صحار ـ «الوطن»:

أعلن سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة رئيس اللجنة الرئيسة لجائزة محافظة شمال الباطنة لريادة الأعمال عن تفاصيل جائزة محافظة شمال الباطنة لريادة الأعمال والتي ستعلن نتائجها في أواخر شهر ديسمبر من هذا العام، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار بحضور عدد من أصحاب السعادة والشيوخ واعيان المحافظة ونخبة من الإعلاميين والصحفيين ورؤساء الشبكات الاخبارية والمواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.


ودشن سعادته شعار الجائزة الذي يرمز إلى النمو التصاعدي للتجارة والاقتصاد في محافظة شمال الباطنة ودور رواد الأعمال في هذا النمو.
وقال سعادته: إن ريادة الأعمال والأخذ بيد الشباب ليكونوا فاعلين ومنتجين لوطنهم وأمتهم وأنفسهم ليست مسؤولية جهة معينة ولا مؤسسة واحدة وإنما هي مسؤولية مشتركة بيننا جميعا، وها نحن اليوم نتشارك معا لنقدم لبنة من اللبنات التي تعمل على تشجيع رواد الأعمال من الشباب والشابات بمحافظة شمال الباطنة ليكونوا ذات أثر طيب وسفراء متمكنين في مجالات عملهم، وإيمانا منا بالدور الريادي للشباب في المحافظة ندشن اليوم جائزة محافظة شمال الباطنة لريادة الأعمال، والتي نهدف من خلالها إلى تشجيع الشباب ليكونوا مبادرين وملهمين ومنتجين، إلى جانب التعريف بالناجحين ونشر قصص نجاحهم وتميزهم وتمكينهم لإبراز أعمالهم ليستفيد منها غيرهم من الشباب الباحث عن عمل والراغبين في تحقيق ذواتهم، وإننا واثقون بأن شباب المحافظة قادرون على تحقيق التميز والإبداع وتوظيف خبراتهم بالشكل الذي يرقى بهم وبأعمالهم، مسخرين كافة الإمكانات والتقنيات الحديثة والطاقات البشرية العمانية الواعدة لتحقيق الرؤية المستقبلية للبلاد 2040.
من ناحيته قدم المهندس ناصر بن سعيد المعمري مدير مكتب متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040 بالندب بمكتب محافظ شمال الباطنة عرضا مرئيا عن الجائزة وأهدافها الأساسية والتي منها إلهام وتحفيز الأعمال لتعزيز التنافسية وتقدير جهود التميز للأفراد والمؤسسات في ريادة الأعمال وتوفير بيئة عمل ملائمة لبناء شبكات التعارف وتبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات لرفع مستوى أداء الأعمال.
وتحدث المهندس ناصر المعمري عن أهمية المشاركة في جائزة ريادة الأعمال بمحافظة شمال الباطنة وذلك للتعرف على أفضل الممارسات وتطبيقات الجودة، ومشاركة قصص النجاح والانجازات لرواد الأعمال، وفرصة الترويج والتغطية الإعلامية لمختلف الأعمال والمؤسسات والمساهمة في تحسين وتطوير مختلف الأعمال ومعرفة المشاركين مدى قدرتهم على التحدي.
من ناحيته استعرض المهندس ناصر المعمري المعايير الخاصة بالجائزة والتي تستند في التقييم مع متطلبات نماذج واطر أفضل الممارسات كنموذج التميز الأوربي في الأعمال (EFQM) ، ونظام إدارة الجودة (ISO 9000) ، ومعيار الصحة والسلامة المهنية (ISO 45001)، وتطرق خلال العرض إلى فئات الجائزة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي

سلمت مديرية أوقاف شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، 2.5 طن من لحوم الأضاحي إلى مديرية التضامن الاجتماعي، لتوزيعها على المستحقين.

التوزيع على المستحقين

وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن هذه الدفعة هي الأولى التي ترسلها وزارة الأوقاف للمحافظة، وسيجري توزيعها على المستحقين.

ووجه المحافظ الشكر لوزارة الأوقاف على الدعم المتواصل لمحافظة شمال سيناء وتوفير الحماية المجتمعية والفكرية لأبناء شمال سيناء، لافتا إلى أن التوزيع يتم بواسطة مديرية التضامن الاجتماعي على الأسر الأولى بالرعاية من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة وأصحاب البصيرة والصم والبكم.

الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية

في السياق، قال الأستاذ عبد العال البدري سكرتير عام المحافظة المساعد، إن المحافظة مهتمة بالأسر الأولى بالرعاية والمستحقة طبقا لتوجيهات الوزير المحافظ.

وأكد الشيخ محمود أحمد مرزوق، مدير عام مديرية الأوقاف بشمال سيناء، أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية والمستحقين في مختلف مراكز ومدن محافظة شمال سيناء، طبقا لتوجيهات المحافظ.

وأضاف المحاسب على غيط مدير مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على المستحقين تحت إشراف الوحدات الاجتماعية واللجان المخصصة لذلك.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • «المصرية اللبنانية»: نتمنى من الحكومة الجديدة ترسيخ التنافسية ومنع التلاعب بالأسعار
  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة
  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • حلقة عمل تناقش خطة التأهب والاستجابة القطاعية اللامركزية لحمى الضنك في شمال الباطنة
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • 29.8 ألف مؤسسة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بنهاية 2023
  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين والمشاركات فى البرنامج التدريبى "الحاضنة الابتكارية لريادة الأعمال"
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة