أكد رجل الأعمال فهد بن عبدالعزيز العجلان، المدير التنفيذي لمجموعة شركات عجلان وإخوانه، أن المملكة تشهد كل يوم إنجازات كبيرة، تتناسب ومكانتها الإقليمية والعالمية، منها الرياضية والثقافية والسياحية والعلمية.. وتصبح جميعها في خدمة الاقتصاد الوطني، والاستثمار المتنوع. مبينًا أن تلك الإنجازات تتزامن واحتفاء المملكة باليوم الوطني الـ(93) الثالث والتسعين، ذكرى توحيد أرجاء المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود –طيب الله ثراه-.


وثمَّن فهد العجلان القرار الصائب بإطلاق البورصة العقارية السعودية بشكل رسمي عالمي، بعد أن أُطلقت في نوفمبر 2021م بشكل تجريبي، وشملت الصفقات المباشرة، والعروض العقارية، والصفقات الجديدة، والرهن العقاري، والاستعلام عن الصكوك، وتحديثها.. مشيرًا إلى أن هذه الخطوة ستنعش القطاع العقاري السعودي، وتفتح آفاق الاستثمار الدولي. مبينًا أن البورصة العقارية السعودية كان لها دور حاسم في تحديث الصكوك ورقمنتها، كما ستتيح عمليات البيع والشراء الحُر، والتداول المباشر، مع إتاحة المعلومات والبيانات بشفافية كبيرة.
وأوضح العجلان أن وزارة العدل السعودية تقوم بجهود حثيثة لرقمنة الوثائق؛ إذ نجحت في رقمنة 180 مليون وثيقة عقارية، واصفًا هذا الأمر بالإنجاز الكبير، وداعيًا إلى ضرورة الإسراع برقمنة الوثائق المتبقية؛ لتحقيق طفرة في عمليات البيع والشراء بشكل سهل وموثوق.. والأجمل من ذلك أن تقوم وزارة العدل برقمنة الصكوك من تلقاء نفسها، دون الحاجة إلى تقديم مُلاكها طلبات للرقمنة.
مختتمًا بتقديم التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وشعب المملكة -يحفظهم الله-، بتلك المناسبة الغالية، داعيًا الله أن يديم على الوطن نعمة الأمن والاستقرار والرخاء.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين

استقبلت رئيسة وزراء جمهورية إستونيا، كايا كالاس، في العاصمة الإستونية تالين، اليوم، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ونقل سمو وزير الخارجية في بداية الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- لرئيسة الوزراء ولحكومة وشعب إستونيا الصديق، وتمنياتهما لهم بالمزيد من التقدم والازدهار.المستجدات الدوليةواستعرض الجانبان أوجه التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره في شتى المجالات، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

#تالين | دولة رئيسة وزراء جمهورية إستونيا كايا كالاس تستقبل سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan pic.twitter.com/Lx8FfBl65a— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 3, 2024
أخبار متعلقة ورشة عمل تكافح سوسة النخيل الحمراء بمحافظة الكاملالسبتي: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان جودة التعليم دوليًاحضر الاستقبال سفيرة خادم الحرمين الشريفين غير المقيمة لدى جمهورية إستونيا نسرين الشبل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تعلن شروط نشر الأعمال المترجمة في سلسلة آفاق عالمية
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)
  • بالفيديو.. مختص: المستثمر الأجنبي يرى أن المملكة سوق صحي لعملية الاستثمار
  • ميدالية الاستحقاق لـ 310 متبرعين بالدم والأعضاء
  • آفاق متجددة للصناعات الوطنية السعودية
  • أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستقبل وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره البيلاروسي باليوم الوطني
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم