موقع 24:
2024-10-12@14:27:22 GMT

الجيش اللبناني يطلق قنابل غاز تجاه قوات إسرائيلية

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

الجيش اللبناني يطلق قنابل غاز تجاه قوات إسرائيلية

أطلق الجيش اللبناني، اليوم السبت، قنابل غاز مسيلة للدموع تجاه جنود إسرائيليين، في منطقة بسطرة الحدودية جنوب لبنان، بعد اختراق منطقة الخط الأزرق.

وقال الجيش اللبناني إنه أطلق الغاز المسيل للدموع على قوات إسرائيلية، رداً على هجمات بقنابل دخان أطلقها الإسرائيليون في منطقة بسطرة بجنوب لبنان.
وذكر الجيش اللبناني في بيان "أقدمت عناصر من العدو الإسرائيلي على خرق خط الانسحاب، وإطلاق قنابل دخانية باتجاه دورية للجيش اللبناني، أثناء مواكبة جرافة تقوم بإزالة ساتر ترابي أقامه العدو الإسرائيلي شمال خط الانسحاب (الخط الأزرق المتحفظ عليه)، في منطقة بسطرة - الجنوب".

بتاريخ ٢٣ / ٩ / ٢٠٢٣ ما بين الساعة ١١,٠٠ والساعة ١٢،٠٠، أقدم عناصر من العدو الإسرائيلي على خرق خط الانسحاب وإطلاق قنابل دخانية باتجاه دورية للجيش اللبناني أثناء مواكبة جرافة، ٢/١#الجيش_اللبناني #LebaneseArmyhttps://t.co/Y5s9PqTC4W

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) September 23, 2023 وأضاف "ردت عناصر الدورية على الاعتداء بإطلاق قنابل مسيلة للدموع باتجاه عناصر العدو، ما أجبرهم على الانسحاب إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة".

تقوم بإزالة ساتر ترابي أقامه العدو الإسرائيلي شمال خط الانسحاب (الخط الأزرق المتحفظ عليه) في منطقة بسطرة – الجنوب، وقد رد عناصر الدورية على الاعتداء بإطلاق قنابل مسيلة للدموع باتجاه عناصر العدو، ما أجبرهم على الانسحاب. ٢/٢#الجيش_اللبناني #LebaneseArmy pic.twitter.com/Z1ZqXi6gxN

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) September 23, 2023 وقال أندريا تيننتي، المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) المنتشرة في المنطقة،: "كان هناك توتر اليوم. اليونيفيل على اتصال بالطرفين لتهدئة التوتر ومنع أي سوء فهم. وفي اللحظة الراهنة نحن على الأرض ونراقب الوضع، ونحاول إعادة الهدوء إلى المنطقة". 
وطالب وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب، في وقت سابق من الشهر الجاري، بتثبيت الحدود البرية مع إسرائيل.
وقال كبير مستشاري البيت الأبيض آموس هوكستاين، إن الولايات المتحدة تبحث إمكان حل النزاع الحدودي الطويل الأمد بين لبنان وإسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني لبنان إسرائيل الجيش الإسرائيلي العدو الإسرائیلی الجیش اللبنانی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان من العودة إلى منازلهم

حذّر الجيش الإسرائيلي السبت سكان جنوب لبنان من العودة إلى منازلهم، واتهم حزب الله بأنه يستخدم سيارات الإسعاف في نقل عناصره وأسلحة.

تفصيلا، حذّر الجيش الإسرائيلي السبت سكان جنوب لبنان من العودة إلى منازلهم "حتى إشعار آخر"، مشيرا إلى أن القتال متواصل في المنطقة.

وكتب المتحدث باسم الجيش للإعلام العربي أفيخاي أدرعي على منصة إكس أن الجيش "يواصل استهداف مواقع حزب الله في قراكم أو بالقرب منها"، موضحا "من أجل سلامتكم، يُمنع العودة إلى منازلكم حتى إشعار آخر".

وشملت دعوة الجيش الإسرائيلي إخلاء منازل سكان 23 قرية في جنوب لبنان "بسبب وجودكم قرب عناصر ومنشئات وأسلحة تابعين لحزب الله"، على حد زعمه.

كما اتهم عناصر حزب الله باستخدام سيارات الإسعاف في نقل أسلحة والتنقل.

 وقال إن الجيش الإسرائيلي "كشف مؤخرًا أن عناصر من حزب الله يستخدمون سيارات الإسعاف لنقل مخربين وأسلحة، لذا نحذر من استمرار هذه الظاهرة، وندعو الفرق الطبية إلى تجنب التعامل مع عناصر حزب الله وعدم التعاون معهم".

‏وأكد أن الجيش الإسرائيلي سيتخذ "الإجراءات اللازمة ضد أي مركبة تنقل مسلحين، بغض النظر عن نوعها".

ورد مسؤول في الصليب الأحمر اللبناني على هذا الادعاء بالقول: "نعلم اللجنة الدولية للصليب الأحمر واليونيفيل عن كل تحركاتنا ومهماتنا خصوصا عند التنقل على الحدود وذلك لتأمين حماية المتطوعين".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان من العودة إلى منازلهم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن نيته استهداف سيارات الإسعاف في لبنان
  • مقتل اثنين من عناصر الجيش اللبناني باستهداف إسرائيلي في الجنوب
  • شهيدان و3 جرحى من عناصر الجيش اللبناني في استهداف إسرائيلي لمركزه في كفرا جنوب البلاد
  • عاجل : حزب الله يوافق على الانسحاب من الجنوب اللبناني
  • ‏قوات اليونيفيل تدعو الجيش الإسرائيلي وكل الأطراف الفاعلة لضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد القضاء على عناصر هامة من حزب الله
  • إستهداف مواقع لـحزب الله.. بيانٌ من الجيش الإسرائيلي
  • بمسيرة انقضاضية.. حزب الله اللبناني يستهدف قوة صهيونية في منطقة رأس الناقورة تجاه “المشيرفة”
  • حزب الله اللبناني يستهدف قوة صهيونية في منطقة رأس الناقورة تجاه “المشيرفة” بمحلقة انقضاضية