صدى البلد:
2024-06-29@22:59:42 GMT

انتشال 320 جثة في غضون يومين من ميناء درنة |فيديو

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

تواصل مئات فرق الإنقاذ انتشارها في محيط مدينة درنة، لانتشال الجثث التي يلفظها ‏البحر ‏منذ اليوم الأول لكارثة الفيضانات، حسبما أذاعت فضائية العربية.

 

‏وتابع التقرير أن مسؤولين أكدوا ‏انه تم انتشال اكثر من ‏320 جثة أغلبها من البحر في غضون يومين ‏بعد أن جرفت الفيضانات أحياء بأكملها نحو المياه ‏ولا يزال المئات في درنة بعداد المفقودين، ‏عائلاتهم تنتظر أي خبر عنهم، فيما تستعد السلطات لتنظيم مؤتمر دولي ‏بهدف إعادة ‏إعمارها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: درنة فرق الإنقاذ كارثة الفيضانات المفقودين ليبيا

إقرأ أيضاً:

فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية في جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة

ضربت الفيضانات، الأنهار الرئيسية في جنوبي الصين، وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة.

وقالت وزارة الموارد المائية الصينية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم /الجمعة/ - إن نهر شيجيانج في حوض نهر اللؤلؤ بجنوبي الصين غُمر للمرة الثالثة هذا العام بعد ظهر أمس الخميس، مشيرة إلى أن هذا الفيضان يعد العاشر في حوض نهر اللؤلؤ منذ بدء موسم الفيضانات لعام 2024.

وتأثرت الأنهار المتصلة ببحيرة بويانج وبحيرة دونجتينج، أكبر بحيرتين للمياه العذبة في الصين، بالأمطار الغزيرة المستمرة، وشهدت فيضانات تتجاوز علامات التحذير، مع استمرار ارتفاع منسوب المياه في المجاري الوسطى والسفلى لنهر اليانغتسي.

وخلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، تجاوز منسوب المياه في 22 نهرا في جيانجشي وهونان وقوانجشي وتشجيانج ومناطق علامات التحذير الخاصة بها.

ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة على حوض نهر اليانجتسي اعتبارا من اليوم الجمعة إلى يوم الثلاثاء القادم، مما يؤثر بشكل رئيسي على بحيرة دونجتينج والمجاري الوسطى والسفلى للنهر، بحسب لجنة الموارد المائية في تشانججيانج (نهر اليانجتسي) التابعة لوزارة الموارد المائية الصينية.

وتبقي الوزارة - حاليا - على استجابة طارئة من المستوى الرابع لمواجهة لفيضانات في تسع مناطق على مستوى المقاطعات، وهي تشجيانج وآنهوي وجيانجشي وهوبي وهونان وقوانجشي وتشونجتشينج وقويتشو ويوننان.

وكان المرصد الوطني الصيني للأرصاد الجوية قد جدد - أمس - إطلاق إنذار باللون البرتقالي لمواجهة العواصف المطيرة، حيث من المتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة في تشونجتشينج وقويتشو وهوبي وهونان وجيانجشي وآنهوي وتشجيانج وشانغهاي وشيتسانج.

مقالات مشابهة

  • محمد الدعيع: مشكلتي مع سامي الجابر لم تتعد يومين.. فيديو
  • ليست مزحة.. روبوت ينتحر بسبب ساعات العمل الطويلة
  • إنتشال جثة شابة من البحر في بومرداس
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية في جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • خلال يومين.. تحرير 288 محضرًا تموينيًّا بالمنوفية
  • بغداد تُسجِّل رابع حالة انتحار في غضون 24 ساعة
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر
  • الثانية في غضون اسبوع.. مجلس الوزراء يصدر قرارات تتعلق بالاستثمار والتراث والصحة
  • تداول 8 آلاف طن و648 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر