الثورة نت/
جدد قطعان المستوطنين الصهاينة اليوم السبت، اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات العدو الصهيوني.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن عشرات المستوطنين بحماية قوات العدو، أدوا طقوسا تلمودية، ورقصات استفزازية أمام المصلين قرب بابي المجلس وحطة بمحيط المسجد الأقصى.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، إلى سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية قوات العدو الصهيوني، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة والمستوطنون يقتحمون الأقصى: 268شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا في 8 مجازر وحشية للعدو الصهيوني في غزة

الثورة  / متابعة/ محمد الجبري

واصلت آلة الحرب الصهيونية ارتكاب المجازر الوحشية بحق المدنيين، وتدمير غزة لليوم الـ 363 من العدوان، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى في مناطق مختلفة من القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، أمس الخميس، استشهاد 99 مواطنا وإصابة 169 آخرين في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال ضد العائلات في القطاع خلال الساعات الـ 24الماضية.

وقالت الصحة، إن الحصيلة ارتفعت إلى 41.788 شهيدا و 96.794 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت أن عددا كبيرا من الضحايا ما يزال في الطرقات وتحت الردم والركام، ولا تستطيع فرق الدفاع المدني وسيارات الإسعاف الوصول إليهم.

ونسفت قوات العدو مباني سكنية في شارع ثمانية جنوبي مدينة غزة، وقصف خيمة داخل مدرسة إيواء بدير البلح وسط قطاع غزة،

ومنع جيش العدو الطواقم الطبية والدفاع المدني من الوصول إلى تلك المناطق على مدى ساعات.

وفي شمال القطاع، أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيرانها من الأسلحة الرشاشة باتجاه بحر مدينتي غزة ودير البلح وسط قطاع غزة، وشاطئ بحر شمال القطاع.

وفي الضفة الغربية، اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر أمس الخميس، مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وشنت حملة مداهمات واسعة لمنازل المواطنين الفلسطينيين، أسفرت عن اعتقال عدد منهم.

وبحسب مصادر محلية، داهمت قوة من جيش العدو بلدة حلحول شمال مدينة الخليل، واعتقلت شاباً عقب اقتحام منزل عائلته وتفتيشه في منطقة الذروة.

كما داهمت قوات العدو منطقة الحرس، في مدينة الخليل، وفتشت منزل المواطن حسن خالد القواسمي، وعبثت بمحتوياته؛ قبل أن تقوم باعتقاله ونقله لجهة غير معلومة، بالإضافة لاعتقال مواطنين اثنين من ذات الحي، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم.

وتواصل قوات العدو إغلاق “الجسر” الذي يربط بلدة حلحول من الجهة الجنوبية ومدينة الخليل من الجهة الشمالية، لليوم الثاني على التوالي، عقب الإعلان عن عملية إطلاق النار في يافا؛ والتي نفذها مقاومان من مدينة الخليل.

واندلعت مواجهات في بلدة تل، بين الشبان وقوات العدو من دون أن يبلغ عن إصابات.

كما أعادت قوات العدو الصهيوني، اعتقال الأسير المحرر سامر سليم شراب، بعد اقتحام منزله في بلدة عورتا، جنوب شرق مدينة نابلس.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات العدو دهمت بلدة دير دبوان، شمال مدينة رام الله، ونفذت حملة اعتقالات في البلدة، طالت ستة مواطنين.

وداهمت قوات العدو مخيم العروب للاجئين، شمال مدينة الخليل، ومدينة طولكرم؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات.

إلى ذلك اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، صباح أمس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة العدو الصهيوني .

وقالت مصادر مقدسية، إن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية من جهة “باب المغاربة” الخاضع لشرطة العدو منذ العام 1967م، ونفذوا جولات استفزازية في الساحات، وأدوا طقوسًا تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى بمناسبة بدء موسم الأعياد اليهودية.

وذكرت أن شرطة العدو الصهيوني شددت إجراءاتها العسكرية على أبواب المسجد الأقصى وأعاقت وصول المصلين، بينما احتجزت البطاقات الشخصية لعدد من الشبان ومنعت آخرين من الدخول للأقصى.

 

مقالات مشابهة

  • حراس الأقصى يتصدون لتسلل اثنين من المستوطنين.. انبطحا أرضا ونفخا في البوق
  • نحو 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 الف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة والمستوطنون يقتحمون الأقصى: 268شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا في 8 مجازر وحشية للعدو الصهيوني في غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
  • المجلس الوطني يدين اقتحامات المستوطنين للأقصى
  • "سجود ملحمي" و"نفخ بالبوق".. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • "سجود ملحمي" و"نفخ البوق".. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • المستوطنون الصهاينة يجددون اقتحام المسجد الأقصى