المكلا (عدن الغد) خاص:

عقد المجلس الأعلى للحراك الجنوبي محافظة حضرموت لقاء موسع بحث خلاله تطورات الوضع الراهن في حضرموت والجنوب ومناقشة آليات العمل المشتركة بين دوائر المجلس. وترأس اللقاء رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي بالمحافظة محمد صالح العمودي.

 

 حيث أكد الجميع على مواصلة استمرار الثورة الجنوبية خلف القائد صلاح الشنفرة رئيس المجلس الاعلى للحراك الجنوبي حتى التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة من المهرة وحتى باب المندب.

 

كما حيا المجلس الاعلى للحراك صمود ابطال المقاومة الجنوبية والجيش الجنوبي المرابطين في جبهات القتال المختلفة على طول الشريط الحدودي الجنوبي. داعين الله ان ينصرهم ويثبت اقدامهم.

 

وفي الاخير اعاد المجلس الأعلى بحضرموت هيكلة بعض دوائره، حيث تم انتخاب الأخ سالم عبد العزيز الخلاقي رئيس دائرة الحشد وانتخاب الأخ مبارك إبراهيم خنبري رئيس الدائرة الجماهيرية بالمحافظة مع مصادقة جميع الحاضرين.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو

الجديد برس:

شهد حفل نظمته القيادة المدعومة إماراتياً للمجلس الانتقالي الجنوبي في ولاية شيكاغو الأمريكية، بحضور رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، فضيحة مدوية حيث تعرض لإهانة علنية.

وخلال الحفل، واجه رئيس الجالية لأبناء المحافظات الجنوبية اليمنية الموالية للمجلس الانتقالي في شيكاغو، أحمد الوالي، الزبيدي، بواقع الوضع المنهار في عدن والعبث الذي يمارسه المقربون منه في المدينة. وأكد الوالي أن الانتقالي فشل في تقديم نموذج يحتذى به، مشيراً إلى غياب الحاضنة الشعبية.

وفي كلمته التي ألقاها أمام الزبيدي والحضور، قال الوالي: “لا يمكن أن تكون هناك حاضنة شعبية دون شراكة حقيقية وواسعة، ولا شراكة بدون عدالة ومساواة، ولن تتحقق العدالة في ظل المناطقية والعصبية الضيقة”.

وأضاف: “الوضع الداخلي ليس في أحسن حال، ونتمنى منكم إصلاحه وتوسيع الشراكة بشكل حقيقي وملموس، وليس تمثيلاً شكلياً للمحافظات، وخصوصاً في الجانبين العسكري والسياسي”.

وتابع الوالي: “يفترض أن تكون عدن نموذجاً حقيقياً لهذه الشراكة، وهذا الأمر بيدك، بدلاً من الواقع الحالي الذي يسيطر عليه الطابع العسكري والأمني، والذي لا يمثل كل المحافظات الجنوبية”.

كما ندد الوالي باحتكار المجلس الانتقالي للمناصب، مؤكداً أن ذلك يتم على أساس مناطقي ضيق، وخاصة لمن ينتمون إلى الضالع، مسقط رأس الزبيدي.

ومع تصاعد الانتقادات اللاذعة من الوالي تجاه الزبيدي، صعد المستشار في المجلس الانتقالي، علي صالح الخلاقي، إلى منصة الحفل مقاطعاً الوالي، مهدداً إياه أمام الميكرفون بسحبه بالقوة إلى خارج القاعة، مما أثار ضجة في القاعة وأدى إلى استنكار الحضور لأسلوبه البلطجي.

مقالات مشابهة

  • فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو
  • «أخلاقيات البحوث الطبية»: العمل على تذليل أي عقبات للارتقاء بالمنظومة البحثية
  • "الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية" يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • “شركة جديدة تُطلق خدمة الإنترنت المتنقل بهذه المحافظة الجنوبية
  • من العاصمة الإدارية.. رئيس جامعة أسيوط يشارك اجتماع المجلس الأعلى
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات