وكشف أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات أنهم بدائرة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية حازا واحرزا سلاحاً ناريا غير مششخن " بندقية خرطوش " بغير ترخيص كما حازا واحرزا ذخائر مما تستعمل في الأسلحة النارية الغير مششخنة دون ان يكون مرخصاً له في حيازتهم او احرازهم.

وتضمنت أدلة الشهود بالقضية حيث شهدت هنيه .

ش 74 سنة وتعمل ربة منزل بانه واثناء تواجدها بالطريق العام ابصرت المتهمان يقومون بإطلاق أعيرة ناري في الهواء ، واكدت شهادة مجري التحريات بالقضية بأن توصلت التحريات السرية عن صحة الواقعة وان المتهم الاول كان محرزا لسلاح ناري بندقية خرطوش وذخائر وبصحبته المتهم الثاني وقام اطلاق اعيرة نارية في الهواء.

وباحالة أوراق القضية الي محكمة الجنايات طالبت النيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين ، وطالب دفاع المتهمين المستشار محمد كمال غيطاس ببراءة المتهمين عما أسند اليهم من اتهامات تأسيسا علي مبررات قانونية أودعها في مذكراته للمحكمة، فاصدرت المحكمة قرارها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمر إحالة المتهمين محكمة الجنايات القناطر الخيرية صحة الواقعة أعيرة نارية النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لعاطل بتهمة حيازة الحشيش بمنشأة ناصر

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 5 سنوات في حيازة مواد مخدرة وسلاح أبيض مطواة بمنطقة منشأة ناصر.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة معلومات تفيد قيام شخص بحيازة المواد المخدرة وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلى المتهم.

و بإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة القبض علي عاطل، وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش – سلاح أبيض – مبلغ مالى).

وبمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

ومن جهة اخرى تمكن قطاع أمن المنافذ في وزارة الداخلية فى مجال ضبط المخالفات المرورية من ضبط عدد (3114) مخالفة مرورية متنوعة. 

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ. 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

 

 

مقالات مشابهة

  • تهم ثقيلة وتصريحات مثيرة لمارين لوبان أمام محكمة الجنايات بباريس
  • إطلاق أعيرة نارية على السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم
  • مقتل طفل في انفجار بندقية في مخيم طولكرم
  • مقتل فتى و12 إصابة بانفجار بندقية في مخيم طولكرم
  • المشدد 5 سنوات لعاطل بتهمة حيازة الحشيش بمنشأة ناصر
  • السجن ثلاث سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام بسلاح ناري
  • بـ "سلاح ناري".. السجن 3 سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • ضبط 26 بندقية فى حملات أمنية خلال 24 ساعة
  • القبض على 3 أشخاص بتهمة حيازة كميات من المخدرات في جنوب الباطنة
  • من بينهم ابن نائب سابق أطلق أعيرة نارية .. 15 موقوفاً إثر نتائج الانتخابات