المصرية القديمة من سماء الأقصر.
 

يشار إلى أن مدة رحلات البالون الطائر تستغرق حوالي 40 دقيقة، يرتفع المنطاد إلى السماء محلقًا بارتفاع يصل إلى نحو 1500 متر فوق الأرض، ويبدأ بالتحرك من البر الغربي إذْ موقع المطار بالقرنة، ثم ينطلق متجهًا للأعلى ناحية الضفتين الغربية والشرقية للنيل، لتشاهد خلالها معابد حتشبسوت والرامسيوم، وهابو، ومقابر وادي الملوك، إلى جانب معبد الأقصر بالضفة الشرقية إلى جانب مشاهدة النيل والمناظر الطبيعية الساحرة التي تتمتع بها مدينة المائة باب.
 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي: أغلب الأسلحة المضبوطة في أوغليدار مُصنعة في الولايات المتحدة
  • البالون الطائر يزين سماء الأقصر.. ألف راكب على متن 70 رحلة
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الروسي يتقدم تدريجيا نحو قرية زفانوفكا
  • الجيش الروسي يُسيطر على مدينة أوغليدار
  • الجيش الروسي يحرر مدينة أوغليدار الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الجيش الروسي يستهدف منشآت طاقة تابعة لنظام كييف ويسقط 144 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 656 ألفا و710 جنود
  • الجيش الإسرائيلي يقر بأن الصواريخ الإيرانية أصابت بعض قواعده الجوية