جريدة الوطن:
2024-09-19@19:37:43 GMT

مسابقة للأكثر كَسلا فـي مونتينيجرو

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

مسابقة للأكثر كَسلا فـي مونتينيجرو

بريزنا ـ أ ف ب: تنظّم قرية صغيرة في مونتينيجرو مسابقة يفوز بجائزتها المالية البالغة ألف يورو مَن يستطيع البقاء مستلقياً لأطول وقت ممكن، تأهّل إلى تصفياتها النهائية أربعة متنافسين لا يزالون ممددين منذ أكثر من 800 ساعة. وفي حديث إلى وكالة الصحافة الفرنسية تقول ليديا ماركوفيتش العاملة في مجال التجميل «أنا مستلقية هنا منذ 34 يوماً.

أتحرّك من مكاني عندما ينتابني الملل، ولا أعرف متى أشعر بذلك»، مؤكّدةً أنّ «البقاء في الفراش ليس سهلاً، بل مُتعب ذهنياً». وتضيف «كان معنا ثلاثة علماء نفس عجزوا عن التحمّل». ومنذ أكثر من شهر، شاركت على غرار ثلاثة أشخاص آخرين في مسابقة «إزلازفانيه» التي تعني الاستلقاء لفترة طويلة باللغة المحلية، نظّمتها للمرة الثانية عشرة قرية بريزنا السياحية. ويشير صاحب المكان المُقامة فيه المسابقة ومُطلقها رادونيا بلاغوجيفيتش إلى نكتة شائعة عن أنّ سكان مونتينيغرو كسالى، لافتاً إلى أنّ «الفكرة كانت في تنظيم مسابقة لا تُقام في أي مكان آخر في العالم». ويوضح أنّ المشاركين في المسابقة والبالغ عددهم 21 شخصاً هم من مونتينيجرو وروسيا وأوكرانيا وصربيا. ويبدي اندهاشه هذه السنة من أداء المتبارين، لأنّهم حطّموا الرقم القياسي الأخير البالغ 117 ساعة استلقاء أي خمسة أيام.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية

موسكو-سانا

نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو لتطهير قرية سناغوست الحدودية في مقاطعة كورسك من قوات كييف.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها: إنه تم خلال عمليات الاستطلاع الجوي الكشف عن تجمع لقوات العدو ودفاعاته في غابات المنطقة، حيث باغت المظليون الروس العدو بمداهمة من عدة اتجاهات معززة بالمدرعات وبتغطية من المسيرات وحرروا القرية.

وحررت قوات الشمال الروسية 10 بلدات وقرى في مقاطعة كورسك، حيث بلغت خسائر قوات كييف منذ هجومها على كورسك في الـ 6 من آب الماضي أكثر من 13 ألف قتيل، ومئات الدبابات والمدرعات والأسلحة الأخرى.

ويواصل الجيش الروسي تطهير مناطق المقاطعة من فلول قوات نظام كييف التي حاولت من مغامرتها هذه الاستيلاء على محطة كورسك الكهرذرية بغية ابتزاز روسيا، لكنها فشلت في هجومها.

مقالات مشابهة

  • انتحار فتاة تبلغ من العمر 15 عام في قرية جنوب ميسان
  • إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في قرية بيهمو بالفيوم
  • رسائل تهديد تصل إسرائيليين على الهواتف
  • رسائل تهديد تصل إسرائيليين على هواتفهم
  • العراق يستورد أكثر من 722 مليون طن بنزين في ثلاثة أشهر
  • اليونيسف: أكثر من ثلاثة ملايين طفل معرضون لخطر الإصابة بالكوليرا وأمراض مميتة أخرى في السودان
  • مقتل 3 لبنانيين في غارة إسرائيلية على قرية بليدا الحدودية
  • الطريق إلى حيد الجزيل..نظرة على قرية تُشبه القصص الخيالية في اليمن
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • مصرع مزارع بطلقات نارية فى قرية حمرة دوم بقنا