قال قادة أوكرانيون لـ “رويترز” إن استخدام الأسلحة الثقيلة التي قدمها الغرب في المعركة الشرسة الدائرة على مشارف مدينة باخموت التي سيطرت عليها روسيا في مايو يلحق خسائر كبيرة بخطوط العدو.

وبعد الاستيلاء على قرية كليششيفكا الرئيسية الأسبوع الماضي، أشادت القوات الأوكرانية بمدافع الهاوتزر عيار 155 ملم باعتبارها معدات رئيسية تقدمها الولايات المتحدة وحلفاؤها في الناتو.

وقال قائد الوحدة أولكسندر إن القوات المسلحة الأوكرانية 'تعتمد بشكل كبير' على المدفعية الثقيلة، بما في ذلك مدفع كراب البولندي الصنع ومدافع الهاوتزر ذاتية الدفع إم 109 أمريكية الصنع.

وأضاف 'حتى سلاح واحد يمكن أن يقلب الوضع تماما. 

ويمكن وقف الهجوم بسلاح واحد من هذا القبيل'.

وتابع 'الشيء الرئيسي التصويب حيثما دعت الحاجة، إنهم (الروس) يكرهون أسلحتنا، هذا ما نجمعه من اعتراضاتنا، ونسمع أننا نستمر في إعطائهم الجحيم ويظلون يتساءلون عن كمية الذخيرة المتبقية لدينا'.

ووصف أولكسندر (30 عاما) كليششيفكا، وهي قرية تقع على المرتفعات جنوب بلدة باخموت المدمرة، بأنها 'أحد الأماكن التي كان (الروس) يتشبثون بها'.

وقال 'سنرى ما هو التالي. سنعمل على تطوير نجاحنا'.

ووصف القادة الأوكران الاستيلاء على كليشيفكا وأندرييفكا القريبة بأنه نقطة انطلاق لاستعادة بخموت التي سقطت في أيدي الروس بعد أشهر من بعض أعنف المعارك في الحرب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: ضربات روسية بالمسيرات داخل العمق الأوكرانى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال غيث مناف، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من كييف، إن القوات الروسية شنت غارات بالمسيرات الانتحارية من نوع شاهد صوب الأراضي الأوكرانية، حيث تعرضت منشأة للطاقة الكهربائية في أقصى شرقي شمال الأراضي الأوكرانية وبالتحديد في مقاطعة سومي، حيث لوحظ انقطاع للتيار الكهربائي أدى إلى إضرار في وصول إمداد الطاقة الكهربائية صوب منطقة خاركييف.

وأضاف مناف، اليوم السبت، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين" المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك 12 منطقة بداية من منطقة سومي وتشيركاسي وتشيرنيهاف، وخاركييف ونواحي العاصمة كييف، والمناطق الجنوبية الشرقية من أوكرانيا، كل هذه المناطق تعرضت لوابل من المسيرات الروسية ودامت عمليات الاشتباكات نحو أكثر من 5 ساعات متواصلة.

وأوضح أن القوات الأوكرانية شنت هي الأخرى غارات صوب مصافي النفط في منطقة كراسنودار الروسية، حيث أعلن عن استهداف هذا المصفى، كما شوهد من قبل شهود العيان والمراقبين الذي قاموا بتصوير عمليات الاستهداف الأوكراني، لذلك المصفى بالتحديد، حيث استهدفت أكثر من 4 مسيرات أوكرانية المصفى بالتحديد ولم تتمكن الدفاعات الجوية الروسية من استهدافها.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية
  • القاهرة الإخبارية: ضربات روسية بالمسيرات داخل العمق الأوكرانى
  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • قادة أوروبا يتطلعون للعمل مع رئيس الحكومة البريطانية الجديد ويثنون على فوزه
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة في مدينة رئيسية مع أستمرار تقدم القوات الروسية
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك