يمانيون:
2024-10-05@17:20:26 GMT

إنهاء قضية قتل بين أسرتي الحبيشي وصيبعان من إب

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

إنهاء قضية قتل بين أسرتي الحبيشي وصيبعان من إب

يمانيون/ إب أنهى صلح قبلي بمحافظة إب تقدّمه عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي، قضية قتل بين أسرتي صيبعان من مديرية بعدان والحبيشي من مديرية ريف إب وقعت أحداثها قبل عامين.
وخلال الصلح أعلن أولياء دم المجني عليه حمزة محمد حسن صيبعان، العفو عن الجاني علاء خالد الحبيشي لوجه الله تعالى وتشريفا للحاضرين.
وأشاد عضو مجلس الشورى الحبيشي بموقف آل صيبعان ومبادرتهم في الصلح وإغلاق ملف القضية .

. داعياً إلى توحيد الصفوف والتلاحم والاحتشاد والمشاركة في الفعالية المركزية بذكرى ميلاد خير البرية صلوات الله عليه وعلى آله في 12 ربيع الأول الجاري.
وأكد الحبيشي أن أنهاء القضية ليس بغريب على القبائل اليمنية في التوفيق بين المتخاصمين وغرس قيم الأخوة والمحبة بين أفراد المجتمع .. مشيراً إلى أن حل قضايا القتل بطرق أخوية ومرضية للجميع يسهم في حقن الدماء والحفاظ على الأمن والاستقرار وإخماد نار الفتنة.
من جانبه أشار مدير مديرية المشنة علي البعداني، إلى أن لجنة الوساطة المكلفة في القضية استطاعت تجاوز الخلافات بين الأسرتين والتوفيق بينهما لإغلاق ملفها.
فيما ثمنت أسرتا الحبيشي وصيبعان ومشايخ وأعيان مديريتي بعدان وريف إب، دور المكلفين في القضية في تقريب وجهات النظر بين الجانبين وصولاً إلى حل القضية بطرق مرضية.
حضر الصلح عدد من مشايخ ووجهاء المديريتين. # إنهاء قضية قتلمحافظة إب

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

"تعليمية الشورى" تتعرف على أهداف وبرامج "سراج"

مسقط- الرؤية

استضاف مجلس الشورى ممثلا بلجنة التعليم والبحث العلمي والابتكار، المؤسسة الوقفية لدعم التعليم "سراج"، والتي قدمت عرضًا مرئيًا لأعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي والابتكار بمجلس الشورى؛ لاطلاعهم على جهودها ومبادراتها وبرامجها وخططها المستقبلية، وقدم العرض المهندس محمود بن خلفان الحديدي المدير التنفيذي للمؤسسة.

وفي بداية الاستضافة رحب سعادة جمال بن أحمد العبري، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والابتكار بأصحاب السعادة الأعضاء بالمجلس وبالمختصين من مؤسسة "سراج" الوقفية وبالحضور من الأمانة العامة بالمجلس، كما تطرق سعادته أيضا إلى دور وجهود المجلس البارز في تبني المقترحات المتعلقة بالوقف في قطاع التعليم. واشتمل العرض على رؤية ورسالة المؤسسة، من حيث دورها في تعزيز التعليم من خلال بناء شراكات مجتمعية، وتأمين التمويل المستدام، كما تم استعراض أهداف المؤسسة مثل رفع مستوى الجودة، والتركيز على الابتكار، والمشاركة المجتمعية، والتوزيع الاستراتيجي للموارد. وتطرق العرض المرئي كذلك على عدد من المبادرات التي تقوم بها المؤسسة، مثل مبادرة كفالة طالب جامعي، إضافة إلى الإحصائية للمستفيدين والجوانب الشرعية والدينية حول تلك المبادرات.

وشهد العرض استعراض مصادر التمويل للمؤسسة، والمنتفعين، اضافتا الى استعراض نظام الحوكمة المتبع في سراج والذي يتم من خلال مدقق خارجي مرخص ومسجل من الجهات ذات الاختصاص للعمل في داخل سلطنة عمان. وجرى استعراض التحول الرقمي الذي تنتهجه المؤسسة والنوافذ المالية المستخدمة في عملية التبرع، واستعراض منصة "مزايا سراج" الإلكترونية.

من جانبهم، ثمّن أصحاب السعادة على الدور الرائد للمؤسسة، كما أكدوا ضرورة وأهمية التعليم في بناء الأوطان، وعلى أهمية المؤسسات الوقفية وضرورة تطويرها واستدامتها كي تصبح نسخة فعالة ومثيله للمؤسسات الوقفية العالمية الرائدة في هذا المجال، كما أكدوا على ضرورة وضع التشريعات المتناسبة مع اختصاصات المؤسسة وعلى دور التسويق للوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع العماني.

مقالات مشابهة

  • العربية للتنمية الإدارية: المشاركون في الملتقى الثاني للإعلام في زيارة لمجلسي الشورى والنواب بالبحرين
  • زوج يطالب مكتب تسوية المنازعات بالصلح بينه وزوجته بعد خلافات دامت 16 شهرا
  • المستشارة هايدي الفضالي تكشف لـ«الأسبوع» عن أنجح أساليب الصلح: الاختيار الصحيح وتجنب الشيكات والإيصالات
  • لهذا السبب.. بهاء سلطان يتصدر تريند " جوجل "
  • المعولي يبحث تعزيز العلاقات والتعاون البرلماني بين عُمان وروسيا
  • مناقشة مشروع قانون "زراعة الأعضاء" بـ"الشورى"
  • "تعليمية الشورى" تتعرف على أهداف وبرامج "سراج"
  • خبراء من دول «التعاون» يناقشون قضية معالجة المياه العادمة
  • الحوار الوطني يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم
  • أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير بشأن قضية الدعم