بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ93 للمملكة العربية السعودية، نشرت وكالة الأنباء السعودية «واس» تقريراً يتضمن بعض المعلومات عن الملك عبدالعزيز آل سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية.

أبرز 7 معلومات عن الملك عبدالعزيز آل سعود

1- في 23 من سبتمبر عام 1932 أعلن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود إطلاق اسم المملكة العربية السعودية على البلاد، بعدما كان اسمها مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها.

2- ولد الملك عبدالعزيز آل سعود في مدينة الرياض عام 1876 وترعرع فيها، ونهل من علمائها، وعهد به والده إلى القاضي عبدالله الخرجي، لتعليمه القرآن الكريم والقراءة والكتابة وهو في سن السابعة من عمره، وفي سن العاشرة تلقى تحصيله في الفقه والتوحيد على يد الشيخ عبدالله بن عبداللطيف آل الشيخ، وبالتوازي مع ذلك كان الملك عبدالعزيز يتعلم ركوب الخيل ومهارات الفروسية.

3- والدته هي الأميرة سارة السديري، وأخواته الأمراء (خالد، وفيصل، وفهد، ومحمد ونورة).

4- عُرف عن الملك عبدالعزيز احترامه الكبير للعلماء طيلة فترة حياته.

مواقف سعودية مشرفة مع الأمتين الإسلامية والعربية

5- تمكن الملك عبدالعزيز من لملمة شتات البلاد، وإعادة الأمن، والتصدي للفوضى التي كانت سائدة في الجزيرة العربية آنذاك، وأصبح بمحبة الناس ملكًا لدولة سهر على بنائها وأوجد نظامها حتى أصبحت لها مواقف مشرّفة مع الأمتين الإسلامية والعربية والعالم أجمع.

6- وفي عام 1939 ضخ النفط أول بشائره في احتفال شهده الملك عبدالعزيز ليستهل بعدها مشروعات الدولة التي خطط لها.

7- ترجل الفارس الملك عبدالعزيز عن صهوة جواده في فجر الثاني من شهر ربيع الأول من عام 1373هجرية، الموافق 9 نوفمبر 1953.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السعودية اليوم الوطني السعودي الملك عبدالعزيز عبدالعزيز آل سعود عبدالعزیز آل سعود الملک عبدالعزیز عن الملک

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز.. انطلاق موسم جدة 2024

المناطق_واس

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة التقويم الوطني لمحافظة جدة، انطلقت اليوم، فعاليات “موسم جدة 2024” تحت شعار “من جديد”، بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، وذلك في “جدة بروميناد” من آرت بالواجهة البحرية، بمصاحبة عددٍ من العروض والأنشطة التي شملت: عروض الدرونز، والألعاب النارية، والعروض المرئية، فضلاً عن العروض المتجولة.

ويهدف “موسم جدة 2024” إلى إيجاد متنفسٍ لأهالي جدة وزوارها، من خلال الإسهام في تنويع الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص العمل المُباشرة وغير المباشرة للكوادر الوطنية من شباب وفتيات المملكة العربية السعودية، عبر خلق العديد من الفرص الوظيفية، إضافةً إلى جذب الاستثمارات لمدينة جدة، وتعزيز مكانتها كوجهةٍ سياحيةٍ عالميةٍ.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف 28 يونيو 2024 - 12:05 صباحًا تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة انطلاق موسم جدة 2024 27 يونيو 2024 - 11:23 مساءً

ويشهد “موسم جدة 2024” العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والسياحية والثقافية المميزة ومنها: منطقة “سيتي ووك”؛ التي تضم مزيجاً من التجارب التفاعلية، والألعاب الحركية والمهارية، إلى جانب المسرحيات العربية والمطاعم والمقاهي ومتاجر التسوق، فيما ستقدم منطقة “Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story” التي تقام لأول مرة في السعودية، للزوار والسياح مزيجاً من الألعاب والعروض الترفيهية، التي تعد مرفقاً عائلياً بامتياز تجمع أكثر القصص والشخصيات شهرةً في العام تحت سقف واحد.

كما يشهد موسم جدة 2024 العديد من الفعاليات التي ستقام في “Imagine Monet” وحديقة الأمير ماجد، فضلاً عن الحفلات العالمية، إلى جانب فعاليات أخرى تقام بالشراكة مع القطاع الخاص لتُقدم المتعة والترفيه للزوار.

ويترقب زوار “موسم جدة 2024” فعاليات استثنائية من أجواء الفرح والترفيه، ضمن الحدث شديد الأهمية، الذي يستهدف تعزيز السياحة المحلية، وتقديم تجربة ترفيهية مميزة، واستثمار كل مقومات المدينة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية؛ بهدف تنويع الخيارات أمام الزوار.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 يونيو 2024 - 12:26 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 4:38 مساءًالأطعمة الدُهنية تُسبب القلق منوعات27 يونيو 2024 - 2:59 مساءًآل سحيم يؤكد: حتى الحسابات البنكية بدون أموال قد تكون مستهدفة بالاحتيال منوعات27 يونيو 2024 - 9:54 صباحًاكيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن منوعات27 يونيو 2024 - 6:36 صباحًابايدن وترامب وجهاً لوجه أخيراً.. مناظرة طال انتظارها قد تقلب الموازين أبرز المواد27 يونيو 2024 - 2:57 صباحًاطبيب: الثلج والخضروات والصلصات مصدر العدوى المعوية في الصيف27 يونيو 2024 - 4:38 مساءًالأطعمة الدُهنية تُسبب القلق27 يونيو 2024 - 2:59 مساءًآل سحيم يؤكد: حتى الحسابات البنكية بدون أموال قد تكون مستهدفة بالاحتيال27 يونيو 2024 - 9:54 صباحًاكيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن27 يونيو 2024 - 6:36 صباحًابايدن وترامب وجهاً لوجه أخيراً.. مناظرة طال انتظارها قد تقلب الموازين27 يونيو 2024 - 2:57 صباحًاطبيب: الثلج والخضروات والصلصات مصدر العدوى المعوية في الصيف وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تحويل الحركة المرورية في تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الإمام محمد بن سعود
  • الرياض.. بدء القبول للعام الجامعي الجديد غدًا
  • بدء القبول للعام الجامعي 1446هـ في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض
  • إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة باللغة الكورية تجذب زوار معرض سيئول
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز.. انطلاق موسم جدة 2024
  • الملك يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيا في وزارة العدل
  • أمر ملكي بترقية وتعيين 154 قاضيًا في مختلف درجات السلك القضائي
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيًا بوزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل
  • دارة الملك عبدالعزيز تشارك في المؤتمر (57) لدراسات الجزيرة العربية في باريس