شاركت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة أمس؛ في افتتاح في الدورة السابعة للملتقى الدولي لفنون ذوى القدرات الخاصة "أولادنا"، التي تأتي تحت رعاية المجلس تحت شعار "الحياة حلوة" وتقام بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى.

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور عمرو حداد مساعد وزير الشباب، غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، وعدد كبير من الفنانين والفنانات المصريات والأجنبيات، ووسط لفيف من كبار المسؤولين بالدولة.

القومي للإعاقة

 

وفي سياق متصل قالت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة؛ أن المجلس يحرص على رعاية جميع فعاليات مؤسسات المجتمع المدني وتقديم الخبرة الفنية لهم في سبيل دعم وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، التي أكدت على أهمية تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق مستهدفات التنمية المستدامة وإرساء مبادئ العدالة الإجتماعية.

 

أضافت في بيان صحفي صادر عن المجلس، أن مناخ العمل المجتمعي في مصر شهد زخمًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، حيث يوجد تنافس كبير بين جميع المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة في سبيل تقديم الدعم المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على تحسين جودة حياتهم في كافة مناحي الحياة، لافتة إلى أن الجميع يسير في طريق واحد ونحو هدف مشترك ألا وهو بناء جمهورية جديدة حاضنة لكافة أفراد المجتمع.

القومي للإعاقة

 

أشارت "كريم"؛ إلى أن المجلس يشارك في الندوة العامة للملتقى في دورته السابعة، كما يشارك بندوة خاصة من تنظيمه بعنوان "أثر التعاون الإبداعي على التنمية الثقافية الشاملة" التي ستقام على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية الاثنين المقبل 25 سبتمبر الجاري في تمام الساعة ال ٣ عصرًا.

القومي للإعاقة

 

أوضحت أن المجلس يشارك في الملتقى أيضًا بعرض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع عدد من جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، ممن تم ترشيح أسمائهم من المجلس، ليقوموا بعرض هذه المنتجات في سوق الملتقى المخصص لذلك، إضافةً إلى ذلك يساهم المجلس بثلاث دروع في حفل التكريم الختامي لأول ثلاثة فائزين.

 

الجدير بالذكر أن الدورة السابعة للملتقى الدولي لفنون ذوى القدرات الخاصة "أولادنا"، تشارك فيها 42 دولة عربية وأجنبية، وتزخر هذه الدورة بالعديد من الفعاليات لتشتمل على عروضٍ فنية يومية متنوعة وأفلام سينمائية، ومعارض تشكيلية، وورش عمل، وندوات ثقافية تحتضنها العديد من الأماكن الفنية والثقافية والتاريخية بالقاهرة منها دار الأوبرا المصرية، وساحة مسرح الهناجر، وسينما الحضارة، وحديقة الأزهر، ودار القوات الجوية، وكلية الفنون الجميلة، وشارع المعز، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، والعاصمة الإدارية الجديدة، وميدان الألفى، ومستشفى سرطان الأطفال، ومركز الحرف التقليدية بالفسطاط ومختلف المراكز الثقافية التابعة لسفارات الدول المشاركة.

ويكرم الملتقى في دورته السابعة 4 شخصيات هم مصطفى زمزم عن دوره فى حملات الخدمات الاجتماعية، والناشطة الاجتماعية رانيا حماد عن مشوارها كأحد رموز ذوى القدرات الخاصة، والفنان حمزة العيلى عن دور مسكر فى فيلم ابن حلال، والطفل الهندى راجا أحد رموز التحدى والنجاح لذوي القدرات الخاصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للاعاقة إيمان كريم القدرات الخاصة القومی للإعاقة ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

مواعيد وأسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية

مهرجان الموسيقي العربية 32.. تتأهب دار الأوبرا المصرية لبدء حفلات مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 32، والذي ينطلق في الفترة من 11 وحتى 24 أكتوبر المقبل، بمشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي.

أسعار تذاكر مهرجان الموسيقي العربية الدورة 32

وفي هذا السياق، أعلنت دار الأوبر المصرية عن أسعار تذاكر مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 32 والحفلات، التي قسمتها إلى فئات، تبدأ من 350 جنيها كحد أدني، وتصل إلى 4 آلاف جنيها كحد أقصي، ويمكنك حجز التذاكر إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي لموقع تذكرتي.

