المحكمة الإبتدائية تنتصر للممثلة جميلة الهوني ضد طليقها أمين الناجي
تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT
زنقة 20 | متابعة
انتصرت المحكمة الابتدائية بالرباط ، للممثلة المغربية جميلة الهوني ضد طليقها الفنان أمين الناجي، و ذلك في القضية المتعلقة بواجبات النفقة.
و قررت المحكمة رفع نفقة ابنها الوحيد من 1500 درهم شهريا إلى 2000 درهم.
وحكمت المحكمة على المدعى عليه أمين الناجي بالزيادة في نفقة الابن بجعلها محددة في مبلغ 2000 درهم شهريا بدلا من 1500 درهم شهريا، مع سريان مفعول الزيادة ابتداء من تاريخ المطالبة القضائية الموافق ليوم الخامس من أكتوبر 2022، مع الاستمرار إلى حين صدور حكم آخر يغيره أو سقوط حق المحكوم له بالنفقة وبشمول الحكم بالنفاذ المعجل وتحميل المدعى عليه الصائر.
المصدر: زنقة 20
إقرأ أيضاً:
جميلة عوض لأحمد حافظ: بتقص مشاهدي ليه؟ ويرد: السؤال ده مينفعش
أقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ45، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، اليوم الخميس، محاضرة مع أحد أشهر مونتيري الأفلام في مصر أحمد حافظ، ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، وقامت بإدارتها المخرجة مريم أبو عوف.
وحرصت الفنانة جميلة عوض، زوجة المونتير أحمد حافظ، على حضور الندوة، وقالت إنها في إحدى المرات قبل زواجها منه سألته: “إنت بتقص من مشاهدي كتير ليه؟”.
وقال أحمد حافظ: “بعيدًا عن واقعة جميلة عوض فلا يحق للممثل أن يسأل المونتير هذا السؤال”.
يقدم "حافظ" خلال هذه الجلسة، التي تديرها المخرجة مريم أبو عوف، كواليس عمله في أفلام شهيرة، ويمنح الحضور نظرة تفصيلية عن حرفة تشكيل السرد من خلال فن المونتاج.
ويشارك حافظ عبر المحاضرة رؤيته حول عملية اتخاذ القرار الإبداعي والتعاون مع المخرجين والدور الحيوي للمونتير في سرد القصة عبر الشاشة.
فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما (CID)، والتي تقام في الفترة من 15 إلى 20 نوفمبر 2024، تمثل منصة حيوية تهدف إلى دعم وتعزيز مشروعات السينما، وتقديم فرص نادرة للتفاعل بين صناع الأفلام من جميع أنحاء العالم، وتشهد هذه الفعالية مشاركة متميزة من مخرجين، منتجين، وخبراء في مختلف جوانب الصناعة السينمائية، يجتمعون لاستكشاف أحدث الاتجاهات وتبادل الأفكار والتجارب.
تتضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما ورش عمل وجلسات حوارية ونقاشات تتناول تحديات واحتياجات السوق، مما يعزز من فرصة المساهمة في نمو وتطوير مشاريع سينمائية جديدة ويُعيد تأكيد مكانة مصر كمركز إقليمي للإبداع السينمائي.