أصدرجهاز المخابرات العامة اليوم تعميما صحفيا حول قيام قيادات من مليشيا الدعم السريع المتمردة وبعض المواطنين ضعاف النفوس بعمل ممنهج لتخريب الإقتصادي الوطني وفيما يلي تورد سونا نص التعميم:-
رصدت الدائرة المختصة بجهاز المخابرات العامة قيام قيادات من مليشيا الدعم السريع المتمردة الإرهابية وبعض المواطنين ضعاف النفوس يقومون بعمل ممنهج لتخريب الإقتصاد الوطني وذلك من خلال المضاربات بالعملات الأجنبية في تدمير واضح للعملة الوطنية.


وعليه يؤكد الجهاز بأن كل الحسابات البنكية بعد 15 أبريل 2023 مرصودة وسيتم التحقيق وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب التحويلات المشبوهة للأفراد والمؤسسات التجارية والخيرية وغيرها .
يحث جهاز المخابرات العامة كافة المواطنين الشرفاء بعدم التعامل مع عناصر المليشيا وضعاف النفوس المتعاونين معهم وعدم إستقبال أو تحويل الأموال المشبوهة والتبليغ لأقرب وحدة أمنية بولايات السودان المختلفة.
نسأل الله أن يحفظ السودان وأهله ونصرا قريباً لقواتنا المسلحة .

وكالة سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الصحة تحذّر من انتشار مبيدات عالية السمية

 

تعرضت بعض مخازن الشركات لعمليات واسعة من السرقة والنهب وكذلك بعض المحلات التجارية، مما نتج عنه انتشار كميات كبيرة من المبيدات عالية السمية

بورتسودان: التغيير

حذرت وزارو الصحة السودانية السبت، من استخدام مبيدات عالية السمية، ذكرت أنها تم نهبها بواسطة قوات الدعم السريع وبيعت للمزارعيين.

وقالت الوزارة فى تعميم صحفي، في ظل انتهاكات ما وصفتها  بـ”مليشيات الدعم السريع” تعرضت بعض مخازن الشركات لعمليات واسعة من السرقة والنهب وكذلك بعض المحلات التجارية، مما نتج عنه انتشار كميات كبيرة من المبيدات عالية السمية.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم بيع مبيد سلفوس “مبيد تبخير” عالي السمية لبعض المزارع كمبيد حشائش لمحصول الذرة.

وأكد أن المبيد على شكل أقراص تطلق غاز فوسفيد الهايدروجين المسمي غاز الفوسفين “السام جدا” عند تعرضها للهواء والرطوبة وتستخدم فقط بواسطة مهندس مختص لمكافحة الحشرات وآفات الحبوب والقوارض في المخازن فقط ولا تستخدم في الحقول.

وطالبت، الشركات التي فقدت كميات من المبيدات الخطرة  تعمم نشرات توعوية بضرورة اتلاف هذه الكميات والتحذير منها او ارجاعها وتسليمها للشركات او مندوبيها.

وسبق أن أقدمت قوات الدعم السريع على بيع بذور القمح المعدة لعمليات الزراعة بعد استولت على مشروع الجزيرة في ديسمبر الماضي، ونتج عنها تسمم عدد من المواطنين بولاية الجزيرة.

 

الوسومالدعم السريع مبيدات سامة وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • غرفة طوارئ الدندر: مقتل إثنين من المواطنين وإصابة آخرين جراء اقتحام الدعم السريع قرية حويوا
  • "فاروق": حريصون على التواصل مع المزارعين
  • من الطبيعي أن ترفض قحت/تقدم إدانة مليشيا الدعم السريع في بيان القاهرة
  • مع من يجب أن نبحث وقف الحرب؟ و لماذا
  • تجمع شباب سنار: أنقذوا كركوج وكل قرى الولاية
  • الصحة تحذّر من انتشار مبيدات عالية السمية
  • الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”
  • حالة إنسداد!!
  • البرهان: الحرب لن تنتهي إلا بتطهير السودان من مليشيا “الدعم السريع”
  • ما هو المشروع السياسي لقيادة الجيش؟