الشارقة: «الخليج»

أقامت جائزة الشارقة للعمل التطوعي، ورشة تدريبية تفاعلية للأطفال فاقدي الرعاية الاجتماعية من منتسبي دائرة الخدمات الاجتماعية، حيث أقيمت الورشة في مركز واسط للأراضي الرطبة.

واستهدفت الورشة الأطفال، تجسيداً لجهود الجائزة وتكاملها مع مختلف المؤسسات في سبيل غرس القيم التطوعية لدى شرائح مختلفة من الأطفال.

الهدف من الورشة التي قدمتها شيخة السركال، منسقة المشاركات والتوعية المجتمعية في جائزة الشارقة للعمل التطوعي، هو تعزيز الوعي بأهمية العمل التطوعي ودوره الإيجابي في تحسين الدمج الاجتماعي.

مهارات إعادة تدوير

وشملت الورشة تفاعلياً مهارات إعادة تدوير زجاجات الماء البلاستيكية، كما علمت الأطفال كيفية تحويل هذه الزجاجات إلى علبة تحتوي على طعام للطيور، بطريقة مبتكرة تسهم في حماية البيئة ورعاية الحياة البرية.

كما شملت شرحاً لمفهوم العمل التطوعي وأهميته، ودور المتطوع الصغير، وعرض نماذج لأفكار تطوعية يمكن للأطفال تنفيذها، مثل المشاركة في فرص تطوعية بيئية كحملات تنظيف الشواطئ وغيرها.

وفي السياق نفسه، أكدت فاطمة البلوشي، المديرة التنفيذية للجائزة، أن الجائزة تهتم بتقديم مثل هذه الورش لهؤلاء الأطفال، ولا سيما أنهم من فئة فاقدي الرعاية الاجتماعية، وهذا يجسد دورها نحو هذه الفئة والمساهمة في تعزيز الدمج الاجتماعي وغرس القيم النبيلة فيهم.

وأشارت إلى أن الجائزة تبذل الجهود لغرس قيم التطوع في نفوس الأطفال منذ صغرهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

«جائزة الشارقة لحقوق النشر» تفتح باب المشاركة في دورتها الثالثة

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة انطلاق أعمال المؤتمر الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي «مواعيد عرقوب» على مسرح مؤسسة العويس الثقافية

أعلنت «هيئة الشارقة للكتاب» عن فتح باب التقدم للمشاركة في الدورة الثالثة من «جائزة الشارقة لحقوق النشر»، التي تستهدف تكريم الخبراء والمهنيين البارزين في مجال بيع وشراء حقوق الترجمة.
وتشمل الجائزة فئتين: الأولى مخصصة للخبراء الذين يعملون في دور نشر وبيع حقوق الترجمة، والثانية للمهنيين المستقلين أو العاملين في الوكالات المتخصصة ببيع وشراء حقوق الترجمة، وذلك تقديراً لجهودهم في تعزيز صناعة النشر وتبادل المعرفة، ودعم نمو قطاع بيع وشراء حقوق الترجمة على المستوى العالمي.
ويحق لخبراء ومهنيي الحقوق ترشيح أنفسهم، كما تتيح هيئة الشارقة للكتاب فرصة ترشيح المشاركين من قبل الشركات التي يعملون فيها، ضمن أي فئة من فئات الجائزة، حيث يجب عليهم تقديم طلبات المشاركة باللغة الإنجليزية، مع شهادتي تزكية من عميلين يعمل معهما المتقدم للجائزة في الوقت الحاضر، تتألف كل واحدة منهما من 500 كلمة، يشرح فيها العميل مدى كفاءة المتقدم في إدارة حقوق الترجمة، وتأثيره الإيجابي على نشر الأعمال الأدبية، بالإضافة إلى توضيح الصفقات الناجحة التي أبرمها المتقدم للجائزة، وكيف أسهمت هذه الصفقات في تعزيز التبادل الثقافي وتوسيع نطاق نشر الأدب، بما يعزز عوامل فوزه، علماً أن المشاركة مفتوحة أمام الأفراد فقط، ولا تشمل فرق العمل.
وينبغي على المترشحين تحديد الفئة التي يرغبون بالمشاركة فيها، مع كتابة معلومات الاتصال الشخصية بوضوح، كما يمكنهم التطوّع بإرفاق معلومات حول نمو أعمالهم خلال العام الماضي، والصفقات الناجحة والشراكات التي أبرموها، والابتكارات والشراكات والإنجازات الأخرى، بما لا يتجاوز 1000 كلمة، مع إرفاق المستندات والوثائق التي تثبت صحة تلك المعلومات.
وتستمر الجائزة باستقبال طلبات المشاركة في دورتها الثالثة حتى 30 سبتمبر الجاري، حيث يمكن لخبراء ومهنيي حقوق النشر التقدم بطلباتهم ومعرفة شروطها عبر الموقع الإلكتروني:
https://sibf.com/en/content
حيث ستكشف الجائزة أسماء الفائزين خلال فعاليات «مؤتمر الناشرين» الذي يسبق انطلاق معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024.
وإلى جانب كونها مفتوحة أمام من تنطبق عليهم شروط المشاركة من مختلف بلدان العالم، تستهدف هذه الدورة من الجائزة إتاحة التنافس للمؤسسات والخبراء في مجال حقوق النشر من كبرى أسواق النشر في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وآسيا وألمانيا، إضافة إلى تشجع الأسواق الناشئة في جميع أنحاء أوروبا الشرقية وأفريقيا والشرق الأوسط وغيرها على المشاركة في الجائزة.

مقالات مشابهة

  • «جائزة الشارقة لحقوق النشر» تفتح باب المشاركة في دورتها الثالثة
  • «مهرجان البدر».. خط حرّ وقصص مشوّقة للأطفال
  • الشارقة لحقوق النشر تستقبل المشاركات في جائزتها حتى 30 الجاري
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • لملس يناقش سبل تطوير عمل صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن
  • إجراء عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • «اجتماعية الشارقة» تمكّن كبار المواطنين من مهارات الإنترنت
  • فنيات الخيامية والرسم بالموسيقى في ورش أسبوع أطفال أهل مصر بمطروح
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم