أعلن الجيش اللبناني عن إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على مجموعة من الجنود الإسرائيليين، رداً على قنبلة دخان أطلقها هؤلاء الجنود في مزارع «شبعا» الحدودية، وفق ما أوردت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل قبل قليل.

يأتي تبادل إطلاق قنابل الغاز والدخان بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي بعد حادث اختراق المياه الإقليمية اللبنانية، من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، في محيط مزارع «شبعا» بجنوب لبنان.

التنسيق مع قوات الأمم المتحدة

وقال الجيش اللبناني إنه يقوم بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان «اليونيفيل»، بشأن الاختراقات الإسرائيلية للمياه الإقليمية.

فيما قال المتحدث باسم اليونيفيل إنه يتم العمل على التواصل مع كافة الأطراف لتخفيف حدة التوتر في جنوب لبنان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية الجيش اللبناني لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، مقتل ضابط برتبة نقيب مساء يوم الأربعاء في المعارك الدائرة جنوب لبنان مع مقاتلي "حزب الله" اللبناني.

وقال الناطق باسم الجيش إن "النقيب بن تسيون فلاح البالغ من العمر 21 عاما من بلدة نيتساني عوز يخدم في كتيبة 202 التابعة للواء المظليين، سقط مساء أمس الأربعاء في معارك جنوب لبنان، وقد تم إبلاغ عائلته".

وفي السياق ذاته، أكد "حزب الله" اللبناني أن عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي في المواجهات التي خاضها مقاتلوه اليوم الخميس 03-10-2024 قد بلغ 17 ضابطا وجنديا.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، مقتل 8 عسكريين بينهم ضباط وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك التي تجري في جنوب لبنان مع قوات "حزب الله".

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت العبرية مساء أمس الأربعاء، أن قوات الرضوان التابعة لحزب الله تمكنت من إيقاع عدد من جنود الجيش الإسرائيلي في كمين مشيرة إلى أن "مستشفى فولسون في منطقة بتاح تكفا، أعلن عن وصول خمسة جنود جرحى تفاوتت إصاباتهم بين خطيرة ومتوسطة".

الجدير ذكره، أن الإعلام التابع لـ "حزب الله" قال إن "قوات الرضوان لم تشارك حتى هذه اللحظة في الاشتباكات، وإن القوات النظامية العسكرية هي من يتولى الاشتباك والالتحام المباشر مع قوات العدو".

مقالات مشابهة

  • “يونيفيل” تؤكد استمرار أفراد قوات حفظ السلام في مواقعهم جنوب لبنان
  • النمسا تؤكد استمرار بقاء جنودها العاملين مع اليونيفيل في لبنان
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • الجيش اللبناني يعلن استشهاد جنديين في اعتداءين إسرائيليين جنوب لبنان.. والجنود يردون على مصادر النيران
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان
  • ميقاتي: مستعدون لنشر الجيش اللبناني جنوب الليطاني
  • الجيش اللبناني يعلن الرد على نيران إسرائيلية بعد مقتل أحد جنوده
  • ‏الجيش اللبناني يعلن مقتل أحد جنوده وجرح آخر إثر غارة إسرائيلية في جنوب البلاد
  • الجيش اللبناني يقول إن أحد جنوده أصيب نتيجة ضربة نفذتها طائرة مسيرة للاحتلال في جنوب لبنان
  • الجيش اللبناني: قوة إسرائيلية توغلت لمدة قصيرة في جنوب لبنان