الثورة نت|

نظّم صندوق النظافة والتحسين ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وأحفاد بلال بمحافظة تعز اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت “شعار لبيك يارسول الله”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمود بجاش ووكيلا المحافظة، عبدالوهاب الجنيد، وإسماعيل شرف الدين، أشار وكيل وزارة الإرشاد المساعد محمد الحميري، إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يجدّد العلاقة مع رسول الله وتعظيمه وتوقيره وتعزيره.

ولفت إلى دلالات ذكرى المولد النبوي في الأمة لأخلاق وقيم ومبادئ الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في الواقع العملي لها.

فيما أوضح نائب رئيس المجلس الشافعي رضوان المحيا، أن النبي الأعظم جاء بعهد جديد، وملء الأرض نوراً وعدلاً وسلاماً، وأمّن الله به السبل، وحقن الدماء، وأنهى الجهل والفتن.

بدوره استعرض عضو اللجنة التحشيدية المركزية، فيصل العدل، الثمار والنتائج الإيجابية التي تجنيها الأمة من وراء إحياء هذه المناسبة المهمة التي تعيد لها مكانتها وهيبتها.

في حين أشارت كلمة السلطة المحلية التي ألقاها، عبدالحكيم الصليحي، إلى أن ربيع الخير ذكرى مولد الرسول عليه الصلاة والسلام، ملأ الدنيا ابتهاجاً، ومع قرب ذكرى ميلاده، تتسارع الخطى والترتيبات بمحافظة تعز لاستقبال هذه المناسبة الدينية الجليلة.

من جهته اعتبر مدير صندوق النظافة والتحسين، عبدالهادي ردمان، ذكرى المولد النبوي، مناسبة أخرجت الأمة من الظلمات إلى النور.

بدوره أرجع شائف شاهر في كلمة أحفاد بلال، فرحة أهل اليمن والأمة بصورة عامة حالياً إلى الاحتفال بذكرى ميلاد رسول الله عليه الصلاة والسلام.

وقال “فرحتنا بخاتم الأنبياء والمرسلين تحتاج إلى عمل صادق ومحبة لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين”.

تخللت الفعالية، بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وجموع من أحفاد بلال، أنشودة لفرقة المدائح النبوية وقصيدتان للشاعر محمود الجنيد والطفلة رحاب خليل.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف ذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي استهله بتوجيه التهنئة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، إلى  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورجال القوات المسلحة المصرية البواسل، وجموع الشعب المصري العظيم.

وأكد رئيس الوزراء أن ذكرى هذا الانتصار العظيم ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية، تُجسد قدرات الجيش المصري القتالية المُميزة، ودوره الوطني في الذود عن تراب الوطن، وردع كل محاولات المساس بمقدراته، وتعكس قوة إرادة المصريين وصلابتهم، كما نستلهم من هذا النصر ما يدفعنا لاستكمال مسيرة البناء والتنمية ونهضة الوطن.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة خلال الآونة الأخيرة، يفرض ظرفاً استثنائياً يُلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدانها، ومنها مصر، سواء عبر ارتفاع أسعار البترول، وكذا التأثر الشديد لعائدات قناة السويس، نظرا لما يحدث في البحر الأحمر، مؤكداً أن الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من الاحتياجات الأساسية للمواطنين، في ظل حالة عدم اليقين التي تعيشها المنطقة، نظراً للتوترات الجيوسياسية وتصاعد حدة المخاطر.

كما تقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، بالتهنئة إلى  محمود توفيق، وزير الداخلية، بمناسبة حفل تخريج الدفعة الجديدة من طلبة أكاديمية الشرطة لعام ٢٠٢٤، بتشريف فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأكد رئيس الوزراء ثقته في أن هذه العناصر الشابة ستدعم بصورة فاعلة جهاز الشرطة المصرية، الذي يتمتع بكفاءة كبيرة، ويقظة عالية، ويقوم بدور وطني بالغ الأهمية في الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، وتحقيق كافة عناصر الأمن والأمان بالجبهة الداخلية.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى الرسائل المُهمة التي تضمنتها مداخلة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال حفل تخريج الدفعة الجديدة من طلبة أكاديمية الشرطة، ثم الحوار المفتوح الذي عقده الرئيس مع عددٍ من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن السيد الرئيس حرص على تناول القضايا المرتبطة بالتحديات المحلية والإقليمية والعالمية، وايضاح موقف الدولة تجاه مجابهة تلك التحديات، حيث شدد على أهمية تماسك الجبهة الداخلية، مؤكداً أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن، مُضيفاً أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسباً من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تُهدد الأمن الإقليمي بأكمله، مُنوهاً إلى أهمية إجراء حوار استراتيجي بين دول المنطقة بهدف البناء والتنمية وتعظيم الاستفادة من مقدرات الشعوب.

من جانبها، عرضت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، خلال الاجتماع، مؤشرات أداء الاقتصاد المصري خلال العام المالي 2023/2024.

مقالات مشابهة

  • فعالية تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله في صعدة
  • جامعة صعدة تنظم فعالية تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • صنعاء تشهد فعالية تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • العاصمة صنعاء تشهد فعالية تأبينية لشهيد الأمة سماحة السيد المجاهد حسن نصر الله
  • العاصمة صنعاء تشهد فعالية تأبينية لشهيد الأمة السيد المجاهد حسن نصر الله
  • صنعاء تقيم فعالية تأبين للشهيد القائد السيد حسن نصرالله
  • رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية
  • الأخطاء القاتلة التي ارتكبتها الأمة الإسلامية
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف