بقلم آية بورويلة – أخبار ليبيا 24

‏عزيزي العالم،

‏انهار سدان في مدينة درنة شرق البلاد، في يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023، لتتحول الفيضانات الناجمة عن العاصفة دانيال إلى تسونامي قاتل لسكان المدينة وحسرة في ليبيا بأكملها.

‏صديقتي وزميلتي العزيزة أنجيلا-مويرا مانداليوس كانت قد تزوجت قبل يومين فقط من الأحداث في 9 سبتمبر من حب حياتها، وجمعت أصدقاءها في حفل زفاف جميل في أثينا مع أشخاص أحبوها وأعجبوا بها من جميع أنحاء العالم.

كانت أنجيلا جميلة ومشرقة وقوتها تكمن في بساطتها، وكانت تجمع بين صفات أميرات الأمازون وأميرات ديزني.

‏وكانت أنجيلا يونانية-نمساوية ونشأت في بنغازي بليبيا حيث تقيم عائلتها. كانت تتحدث اليونانية، والإنجليزية، والألمانية، وتتحدث العربية أيضًا بلهجة أصلية تمامًا مثل لهجة أهل بنغازي، بحيث كنت دائمًا أشعر بالحماس والسعادة في آن واحد عند سماعها تتحدث.

كان لديها العطف والشجاعة التي تميز بها اليونانيين، والصلابة وروح الدعابة التي تميز سكان بنغازي، والصمود والكفاءة التي تميز النمساويين. إذا كنت تريد أن تنجز شيئًا ما، وعليك إنجازه بشكل جيد، فعليك إختيار أنجيلا. فكانت دائمة الحركة ونشطة وتبث في كل من حولها روح الهمة والنشاط.

‏أحبت أنجيلا أصدقائها وعائلتها والخيول وليبيا. وباعتبارها أحد أعمدة في المجتمع الرئيسية، حتى خلال أحلك ساعات بنغازي، لم تتخلي هي وعائلتها عن المدينة أبدًا واستمرو في العمل لمساعدة وطنهم الثاني بنغازي وشعبها.

‏أنجيلا وعائلتها ليسوا قريبين من قلبي وقلب عائلتي فحسب، بل أيضًا من قلب كل أهل مدينة بنغازي، فهي ابنة محبوبة بالنسبة لهم. أنجيلا وعائلتها أحبوا بنغازي، وأحبتها بنغازي بالمثل. بالنسبة لنا، لم تكن أنجيلا يونانية نمساوية، بل كانت من بنغازي.

وهكذا، بفضل طيبة قلب أنجيلا التي نعرفها، فبدلاً من قضاء شهر العسل كما تفعل معظم النساء، انطلقت على الفور إلى العمل، وقامت بتنسيق المساعدات لإرسالها إلى ليبيا، وقامت بالتواصل مع مترجمين وعمال إنقاذ وإمدادات ومستلزمات الرعاية الطارئة.

‏هكذا كانت أنجيلا تشعر بالسعادة والرضا.

‏أنجيلا هي قوة من الطبيعة، هي ذلك النوع من الأشخاص الذين يرون مشكلة ويبدأون في العمل، وحشد كل ما في وسعهم لمساعدة الأشخاص الذين تحبهم مهما حدث. لم تعرف أبدًا المستحيل. وكانت دائمًا نصيرة للضعفاء وشجاعة كالأسد. لقد كانت امرأة لا يمكن تخويفها، وإذا كانت تشعر بالخوف، فلن تشعرك بذلك أبدًا.

‏كانت طويلة القامة، ومنضبطة، وجادة دائمًا حتى عندما تمزح، وحينها يضيء وجهها بالكامل مثل الطفلة. وكانت سريعة في الابتسام، ومسؤولة للغاية علي مر السنين، وجديرة بالثقة، ومخلصة، ولطيفة إلى ما لا نهاية بقدر ما كانت قوية. كانت أنجيلا دائمًا أم لكل فريق العمل. لقد كانت دائما تترفع عن الصغائر. وبينما كانت أصغر مني، كانت تعتني بي كما لو كانت أكبر مني سنًا.

‏كانت أنجيلا شجاعة. لم يكن كافيًا أن تكون في أثينا للمساعدة. بل أرادت أن تكون في قلب الحدث علي الأرض. بالطبع، كانت أنجيلا امرأة مقاتلة من اللواتي يقفن في الخطوط الأمامية. لم تطلب أبدًا من الآخرين القيام بشئ ما لم تكن مستعدة لفعله بنفسها.

‏في هذا العالم، هناك أولئك الذين يعرضون الآخرين للخطر، وهناك أيضًا أولئك الذين يعرضون أنفسهم للخطر فقط لمساعدة أخوانهم في الإنسانية. أولئك الذين يدخلون في قلب العاصفة دون تفكير في أنفسهم فقط لمساعدة غيرهم ممن يحتاجون مساعدة.

‏باختصار، في هذا العالم القاسي والخالي من المنطق، لدينا أبطال.

‏ففي يوم الأحد الموافق 17 سبتمبر، وصلت أنجيلا إلى بنغازي. ولم تبق في بنغازي، بل انضمت إلى حافلة مهمة الإنقاذ اليونانية المتجهة إلى درنة مع شقيقها فيليب مانداليوس للمساعدة في الترجمة. وبفعل هذة الرحلة إلى درنة، فقدنا شخصين محفورين في قلوبنا.

‏أنجيلا وشقيقها، وجميع من توفي أو أصيب في مهمة الإنقاذ هذه، هم جميعًا أبطال ورمز لما يجب علينا جميعًا أن نسعى لتحقيقه- حتى لو لم يقدر لنا النجاح التام.

‏لم ترغب أنجيلا أن يحزن أصدقاؤها وأحبائها بهذه الطريقة، لأنها لم تتحمل أبدًا رؤية معاناة أحد، سواء كان إنسانًا أو حيوانًا. بمعرفتي لأنجيلا كانت تقول في مثل موقفي حاليا: “أعرف ولكن ما حدث، قد حدث”. لكننا جميعًا وكل من عرفها لم نستطع التوقف عن البكاء لأننا أحببناها كثيرًا وقسوة فقدان مثل هذا الملاك الصغير قبل أوانه قد هزتنا حتى النخاع.

‏ليبيا بلد قاسٍي يجبر علي حبه، وأنجيلا أحبت ليبيا بلا خوف أو تحفظ. وقادها هذا الحب إلى الخطوط الأمامية لمنطقة الخطر والبطولة وهو أيضًا من سلبها مننا بلا رحمة. أنجيلا هي أخت وصديقة لن أتمكن من إيجاد بديلة عنها أبدًا وهي أيضًا شهيدة. أطلب من الجميع أن يحتفظوا دائمًا بذكراها وقصة حياتها وأن يحذوا حذوها وياخدوها قدوة. نحن جميعًا مصممون على تكريم أنجيلا ومواصلة عملها واتباع نهجها في ليبيا مهما حدث، فلا شيء كان سيجعلها أكثر سعادة من رؤية الجميع يحبون بلدها بنفس القدر الذي أحبته.

‏ارقدي في سلام وحب يا أنجيلا. أتمنى لو تري كم أنت محبوبة في جميع أنحاء العالم.

الوسومدرنة فيضانات شرق ليبيا

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: درنة فيضانات شرق ليبيا دائم ا ا کانت جمیع ا

إقرأ أيضاً:

16 نوفمبر.. موسم الرياض يهدي عشاق الملاكمة “ليلة لاتينية”

الرياض- البلاد تشهد العاصمة الرياض في 16 نوفمبر القادم “ليلة لاتينية” تجمع أفضل الأسماء في عالم الملاكمة من الأبطال ضمن فعاليات “موسم الرياض 2024” بتنظيم من “جولدن بوي بروموشنز” التي تعد واحدة من أبرز الشركات الترويجية للملاكمة، في منطقة “The Venue“- إحدى مناطق موسم الرياض الجديدة- هذا فيما سيتم الترويج للحدث الرئيس بالتعاون بين جولدن بوي بروموشنز وبوكسير. وعلى هامش المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء أمس في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، تم الإعلان أن الليلة اللاتينية هي أول حدث في موسم الرياض يتم بثه مجانًا لعشاق الملاكمة حول العالم، حيث ستقوم DAZN ببث هذه الليلة القتالية الكبرى مجانًا على المستوى العالمي، مع الإعلان قنوات ناقلة أخرى في المنطقة قريبًا. ومن المتوقع أن يكون الحدث من أكبر احتفالات المواهب اللاتينية في عالم الملاكمة، حيث سيشهد مواجهة بطل العالم لوزن الكروزر في WBA، المكسيكي جيلبرتو “زوردو” راميريز، في سعيه المستمر ليصبح بطل العالم بلا منازع في هذا الوزن. وسيكون أول اختبار له مواجهة بطل العالم لوزن الكروزر في WBO، البريطاني كريس بيلام سميث، والذي يدخل النزال بعد ثلاث نزالات متتالية دافع فيها عن لقبه بنجاح. في الحدث المشترك الرئيس، سيواجه البطل الموحد السابق والأولمبي الأمريكي خوسيه راميريز خصمه الخطير والمنافس غير المهزوم، المصنف الأول في WBO، مواطنه أرنولد باربوزا جونيور، في نزال مؤهل على لقب WBO للوزن الخفيف على مدى 12 جولة. كما تضم البطاقة أيضًا مواجهة قوية بين المكسيكي ويليام “إل كامارون” زيبايدا، ضد بطل العالم السابق لـIBF تيفين “2X” فارمر، في نزال وزن خفيف يمتد لـ10 جولات. هذا وبالتعاون مع ميغيل كوتو بروموشنز، تم تحديد موعد لنزال توحيد ألقاب العالم في  Minimumweight بين بطل WBO التاريخي أوسكار “إل بوبيلو” كولازو من بورتوريكو، وأطول بطل WBO في هذه الفئة، ثامانونو “نوكاوت سي بي فريش مارت” نيومترونغ، حيث من المقرر أن يكون هذا النزال على مدار 12 جولة. كما سيفتتح العرض بنزال مؤهل لـWBA للوزن الخفيف الفائق على مدى 12 جولة بين المصنف الأول في WBA كينيث “بوسمان” سيمز جونيور من شيكاغو، وأوسكار “لا ميغرانيا” دوارتي. من جانبه قال أوسكار دي لا هويا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لجولدن بوي بروموشنز خلال المؤتمر: “معالي المستشار وأنا نتشارك نفس الرؤية وهي تقديم أفضل النزالات للجماهير. من نزال توحيد بطولة العالم إلى مواجهات بين أبطال سابقين ومنافسين صاعدين، بالإضافة إلى بطاقة ثرية بالنجوم الواعدة، سيشمل هذا العرض كل ما هو رائع في عالم الملاكمة”. فيما قال مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بوكسير بن شالوم: “يواصل موسم الرياض تقديم أفضل النزالات على أعلى مستوى رياضي، ونحن فخورون بالعمل مع معالي تركي آل الشيخ وأوسكار دي لا هويا لتقديم نزال ملحمي آخر لتوحيد بطولة العالم للوزن الثقيل. جيلبرتو راميريز بطل عظيم، لكن كريس بيلام سميث سيأتي مليئًا بالثقة، وهو مستعد تمامًا لتوحيد اللقب”. كما عبر المدير التنفيذي للأعمال في جولدن بوي بروموشنز، فيليب بوتون، عن حماسه للشراكة مع موسم الرياض قائلاً: “نحن متحمسون للعمل مع موسم الرياض في ترويج “ليلة لاتينية” وتوسيع نطاق أعمال جولدن بوي على الصعيد العالمي”.

مقالات مشابهة

  • غادة البدوي تكتب: نصر أكتوبر.. 51 عاما تحت راية الانتصار
  • قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024
  • “المنفي”و “الدبيبة” يبحثان الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • شاهد بالصورة والفيديو.. الفنانة ندى القلعة تتصدر قائمة المشاهير الذين احتفلوا بانتصارات الجيش على طريقة “زردية” البرهان
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • 16 نوفمبر.. موسم الرياض يهدي عشاق الملاكمة “ليلة لاتينية”
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “أحلى تحية من مصر للسودان يا زول”.. حسناء مصرية تشعل مواقع التواصل السودانية بــ”زردية” البرهان والجمهور يعلق: (شكراً مصر يا أخت بلادي يا شقيقة)
  • رسو “62” سفينة تجارية ونفطية بميناء بنغازي البحري خلال شهر سبتمبر
  • الصين تحض قوى العالم على منع “تدهور” الوضع في الشرق الأوسط 
  • “انتحار أم قتل”.. الغموض يلف وفاة طالبة مصرية في الإسكندرية كانت ملابسها ممزقة!