مهرجان الموسيقي العربية في دورته 32 مواعيد حفلات مهرجان الموسيقي العربية 32

- يقام حفل الافتتاح صوليست مع مدحت صالح وعمرو سليم وأحمد عامر، يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر على مسرح النافورة، وتبدأ أسعار التذاكر من 1000 جنيه، وتصل لـ 4000 جنيه.

- ويقدم الفنان الكبير وائل جسار، حفل غنائي يوم 12 أكتوبر على مسرح النافورة، بقيادة المايسترو عادل عايش وتبدأ أسعار التذاكر من 1000 جنيها، وتصل لـ 4000 جنيه.

مدحت صالح

- حفل روائع وردة وبليغ لمحمد الخولي ونهى حافظ وصابرين: يتم تنظيمها يوم 13 أكتوبر على مسرح النافورة، وتبدأ أسعار التذاكر من 250 جنيها، وتصل لـ 2000 جنيه.

- يُقام حفل الفنان عاصي حلاني، يوم 14 أكتوبر على مسرح النافورة، بقيادة المايسترو هشام نبوى، وتبدأ أسعار التذاكر من 500 جنيه، وتصل لـ 3000 جنيه.

عاصي الحلاني

- وفي يوم الثلاثاء 15 أكتوبر، يُقام حفل صوليست بيانو محمد محسن وعمرو سليم، على مسرح النافورة، وتبدأ أسعار التذاكر من 250 جنيها.

- وتقدم الفنانة عبير نعمة بقيادة المايسترو أحمد عويضة، حفل غنائي، يوم الأربعاء الموافق 16 أكتوبر على مسرح النافورة، وتبدأ أسعار التذاكر من 300 جنيه.

محمد محسن

- وفي يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر، يقام حفل ريهام عبد الحكيم بقيادة المايسترو محمد الموجي، على مسرح النافورة، وتبدأ أسعار التذاكر من 500 جنيه.

- وفي يوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر، يقام حفل الفنان تامر عاشور، بقيادة المايسترو سعيد كمال، على مسرح النافورة، وتبدأ أسعار التذاكر من 1000 جنيه.

تامر عاشور

- وفي يوم السبت الموافق 19 أكتوبر، يقام حفل الفنان أحمد سعد على مسرح النافورة، وتبدأ أسعار التذاكر من 1000 جنيه.

- ويقدم الموسيقار الكبير عمر خيرت، حفلا موسيقيا، يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر على مسرح النافورة، وتبدأ أسعار التذاكر من 1000 جنيه.

- ويحيي الفنان هاني شاكر، حفلا غنائيا، يوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر على مسرح النافورة، وتبدأ أسعار التذاكر من 500 جنيه.

- وفي يوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر، يحيي الفنان علي الحجار، حفلا غنائيا، بقيادة المايسترو أحمد فرج، على مسرح النافورة، وتبدأ أسعار التذاكر من 750 جنيها.

- وفي يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر، يقام حفل الفنانة مي فاروق، بقيادة المايسترو تامر فيظى، على مسرح النافورة، وتبدأ أسعار التذاكر من 500 جنيه.

اقرأ أيضاًتكريم 16 مؤثرا في عالم الفن بمهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 31

أسباب غياب أنغام وآمال ماهر وشيرين عبد الوهاب عن مهرجان الموسيقى العربية (تفاصيل)

أسباب غياب أنغام وآمال ماهر وشيرين عبد الوهاب عن مهرجان الموسيقى العربية (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»
  • القومي للإعاقة ينظم ملتقى دولي حول حقوق ذوي الهمم
  • "القومي للإعاقة" و "حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة بحضور محافظ القاهرة
  • مشاركة مميزة لقصور الثقافة بملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات
  • عقب انتهاء الفعاليات.. أولادنا توجه الشكر لرئيس الجمهورية والمشاركين فى ملتقى بكرة أحلى بينا
  • "القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة
  • رئيس "أولادنا" تشكر السيسي: رعاية ذوى القدرات الخاصة رسالة سامية تجسد معانى الإنسانية
  • ملتقى أولادنا الثامن لذوى القدرات الخاصة يختتم فعالياته ويعلن اسماء الفائزين
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية
  • بعد أنشطة دولية متعددة.. ملتقى أولادنا الثامن لذوي القدرات الخاصة يختتم فعالياته