الثورة نت/ معين حنش

شارك اليوم رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء الركن عبدالحميد اسماعيل المؤيد .. في الفعالية الاحتفالية والامسية الثقافية والخطابية الكبيرة التي أقيمت بحي وأدي أحمد بأمانة العاصمة بمشاركة قيادة مصلحة التأهيل والإصلاح ومصلحة خفر السواحل ومصلحة الهجرة والجوازات وقيادة هيئة الأوقاف، احتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم بين أوساط وجمع غفير من المواطنين.

وفي الفعالية التي حضرها مشرفي الحي ألقى مشرف عام المديرية عادل الحنبصي كلمة أكد فيها الى أهمية المولد النبوي الشريف والعودة الصادقة إلى الرسالة التي حملها صلوات الله عليه وآله.

وأشار الحنبصي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة شرف عظيم يدل على أن هذا الشعب هو المؤهل للدفاع عن العقيدة والهوية الإيمانية، ومواجهة أعداء الإسلام الذين أرادوا استعباد الأمة وطمس هويتها وفصلها عن نبيها.

من جانبه ألقى مدير عام المساجد كلمة أشار خلالها إلى أن المولد النبوي مناسبة عظيمة ومحطة إيمانية لتجديد الولاء لله ولرسوله والاقتداء به، والمضي على نهج الرسول الأعظم.. حاثاً على ضرورة استلهام الدروس من هذه الذكرى وتجسيد حب نبي الرحمة بالإحسان والتعاون والأخوة وتطبيق منهجه في الواقع العملي.

وأشار خلالها إلى عظمة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، وأهمية إحيائها واستلهام الدروس من سيرة سيد المرسلين واتباع نهجه.. حاثاً بالحضور المشرف لما يليق بسيد الخلق صلى الله عليه وآله وسلم.. داعياً الجميع إلى الحشد يوم الفعالية لأحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

كما ألقيت عدد من الكلمات دعت في مجملها إلى التفاعل مع المناسبة الدينية والتحشيد الكبير لإقامة الفعالية الكبرى في 12 ربيع الأول احتفاء بمولد نبي الهدى عليه وعلى آلة الصلاة والسلام.

تخللت الأمسية التي حضرها مدراء عموم مصلحة التأهيل والإصلاح ومدراء المصالح الأخرى وضباط وأفراد وعقال حارات الوادي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمجتمعية العديد من الفقرات المتنوعة فقرات إنشاديه وشعرية واوبريت وبرع وزوامل عبرت جميعها عن المناسبة العظيمة ونالت استحسان الحاضرين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

داخل علب حلوى المولد.. إحباط محاولة تهريب مليون و305 ألف قرص «كبتاجون» للخارج

أعلنت وزارة الداخلية أنه إستمرارًا للنجاحات الأمنية المتوالية التي حققتها أجهزة وزارة الداخلية في مواجهة الجريمة بشتى صورها والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة وفرض رقابة حاسمة على المنافذ الشرعية للبلاد لما تمثله من خطورة تلقى بظلالها على المجتمع وحفاظًا على النشء من الوقوع في براثن الإدمان.

داخل علب حلوى المولد.. إحباط محاولة تهريب مليون و305 ألف قرص «كبتاجون» للخارج 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عناصر تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص «3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول» بممارسة نشاط إجرامى تخصص في جلب وتهريب المواد المخدرة والإتجار بها وإعتزامهم تهريب كميات كبيرة من أقراص «الكبتاجون» المخدر عن طريق إخفائها بطريقة مستحدثة داخل شحنات «علب حلوى المولد النبوى الشريف» إلى إحدى الدول.

وقالت الداخلية في بيان مساء اليوم الجمعة :«عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم مليون و305 آلاف قرص مخدر لعقار «الكبتاجون» و3 سيارات، هذا وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بحوالى 1،5 مليار جنيه تقريبًا، تم إتخاذ الإجراءات القانونية».

تحرير 591 مخالفة عدم ارتداء الخوذة

تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، خلال حملات موسعة شنتها خلال 24 ساعة، من ضبط 591 مخالفات لقائدي الدراجات النارية في القاهرة والمحافظات، لعدم ارتداء الخوذة على الطرق السريعة والفرعية، مع رفع 50 سيارة متروكة بالشوارع، وسحب 1536 رخصة لعدم وجود «الملصق الإلكتروني»، يأتي ذلك بهدف تحقيق الانضباط في الشارع.

ونجحت أجهزة الأمن في ضبط 591 مخالفات لقائدي الدراجات النارية في القاهرة والمحافظات، لعدم ارتداء الخوذة على الطرق السريعة، فيما أوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه جرى شن حملة مرورية مكثفة لمتابعة التزام قائدي الدراجات النارية بارتداء الخوذة، بجانب المخالفات الأخرى.

وشددت على قائدي الدراجات النارية بضرورة الالتزام بارتداء الخوذة، لافتة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، حفاظًا على أرواح المواطنين، ما يحد من وقوع الحوادث على الطرق.

ورفعت شرطة المرور 50 سيارة ودراجة نارية «متروكة ومتهالكة»، من الشوارع في القاهرة والمحافظات، مؤكدة أن الخطوة تأتي ضمن خطة الوزارة للانتشار الأمني على مستوى الجمهورية لإعادة الانضباط إلى الشارع وفرض السيطرة.

وتمكنت الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية من سحب 1536 رخصة سيارات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة، وذلك في إطار حرص الوزارة على استكمال المنظومة الإلكترونية، وتفعيل كل عناصرها للوصول إلى أقصى درجات ضبط إيقاع الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • الإدارة العامة للخدمات الطبية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • داخل علب حلوى المولد.. إحباط محاولة تهريب مليون و305 ألف قرص «كبتاجون» للخارج
  • المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • وزارة الداخلية تشارك بجناح في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم .. خدمات وعروض وفعاليات متنوعة
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • الأحد المقبل.. وزارة الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحفل موسيقي غنائي للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية