خنفر ( عدن الغد ) خاص

ناشد رئيس المؤتمر بمديرية خنفر الاستاذ احمد عبدالله صالح الحيدري محافظ محافظة أبين ابوبكر حسين ومدير عام مديرية خنفر المحامي الاستاذ مازن بالليل اليوسفي بضرورة اعطاء توجيهاتهم الى مدير عام صندوق النظافة بالمحافظة من اجل نزول حملة النظافة لمنطقة الدرجاج وبقية الجهات المختصة القمامة من المنطقة.

وفي رسالة وجهها الإعلامي الشاب عبدالله سند الحيدري عن اهالي منطقة الدرجاج قال فيها:
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ محافظ محافظة ابين
ابوبكر حسين والاخ المحامي مازن اليوسفي مدير عام خنفر
ورئيس جمعية الدرجاج والاخ القاضي الشيخ ناصر العاقل
بعد التحية والتقدير..
منطقة الدرجاج بحاجة إلى مساعدتكم
وتحديد نزول من قبل عمال النظافة من أجل رفع المخلفات من القمامة المنتشرة في الطرقات والتي قد تسبب الأمراض وللعلم منطقة الدرجاج محرومة من برنامج نزول عمال النظافة يجب على الجميع المناشدة في هذا الموضوع كونه خطير على الساكنين في منطقة الدرجاج وعلى السلطة المحلية ان تبذل اقصى جهد لتوصيل عمال النظافة من اجل ازالة تلك المخلفات القمامة من المنطقة وذلك لمنع انتشار البكتيريا وانتشار الامراض المعدية في منطقة الدرجاج والحفاظ على سلامة اهالي الدرجاج جميعاً وايضاً اعطاء صورة جمالية وصحية للمنطقة بعد ازالة تلك المخلفات ودرهم وقاية خير من قنطار علاج
نتمنى ان تلبوا طلبنا فهذا الطلب يجب علينا جميعاً المناشدة للجهات المعنية لتوصيل الكلمة الصادقة لديهم من اجل ان يسارعوا في العمل لازالة تلك المخلفات المتراكمة في الشوارع فالنظافة من الايمان

الإعلامي/عبدالله سند الحيدري

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام الإسماعيلية يناقش آليات تطبيق رسوم النظافة

عقد اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات على مستوى المحافظة.

وذلك بحضور معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، ورئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة الاستثمارية بالمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، ومدير عام الحسابات الخاصة، ومدير وحدة تنظيم المخلفات، والجهات المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة تطبيق رسوم النظافة بكافة المنشآت السياحية والتجارية والاستثمارية والهيئات العامة والمستشفيات وهيئات الرعاية الصحية بكافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة، وفقًا للضوابط واللوائح المُنظمة لذلك طبقًا لقرار محافظ الإسماعيلية رقم ٣١٩ لسنة ٢٠٢٤.

وأكد أنيس على ضرورة حصر كافة المنشآت حسب تصنيفها بكل مركز ومدينة وحي، مشيرًا إلى ضرورة إعداد بيان دقيق بأعداد عمالة النظافة ومعدات النظافة بكافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

يأتي هذا الاجتماع بناءً على تكليفات مجلس الوزراء حول آليات تفعيل بعض المواد الواردة بقانون تنظيم إدارة المخلفات رقم ٢٠٢ لسنة ٢٠٢٠، والخاصة بتطبيق منظومة التخلص الآمن من المخلفات بكافة المنشآت على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال بعض الإجراءات منها، الجمع والنقل والتدوير والدفن الصحي الآمن للمخلفات.

جاء ذالك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمواصلة الجهود المبذولة لتفعيل المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة؛ لتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش آليات تطبيق رسوم النظافة
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • اديب العيسي يؤيد بيان السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة أبين ويشيد بجهودهم في متابعة قضية اختطاف عشال ويحذر
  • صفقة نظافة بقيمة 5 ملايير تثير الجدل بمدينة الجديدة
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • «التنمية المحلية»: 3 برامج رئيسية لتنفيذ منظومة المخلفات الصلبة
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج ضمن « حياة كريمة»
  • حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمركز ومدينة جرجا
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا