أبين(عدن الغد)سبأ

برعاية وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي الحامد ووكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور أحمد الكمال ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم حملة التطعيم الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية للأطفال دون سن الخامسة بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وخلال التدشين ألقى الحامد كلمة لفت فيها إلى أنه مع انتشار هذا المرض الفيروسي الخطير، أصبحت الحملات الوطنية والأنشطة الايصالية للتطعيم ضد مرض الحصبة للأطفال دون سن الخامسة أمرًا ضروريًا للحد من انتشار الحصبة وحماية الأطفال منه.

وأهاب الحامد جميع المواطنين والأهالي إلى التعاون مع الفرق الصحية الميدانية من منزل إلى منزل لتطعيم أطفالهم لوقايتهم من الإصابة بمرض الحصبة والحصبة الألمانية، لافتا إلى أن مرض الحصبة مرض فيروسي قد تؤدي الإصابة بالحصبة إلى نتائج وخيمة وفي حالات نادرة قد تؤدي إلى الوفاة..

من جانبه أكد د. الثرم أن الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية تستهدف 95020 طفلا دون سن الخامسة بمشاركة 232 فريقا وموقعا صحياً يضم 528 كادرا صحياً في مديريات المحافظة وستستمر لمدة ستة أيام.

وأشار الثرم أن التطعيم ضد الحصبة يعتبر جزءًا من جدول التطعيمات الروتينية للأطفال. وبسبب عدم تلقي التطعيم، يكون الأطفال غير محميين من الفيروس المسبب للحصبة.  

حضر التدشين مدير الصحة خنفر صلاح بالليل ومدير التثقيف الصحي بالمحافظة ناصر شيخ جلال غالب القطيبي  مشرف مركزي ووحيد عبدالله الباخشي
مشرف مركزي وبشير عثمان مريبش مشرف محافظة، والدكتورة فاتن بلعيدي مشرف محافظة ومها علي سالم نائب مدير التحصين بالمحافظة وكمال جبران عمليات التحصين ومديرة الصحة الانجابية زنجبار سعيدة يحيى.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مرض الحصبة والحصبة الألمانیة ضد مرض الحصبة

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تكشف عدد التطعيمات الإجبارية للأطفال.. وسبب تأخر ردها في تقارير مياه أسوان

قال الدكتور راضي حماد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن عدد التطعيمات الإجبارية التي يحصل عليها الطفل ضمن برنامج التطعيمات المصرية يبلغ 10 تطعيمات.

مصر تضع اشتراطات وإجراءات صارمة على ملف مراقبة التطعيمات

وأضاف «راضي»، خلال كلمته له في ورشة عمل بالتعاون مع اليونسيف لعدد من محرري الصحة، أن مصر تضع اشتراطات وإجراءات صارمة على ملف مراقبة التطعيمات بداية من خروجها من المصنع مرورا بسلاسل التبريد حتي حصول الطفل عليها، مشيرا إلى أن مصر من أفضل الدول التي تمتلك سلاسل تبريد خاصة بالطعوم، في إطار حرص الدولة جودة ومأمونية التطعيمات.

تحليل مياه الشرب في مصر باستمرار

وعلق الدكتور رضا حماد، على أزمة آسوان، قائلا: «هناك سلوكيات خاطئة تتم من قبل بعض المواطنين منها عدم غسل الأيدي وشراء الأطعمة من أماكن غير موثوق بيها»، لافتا إلى أخذ عيانات من مياه الشرب في مصر للتأكد من سلامتها، موضحًا أن سبب التأخر في الرد بشأن هذا الأمر كان بسبب انتظار خروج العينات والتأكد من صحتها. 

مقالات مشابهة

  • تواصل الحملة الوطنية للتوعية بمخاطر الأنواء المناخية في ولاية المزيونة
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 646 سلة غذائية في مديرية زنجبار بمحافظة أبين
  • تدشين المرحلة الخامسة من الدورات العسكرية في مديريات الجميمة وريف حجة والمفتاح
  • تدشين المرحلة الخامسة من الدورات العسكرية في الجميمة والمفتاح وريف حجة
  • «الصحة» تكشف عدد التطعيمات الإجبارية للأطفال.. وسبب تأخر ردها في تقارير مياه أسوان
  • تدشين المرحلة الخامسة من الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية وشحة بحجة
  • تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة في مديرية وشحة بحجة
  • تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية بمديرية وشحة بحجة
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة من الالتحاق بالدورات العسكرية في مديرية مستبأ
  • الألفي تحذر من أضرار سوء التغذية السليمة للأطفال