سرايا - أعلن "اتحاد منظمات الهيكل" المزعوم عن اقتحام مركزي للمسجد الأقصى غدًا الأحد وبعد غد الإثنين، بمناسبة ما يسمى "يوم الغفران" التوراتي.

وقالت الجماعات المتطرفة: إن "الاقتحام يتخلله خلال هذين اليومين، إقامة الصلوات الجماعية في المسجد الأقصى، بما يشمل محاكاة قربان الغفران، وصلوات التوبة".

وتلجأ تلك الجماعات لتنفيذ اقتحامها عشية "الغفران" العبري تعويضًا عن محدودية قدرتها على الاقتحام خلاله؛ لكنها تحرص في الوقت عينه على الاقتحام خلاله لتكريس اقتحام الأقصى باعتباره "عملًا مقدسًا" يشمله "صيام الغفران".



ويعتبر "الغفران"، الذي يبدأ مع غروب شمس الأحد وحتى ما بعد غروب يوم الاثنين المقبل، أقدس أعياد اليهود، وهو المتمم لـ"أيام التوبة والغفران العشرة" التي تبدأ بيوم رأس "السنة العبرية"، ويصوم به المتدينون لمدة 25 ساعة تكرس لـ"محاسبة النفس والتكفير والتطهير من الذنوب وإقامة الصلوات والشعائر التلمودية في الكنس".

ويُعد في الشريعة اليهودية يوم عطلة كاملةـ يتضمن توقفًا شاملًا عن كل "الأعمال الدنيوية"، بما يشمل حركة المواصلات، ويتم تخصيص ساعات "يوم الغفران للعبادة وطلب الغفران إما بالمنزل أو الكنيس".

ويحرص المستوطنون خلاله على "محاكاة قربان الغفران في المسجد المبارك، والنفخ بالبوق، ومحاولة الرقص في كنيسهم المغتصب في المدرسة التنكزية بالرواق الغربي للأقصى".
إقرأ أيضاً : وفاة الرئيس الإيطالي السابق جورجو نابوليتانو عن 98 عاماإقرأ أيضاً : زلزال بقوة 4.6 ريختر يضرب كهرمان مرعش التركيةإقرأ أيضاً : تبرعات زلزال المغرب قاربت المليار دولار


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: المغرب وفاة الرئيس

إقرأ أيضاً:

معهد الفلك يعلن غرة شهر المحرم لعام 1446

كتب- محمد نصار:
قال الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن هلال شهر المحرم يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الدقيقة 59 بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبــت الموافق 6/7/2024 م (اليوم التالي ليوم الرؤية).
ووفق بيان صحفي صادر عن المعهد، وطبقاً للحسابات الفلكية التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد برئاسة الدكتور ياسر عبدالهادي، يلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس يوم الرؤية (يوم الجمعــــة 29 من ذي الحجة 1445 هـ الموافق 5/7/2024 م) في مدينة القاهرة وكذلك في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية.
ووفق البيان أيضا: يلاحظ وجود فترة زمنية لمكث الهلال فوق الأفق بعد غروب الشمس في ذلك اليوم (يوم الرؤية) في بعض البلدان العربية والإسلامية بالرغم من حدوث الاقتران فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم حيث يغرب الهلال فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم ، ولكن لا يعتد بفترة المكث هذه لحدوث الاقتران بعدغروب شمس ذلك اليوم.
وأعلن المعهد: بذلك يكون يوم السبت 6/7/2024 م هو المتمم لشهــــر ذي الحجــــة 1445هـ .
وأوضح: بذلك تكون غــرة شهـــر المحـــــرم 1446 هـ فلكيـــاً يوم الأحـــــــد 7/7/2024 م.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يحيل عشرات الملفات على القضاء لعزل رؤساء جماعات ومنتخبين فاسدين
  • مركزي عدن يحظر التعامل مع 12 محفظة لخدمات الدفع الإلكتروني
  • النيابة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد خطيب المسجد الأقصى
  • تبرئة متحرشا تثير انتقادات حقوق المرأة بإيطاليا
  • معهد الفلك يعلن غرة شهر المحرم لعام 1446
  • معهد البحوث الفلكية يعلن غرة شهر محرم فلكيا 7 يوليو
  • لواء في جيش الاحتلال: هجوم “إسرائيل” على لبنان يعني دمار الهيكل الثالث
  • شخصيّة عسكريّة إسرائيليّة بارزة تُحذّر من المُواجهة مع حزب الله: الحرب تعني دمار الهيكل الثالث
  • مركزي عدن ينوه بمصادر إعلان قراراته وتعليماته
  • جماعات بالشمال تعاني في تحصيل المستحقات الضريبية والاستفادة من المواسم الصيفية