أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- عقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اجتماعًا "غير مقرر" مع الحاكم العسكري ورئيس القوات المسلحة في السودان الجنرال عبد الفتاح البرهان.

وقال زيلينسكي، في حسابه عبر منصة إكس، السبت، إن الزعيمين التقيا في مطار شانون بأيرلندا وناقشا "التحديات الأمنية المشتركة، وتحديدًا أنشطة الجماعات المسلحة غير الشرعية التي تمولها روسيا".

وأضاف: "أنا ممتن لدعم السودان المستمر لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها. وناقشنا التحديات الأمنية المشتركة، ولا سيما أنشطة الجماعات المسلحة غير الشرعية التي تمولها روسيا. ولقد دعوته إلى دعم مبادرة الحبوب من أوكرانيا والمشاركة في قمة هذا العام. لقد درسنا المنصات المحتملة لتكثيف التعاون بين أوكرانيا والدول الإفريقية".

ونشر زيلينسكي صورة للاجتماع عبر منصة إكس، حيث يمكن أيضًا رؤية السفير الأوكراني لدى أيرلندا غيراسكو لاريسا حاضرًا.

ويأتي الاجتماع بعد أن وجد تحقيق حصري لشبكة CNN نُشر هذا الأسبوع أن القوات الخاصة الأوكرانية كانت على الأرجح وراء سلسلة من ضربات الطائرات بدون طيار وعملية برية موجهة ضد ميليشيا تدعمها فاغنر بالقرب من العاصمة السودانية، مما يثير احتمال أن تكون تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا، قد انتشرت بعيدًا عن الخطوط الأمامية.

أوكرانياالسودانروسيانشر السبت، 23 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: المجر لم تنسق معنا بشأن زيارة أوربان إلى روسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الخارجية الأوكرانية اليوم الجمعة، إن  زيارة رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان إلى روسيا لم تنسق مع كييف، حسب ما ذكرته "القاهرة الاخبارية "

وأكدت الخارجية الأوكرانية أنها تدعو لعدم إجراء محادثات بشأن السلام في بلادنا من دون مشاركتنا.

وفى وقت سابق، أكد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إن بودابست تدرك أن هناك "قوى كبرى" ستقوم بترتيب المحادثات بين روسيا وأوكرانيا، لكنها ترغب في تشجيع "طرفي الصراع" على صنع السلام.

وقال رئيس الوزراء المجري - في تصريحات نقلتها وكالة تاس الروسية - "إن المجر تدرك مكانتها وثقلها، وستكون الدول الكبرى هي التي ستتولى المحادثات الكبيرة".

وفي الوقت نفسه، أشار أوربان إلى أن المجر "ترغب في تشجيع الأطراف" على إطلاق المحادثات، مشيرا إلى أن هذا كان الهدف من زيارته في 2 يوليو إلى العاصمة الأوكرانية كييف، حيث التقى بالرئيس فولوديمير زيلينسكي.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: قلقون بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • عاجل | رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان للجزيرة: الشعب السوداني لن ينهزم والقوات المسلحة ستنتصر
  • أوكرانيا: المجر لم تنسق معنا بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • أوكرانيا عن زيارة رئيس حكومة المجر إلى روسيا: نرفض محادثات السلام دون مشاركتنا
  • السودان: اجتماع بالقاهرة لبحث سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة