دمشق-سانا

أعلنت وزارة التربية أن نتائج الاعتراضات المتعلقة بامتحانات الدورة الثانية للثانوية العامة ستصدر قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن العمل على إنجاز الاعتراضات يستمر بشكل متواصل حتى في أيام العطل الرسمية لإعلان النتائج قبل نهاية الأسبوع الحالي ليتمكن الطلاب من التقدم للمفاضلة العامة خلال الفترة المحددة.

ووفق البيان بلغ عدد المتقدمين على اعتراض إعادة تصحيح للفرع الأدبي 2754 طلباً لجميع المواد أغلبها في مادة اللغة العربية بعدد 1480 طلباً بينما بلغ عدد المتقدمين على اعتراض إعادة تصحيح للفرع العلمي 19820 طلباً لجميع المواد أغلبها في مادة الرياضيات بعدد 11071 طلباً.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد المتقدمين باعتراض على درجة وفق ماهية الخطأ المادي بلغ للفرع العلمي 10411 طلباً لجميع المواد منها للفيزياء 3049 طلباً وللفرع الأدبي 1154 طلباً لجميع المواد منها اللغة العربية 364 طلباً.

يشار إلى أن التقدم لمفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي 2023- 2024 بدأت في الـ 17 من الشهر الجاري وتستمر لغاية الـ 8 من تشرين الأول القادم.

رحاب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"صدرت الآن" نتائج البكالوريا سوريا الدورة الأولى 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم moed.gov.sy وزارة التربية السورية

"صدرت الآن" نتائج البكالوريا سوريا الدورة الأولى 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم moed.gov.sy وزارة التربية السورية، يسعى طلاب الثانوية السورية الأدبي والعلمي إلى معرفة نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب موقع وزارة التربية السورية، حيث ينتظرون النتائج على أحرّ من الجمر نظرًا لأهمية تلك المرحلة في تحديد المُستوى الأكاديمي للطالب، ويُذكر أنّ امتحانات البكالوريا السورية انتهت منذ نحو 10 أيام، وبعد ذلك توالت عمليات الفحص والتدقيق لمراجعة الامتحانات، حيث أعلنت وزارة التربية السورية بدورها عن موعد نتائج البكالوريا وطريقة الاستعلام عنها، وهو ما نوافيكم به عن كثب في الفقرات التالية.

نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب موقع وزارة التربية السورية

جاءت امتحانات البكالوريا في سوريا معتمدة على أسلوب الفهم لا الحفظ، كما تم تخصيص سؤال للمتميزين، وأكدت الوزارة على آلية التصحيح والمراجعة الدقيقة لضمان الشفافية، حيث يتم مباشرة المراجعة من قِبل مندوبين ومشرفين وزاريين في مختلف المحافظات بصورة دورية، ومن خلال عدة بيانات بسيطة مثل الاسم الثلاثي ورقم الاكتتاب يُمكن الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية، حيث يتم اتباع الخطوات التالية:

فتح موقع وزارة التربية السورية من هنـا.النقر على القائمة الرئيسية.تحديد اختيار النتائج الامتحانية.اختيار نتائج عام 2024م.النقر على نتائج البكالوريا سوريا للدورة الأولى.تسجيل الاسم الثلاثي للطالب.اختيار الشعبة الدراسية.إدخال رقم الاكتتاب.تحديد المدرسة التي يتبع لها الطالب.النقر على عرض النتيجة.متى بدأت امتحانات البكالوريا سوريا 2024؟

انطلقت امتحانات البكالوريا في سوريا للدورة الأولى في يوم 25 مايو الماضي 2024 وانتهت امتحانات فرعي الأدبي والعلمي يوم 13 يونيو 2024م، حيث أعلنت وزارة التربية السورية أنّ امتحانات البكالوريا للشهادة العامة السورية انتهت بصورة جيدة على مُستوى محافظات سوريا، بحضور ما يصل إلى 558865 طالب وطالبة للدورة الأولى من الامتحانات التي استمرت نحو 20 يوم.

إرشادات عند الاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2024

عند اتباع الخطوات سالفة الذكر في الاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2024 ينبغي على الطالب مراعاة ما يلي لضمان الحصول على النتيجة الصحيحة:

كتابة الاسم الثلاثي للطالب على نحو من الدقة.التأكد من إدخال رقم الاكتتاب الصحيح للطالب.متابعة الإعلانات الرسمية الصادرة عن الوزارة للتعرف على أي مستجدات ذات صلة بالنتائج.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج مراجعة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار خفيف ودرجات حرارة دون الخمسين
  • رابط تنزيل شهادة الباك حسب الاسم التربية السورية moed.gov.sy
  • "صدرت الآن" نتائج البكالوريا سوريا الدورة الأولى 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم moed.gov.sy وزارة التربية السورية
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • تابعوا: moed.gov.sy استخرج الآن رابط نتائج التاسع سوريا حسب رقم الاكتتاب 2024 الدورة الأولى لجميع الولايات السورية عبر وزارة التربية
  • رسميًا: رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا الدورة الأولى حسب الاسم ورقم الاكتتاب moed.gov.sy في عموم المحافظات
  • «أمهات مصر»: صعوبة امتحان الفيزياء وتباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة
  • حل امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.. «اعرف الإجابات الصحيحة»
  • «التعليم» تكشف عدد أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة