عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم السبت؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات بمحافظة السويس، وذلك بحضور اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، والدكتور عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس، والمهندس محمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية.


 

وخلال الاجتماع، استعرض اللواء عبد المجيد صقر، موقف المشروعات الجاري تنفيذها في بعض القطاعات على أرض المحافظة، مستهلاً حديثه بعرض موقف مشروع تطوير العمران القائم، موضحا أن هذا المشروع يتم تنفيذه على مرحلتين، الأولي جار الانتهاء من الأعمال الخاصة بها، وتضم عدد 800 عمارة، تتضمن 16000 وحدة سكنية، فيما تضم المرحلة الثانية، 1600 عمارة، تحتوي على 32000 وحدة سكنية، لافتا إلى أنه من المقرر بانتهاء أعمال  هذا المشروع أن يخدم نحو 240 ألف نسمة، وهو ما يمثل 30% من سكان المحافظة.
وعرض المحافظ صوراً لأعمال الترميم ورفع الكفاءة والتطوير لمختلف المباني والعمارات بمدن المرحلة الأولي من مشروع تطوير العمران القائم في مرحلته الأولي، ومنها مدينة المميز، و24 أكتوبر، والتوفيقية (أ)، والكوثر، والفردوس، وغيرها من مدن هذه المرحلة.
وتطرق اللواء عبد المجيد صقر، خلال الاجتماع، إلى موقف مشروع تطوير وتبطين ترعة السويس، موضحاً أنه تم الانتهاء من أعمال القطاع الأول من المرحلة الأولي من المشروع الذي يتضمن اربع مراحل، جار العمل على تنفيذها، وما يتطلبه تنفيذ تلك المراحل من تمويل لاستكمال أعمالها.

كما تناول صقر، جهود المحافظة لتطوير القطاع الريفي، وما تم في هذا الصدد من اعتماد للاحوزة العمرانية لعدد من التجمعات القروية والعزب والمسميات الفرعية، وكذا ما تم تنفيذه من مشروعات لتطوير البنية التحتية (مياه – صرف صحي – كهرباء – غاز – اتصالات)، فضلا عن أعمال الرصف والانترلوك والإنارة بقرية عامر بحي الجناين، مشيراً في هذا الإطار إلى أنه تم الانتهاء من جميع الدراسات اللازمة لتطوير العمران الريفي استناداً على النموذج المنفذ بالموارد الذاتية للمحافظة بقرية عامر.
ولفت  إلى أن من بين المشروعات القومية الجاري تنفيذها على أرض محافظة السويس، مبادرة الرئيس "سكن كل المصريين"، الذي يتم تنفيذه على مرحلتين باجمالي 25000 وحدة سكنية، المرحلة الأولي منه جار الانتهاء من أعمالها، وتضم 13200 وحدة سكنية، موضحاً أنه من المقرر أن يخدم المشروع بمرحلتيه 100 ألف نسمة من السكان.

وأضاف المحافظ: من بين المشروعات القومية المنفذة والجاري تنفيذها مشروع مجمع السويس الطبي للتأمين الصحي الشامل، بتكلفة 3 مليارات جنيه، وكذا مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق، ومنها تطوير ورفع كفاءة طريق السويس/ الإسماعيلية بطول 35 كم، وتطوير ورفع كفاءة وصلة نفق الشهيد أحمد حمدي حتى الكيلو 109، كوبري المعاهدة، وكوبري جنيفة.

وتناول محافظ السويس ما تم إنجازه في ملف التصالح وتقنين أوضاع أراضى الدولة، كما استعرض عدداً من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدد من القطاعات بالمحافظة، والجهود المبذولة لجذب المزيد من المستثمرين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الانتهاء من وحدة سکنیة

إقرأ أيضاً:

النعماني يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة

تابع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج مع المهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل للمقاولات ووزير النقل الأسبق، واللواء مدحت بهجت نائب رئيس الشركة، الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بالجامعة الجديدة.

وفي ذات السياق، تفقد الدكتور حسان النعماني مع الوفد المرافق له موقع مشروع استكمال البنية التحتية في الجزء الغربي داخل الحرم الجامعي الجديد، الذي يضم مشاريع إنشائية تحت التنفيد كمبني كلية طب الأسنان ومستشفاها و الصالة الأولمبية ومنطقة المدينة الرياضية، وعدد من المباني المتلاحقة التي سيتم تنفيذها.

وأكد النعماني، أن تنفيذ هذا المشروع يعد خطوة إيجابية وملحة لتوصيل المرافق للمباني الجديدة داخل الحرم الجامعي الجديد، حيث سيتم استكمال أعمال الطرق، و أعمال شبكة المياه والصرف الصحي وشبكة الري، واستكمال أعمال شبكة الكهرباء لأعمال الجهد المنخفض والمتوسط، وأيضًا إنشاء وعمل منظومة مكافحة الحريق.

من جانبه، أوضح المهندس هاني ضاحي، أنه تبلغ تكلفه المشروع ٣٧٣ مليون جنيه و٥٠٠ ألف وسوف ينفذ علي مدار ١٨ شهر، حيث سيتم الانتهاء منه وتسليمه في نوفمبر ٢٠٢٥ م ويتكون المشروع من شبكات المياه بإجمالي طول ٤١٥٤ متر طولي وشبكات الصرف الصحي بإجمالي طول ٤٤٣٣ متر، إلي جانب الأعمال الكهربائية بإجمالي طول الكابلات ٢٠٤٨٠ متر طولي وأعمال شبكات الري بإجمالي أطوال ٩٥٠٠متر طولي، أعمال الطرق توريد و فرش طبقة أساس للطريق الدائري و الأوسطي بطول ٤٥٠٠ م شبكه مقاومة الحريق (HDPE) بإجمالي أطوال ١٣٢٥٠ متر طولي وعدد ١٨٩ حنفيه حريق.

مقالات مشابهة

  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه
  • النعماني يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • اجتماع تنسيقي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بالشرقية
  • الري والتخطيط والتنمية المحلية يتابعون الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • 3 وزراء يتابعون الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • خلال الاجتماع الدوري.. محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية