تدشن محافظة البحر الأحمر، بعد غد الإثنين، بالتنسيق مع محميات البحر الأحمر، وإحدي جمعيات حماية البيئة بالغردقة، افتتاح أول مواقع غوص صناعية أمام شواطئ بمدينة الغردقة.

وتم توجيه الدعوة لمراكز الغوص لتنظيم رحلات لهذه المناطق الجديدة، بهدف إتاحة تجربة الغوص فيها، حيث تضم 15 معدة ومركبة قديمة، تستهدف حماية الشعاب المرجانية الطبيعية من ارتفاع معدلات الغوص عليها وتنمية سياحة الغوص بالبحر الأحمر ،بخلق تجربة لا تُنسى تجمع بين سحر التاريخ وجمال العالم البحري.


ومن المتوقع أن يعزز المشروع رياضة الغوص على الآثار الغارقة ويجذب عشاق هذه الرياضة من جميع أنحاء العالم إلى المنطقة، ويسهم كذلك في تحويل المعدات الصناعية المغمورة إلى حيود مرجانية طبيعية، ما يعزز التنوع البيولوجي للبحر الأحمر ويساهم في زيادة المخزون الطبيعي للأسماك.

وحسب تأكيدات وزارة البيئة؛ من المتوقع تغطية تكلفة إنشاء المواقع الجديدة خلال أول عام لدر عوائد سياحية بالعملة الأجنبية بقيمة تمثل من 5 لـ 10 أضعاف القيمة الاستثمارية، وهذا يفتح نوعا جديدا من أنواع الاستثمار، وهو الاستثمار في الموارد الطبيعية

وتستهدف مواقع الغوص الجديدة الحفاظ على الشعاب المرجانية في البحر الأحمر من خلال إغراق قطع ومعدات قديمة تحظى بقصة فريدة وأهمية خاصة، وذلك بهدف توفير بيئة لتنمية الشعب المرجانية، ما يسهم في تخفيف الضغط على مواقع الغوص الحالية، وذلك للحفاظ على الكنوز الطبيعية للمنطقة على المدى الطويل.

 وفي الوقت نفسه تنمية سياحة الغوص؛ لخلق مجال جديد وإضافة حقيقية لمستخدمي الأنشطة البحرية ومصدر دخل بالعملة الأجنبية لمصر من خلال خلق مناظر بحرية غير عادية تظهر التاريخ الغني للدولة.

 

20230829062051864 20230803052705275

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنوع البيولوجي لأول مرة محافظة البحر الأحمر محميات البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

بالرياض عاصمة كل مثير ومبهج .. افتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يحقق رؤية تهدف إلى جمع محترفي الرياضات الإلكترونية والمشجعين والناشرين معًا في مشهد يدفع الرياضات الإلكترونية تجاه مسار مليء بالفرص الواعدة للجميع.

وأكد سموه خلال المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة كأس العالم للرياضات الإلكترونية أمس الثلاثاء في العاصمة الرياض، أن هذا الحدث الذي يقام على مدى 8 أسابيع خلال الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس 2024، يحظى باهتمام مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية العالمي، متطلعاً لمشاهدة مدى تأثير النسخة الأولى لهذا العام خلال الأسابيع المقبلة.

وأعرب سموه عن الثقة بأن كأس العالم للرياضات الإلكترونية سيقدم تجربة غير مسبوقة في تاريخ القطاع.

بدوره أبان الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية رالف رايشرت أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية هو احتفال استثنائي يوحّد المجتمع الدولي عبر الألعاب والرياضات الإلكترونية، ويحقق قفزة في صناعة الرياضات الإلكترونية ودفع النمو والاستدامة عبر منظومة القطاع بأكمله، مبدياً فخره وحماسه لفتح آفاق وإمكانيات جديدة لهذه الرياضة، ومشاهدة نخبة أندية الرياضات الإلكترونية والرياضيين يتنافسون عبر أفضل الألعاب في العالم للحصول على جوائز كبرى ولتتويج أول نادٍ كبطل لكأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية فيصل بن حمران من جانبه، أن عدد لاعبي العالم اليوم بلغ 3.4 مليار لاعب.

اقرأ أيضاًالرياضةكوبا أمريكا: كندا تحقق فوزًا ثمينًا على بيرو حاصدة المركز الثاني بالمجموعة الأولى

وقال ” مع انعقاد كأس العالم للرياضات الإلكترونية، فإننا نشاركهم تطلعاتهم وحماسهم في هذه التجربة الفريدة من نوعها التي تنتظرنا جميعًا، إذ سنشهد في الأسابيع الثمانية القادمة تحوّل في مشهد الألعاب والرياضات الإلكترونية بشكل غير مسبوق”، داعياً العالم أجمع لمشاهدة المنافسة بين نخبة من لاعبين الأندية العالميين.

وبين أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية سيكون احتفالاً عالميًا بالتميز ويحفز المنافسة في صناعة الرياضات الإلكترونية.

ومع انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي يُقام في بوليفارد رياض سيتي، تستعد مدينة الرياض لتكون وجهة عالمية لعشاق الرياضات الإلكترونية، حيث سيتابع المشجعين منافسات لاعبيهم المفضلين وأنديتهم المفضلة عبر 22 بطولة في أشهر الألعاب للفوز بجوائز مالية تصل إلى أكثر من 60 مليون دولار، وهذه القيمة تعد أعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية، حيث سيستمتع الزوّار بالآلاف من الفعاليات والأنشطة والعروض التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار، مع تقديم مزيجًا بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية، مما يجعل الرياض عاصمة للألعاب والسياحة خلال هذا الصيف.

مقالات مشابهة

  • بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي
  • تطوير المطارات.. أبرز المشروعات في عهد اللواء عمر حنفي محافظ البحر الأحمر
  • عاجل - حركة المحافظين 2024.. من هي ماجدة حنا بباوي نائب محافظ البحر الأحمر الجديد؟
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر
  • بالرياض عاصمة كل مثير ومبهج .. افتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • تداول 16 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • ذعر بمدينة الغردقة بعد ظهور قرش ضخم (تفاصيل)
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر