خنفر ( عدن الغد ) خاص

دشن مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي ومدير مكتب الصحة صلاح بالليل الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية للأطفال دون سن الخامسة لمدة ستة أيام بدعم من منظمة الصحة العالمية واليونيسف.

ودعا المحامي اليوسفي المواطنين إلى التفاعل مع الحملة لتطعيم أطفالهم وتحصينهم ضد هذا الفيروس الفتاك وان تعزز فرق التثقيف الصحي من دورها برفع مستوى الوعي الصحي لتوعية العائلات والمجتمع بأهمية التطعيم للحد من انتشار وتزايد حالات الإصابة.

من جانبه أكد بالليل أن الحملة تستهدف 24364 طفلا وطفلة بمشاركة ١٣٠ من العمال الصحيين موزعين على 41 فريق متحرك و16 موقع ثابت و14 مشرف.

وأشار إلى أنه من المهم جدًا تطعيم الأطفال ضد الحصبة في سن مبكرة لأنها توفر حماية قوية ضد المرض. إذ يعتبر تطعيم الأطفال ضد الحصبة جزءًا من برنامج التطعيم الروتيني الذي يساعد في منع انتشار المرض وحماية الأطفال من الإصابة.

وحذر بالليل من الاستماع إلى الإشاعات المغرضة للعزوف عن تحصين الاطفال ضد الأوبئة لتحرمهم من فوائد التحصين التي تعزز جهاز المناعة لديهم وتجعلهم أقل عرضة للإصابة بالفيروس. مؤكدا مأمونية اللقاح ونجاح تجربتها.

 

محمد ناصر مبارك

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تكشف 3 أمراض تُصيب الأطفال خلال فصل الصيف يجب الحذر منها

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن فصل الصيف من الفصول التى يتعرض فيها الكبار والصغار لبعض الأمراض نتيجة لارتفاع درجة الحرارة، مشيرا الى أنه مع ارتفاع الحرارة ينتشر فيروس الهربس وهو أحد الفيروسات التنفسية التي تصيب الأطفال والبالغين ولكن الصغار بشكل أكبر نظرا لضعف مناعتهم.

فيروس الهربس وضربات الشمس

وأوضح عبدالغفار في تصريحات لـ«الوطن»، أن بعض الأشخاص يتعرضون للإصابة بفيروس الهربس من حين لآخر، مشيرا إلى أن مثل هؤلاء المرضى قد لا يحتاجون الأدوية ولكن يريدون تخفيف الآلام البسيطة عن طريق استخدام المخدر الموضعي والمطهرات.​​

وأشار إلى أن الطفل قد يصاب بضربة شمس نتيجة للتعرض لأشعتها لفترة طويلة، وقد يتطور الأمر إلى الحروق، لافتا إلى أن بعض الصغار يصابون بالتسمم الغذائي بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي تجعل الطعام يفسد بشكل أسرع، لذا لابد من اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة في هذا الشأن.

رفع درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات

وأضاف، أنه على المواطنين اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة تجاه الأطفال في فصل الصيف لمنع التعرض إلى الإجهاد الحراري أو ضربات الشمس أو التسمم الغذائي، مشيرا إلى رفع درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لاستقبال كافة الحالات المرضية وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

مقالات مشابهة

  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025
  • «الصحة» تحذر من إدمان الأدوية: اتبعوا وصفات الأطباء
  • قبل ترويجها.. ضبط طن جبنه مجهولة المصدر بها حشرات في حملة لمراقبة الأغذية بكفر الدوار
  • «المصري للفكر والدراسات» ينضم لحملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • برلماني: الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة خطوة مهمة لدعم البيئة
  • عاجل| «حياة كريمة» تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة
  • «الصحة» تكشف 3 أمراض تُصيب الأطفال خلال فصل الصيف يجب الحذر منها
  • الصحة العالمية تستعد لنقل 6 أطفال فلسطينيين إلى خارج غزة لغرض العلاج
  • الأحد.. انطلاق حملة "من بدري.. أمان" للكشف المبكر عن الأورام بالبحيرة