نتائج القافلة علي مدار ٣ أيام:

تم توقيع الكشف الطبي علي مايزيد عن ١٧٠٠ مريض وتوزيع جميع الأدوية بالمجان

نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال اللجنة العليا للقوافل المجتمعية فعاليات المرحلة الثانية من سلسلة القوافل المجتمعية شعار " بشبابها ...نساعد أهالينا "، بالتعاون مع الجيش الثاني الميداني وجامعة المنوفية وجمعية رسالة للاعمال الخيرية ومديرية الشئون الصحية، وذلك بمدينتي نخل والحسنة، ذلك في إطار  توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

من جانبه ، أكد الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة ، أن القوافل المجتمعية تقدم خدمات شامله  بمراكز الشباب في ضوء تحويل مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية تقدم كافة الخدمات للشباب والنشء والأسرة المصرية ، تحقيقًا لرؤية مصر 2030 وأهدافها الإستراتيجية في نشر الرعاية الصحية في كافة محافظات الجمهورية .

وثمن  "صبحي " جهود الجهات الشريكة والدور البارز  من كبار الأطباء الذين قدموا نموذجاً مبتكراً للتطوع الصحي الذي ساهم بشكل فعال في التخفيف من معاناة المرضى.

ضمت القافلة ١٢ عيادة تخصصية و معمل تحاليل طبية بالمجان و توزيع نظارات طبية ومستشفي متخصص في طب العيون ومركز متخصص في طب الاسنان، وكذا توزيع ٢٠٠ كرتونه غذائية علي الأسر الأكثر احتياجا، حيث تم توقيع الكشف الطبي علي مايزيد عن ١٧٠٠ مريض في مدينتي الحسنة ونخل خلال الفتره من ٢١-٢٣ سبتمبر ٢٠٢٣ ، وتم توزيع جميع الادويه بالمجان وكذا تم تحويل عدد من الحالات المريضة للمستشفيات الجامعية للعلاج علي نفقة الدولة.

#وزارة_الشباب_و_الرياضة
#المكتب_الإعلامي_و_المتحدث_الرسمي
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وكيل شباب القليوبية يعقد اجتماع مع مديري الإدارات الفرعية

عقد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إجتماع مع مديرى الإدارات الفرعية ومتابعي مراكز الشباب بالقليوبية، بحضور الدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للشباب والدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة .

وأكد الصبروط، ضرورة مراجعة عوامل الحماية المدنية بالمراكز وتوافر الإسعافات الأولية وطفايات الحريق والتأكيد على عزل أعمدة الإنارة وترشيد استهلاك الكهرباء والتزام مراكز الشباب بالاكواد الخاصة بحمامات السباحة فلابد من المتابعة المستمرة والمكثفة لأنشطة حمامات السباحة لما تشهده من إقبالا متزايدا من المواطنين، للتأكد من تنفيذ الضوابط والمعايير والالتزام بالكود المصري لاتحاد الغوص والانقاذ ، ضمن مبادرة مصر بلا غرقي، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه غير الملتزمين بالضوابط والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأشار الصبروط، إلى استمرار المتابعات المكثفة على مراكز الشباب للتأكد من التزامها لتقديم أفضل الخدمات للمترددين ، وذلك وفقا لسياسة وزارة الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بضرورة متابعة المراكز، لضمان التزام العاملين وتقديم أفضل الخدمات لأن مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية، تفتح أبوابها لجميع الفئات .

واختتم الصبروط، الاجتماع بضرورة استعداد مراكز الشباب لاستقبال المترددين خلال الاجازة الصيفية والتي تشهد اقبالا جماهيريا كبيرا من النشء والشباب لقضاء فترة الاجازة والاستفادة من أنشطة مراكز الشباب والأندية الرياضية على مستوى المحافظة مع الألتزام بضوابط الأمن والسلامة.

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٠٥٢ مواطنًا في قافلة طبية مجانية بمحمودية البحيرة
  • أشرف صبحي يجري حركة تغييرات واسعة في مجالس أمناء الهيئات الشبابية والرياضية
  • بأمر وزير الشباب الرياضة.. لجنة عليا لمتابعة حالة السباحة شذى نجم
  • وزير الشباب والرياضة يدشن لجنة المرأة باتحاد شباب العمال
  • وزير الرياضة يوجه بمتابعة حالة السباحه شذى نجم
  • ضخ دماء جديدة.. حركة تغييرات كبيرة في قطاعات وزارة الشباب والرياضة
  • وكيل شباب القليوبية يعقد اجتماع مع مديري الإدارات الفرعية
  • لتهنئته.. رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • وزير الشباب والرياضة يزور رئيس مجلس الدولة الجديد لتهنئته
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير الشباب والرياضة